منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ما هو حكم الشرع فى ضرب الزوج لزوجته دون مبرر مقبول؟؟
قديم 27-05-2005, 12:06 PM
Nany80
عضو دائم
Nany80 غير متصل  
ما هو حكم الشرع فى ضرب الزوج لزوجته دون مبرر مقبول؟؟

السلام عليكم ...
عندي سؤال لم أجد اجابه عنه فأمل ان اجد هنا فى منتدنا الجميل ... سؤالى هو ... ما هو حكم الشرع فى الزوج الذى يضرب زوجته ؟ اعلم ما سيقال انه حق شرعه الله لتأديب الزوجه التى يخاف من نشوزها او من ان تاتى بفاحشه...لكن ما شرعه الله ان تضرب الزوجه بعد ان ياعظها الزوج وبعد الاحتكام الى احد من اهله او اهلها ثم الهجر فى الفراش لمده شهر ثم اذا لم تتراجع عن الفاحشه يضربها زوجها ويكون الضرب ليس على الوجه و يكون على المؤخره ولا يسب اثر ...صح اليس هذا ما شرعه الله !!!!!

ما هو حكم زوجى العزير الذى ضربنى بعد 9 اشهر فقط من الزواج اقسم بالله انى كنت غارقه فى حبه فيهم اتمنى منه الرضا.... اتعلمون شئ يوجد شريط اسلامى لشيخ اسمه انور مسعد اسمه " كيف تسعدين قلب زوجك " طلبت من زوجى احضاره لى واقسم بالله انى كل مااوصى به الشيخ الزوجه لتسعد زوجها بيه اقوم انا به والله كل ما جاء فى الشريط فما عدا الجزئية الخاصه بالاطفال فلم نرزق بهم بعد، وكان يسمعه معى وكنت اداعبه واقول لها شوفت انا بعملك كل ده فيرد قائلا انا عارف انك مش مقصره معايا ومش مستنى اسمع ده من شريط.

ضربنى زوجى ضرب شديد لدرجه انى لم استطع ان اقوم من الفراش تانى يوم من شده الضرب وظل جسم به علامات زرقاء من اثار ضربه لى لفتره يمكن اطول من اسبوع ...وبعد ان قام بضربى واهانتى هجرنى فى الفراش ، عكس زوجى الايه الكريمه يعنى بدل ما يهجرنى واذ ما اصريت على الفاحشه يضربنى بل ضربى ثم هجرنى

اكيد تتسالون ما هى الفاحشه التى آتيتها كى استحق كل هذا .... لم اغسل الاطباق نسيت ان اغسل الاطباق لانى انشغلت عنها وناسيتها تماما فجاء زوجىونحن نستعد للنوم ..لم تغسلى الاطباق ...ايوه معلش انا نسيتها خالص ان شاء الله بكره اغسلهااو مااقوم علشان انا عاوزة انام دلوقتى... وقامت القيامه فىمنزلنا ...ورأيت زوجى بشكل لم اره من قبل سواء وقت خطوبتنا او بعد زواجنا فزوجى الهادى المصلى الحافظ للقرآن الذى كنت اتفاخر به وبخلقه فى كل وقت امام الجميع من اهلى واصحابى

لانى بعيد عن بلادى وعن اهلى طلبت من ابوه التدخل... ولما حكيت له ما كان من ابنه كان فى ذهول ولم يصدقنى واعتقد انى افترى عليها ولما يصدقنى الا بعد ان اكد له زوجى ا ن ما اقوله صحيح لم يجد شئ يفعله سوا ان تحدث معه كثير ولكن لم يقدم لنا حل وانا لا اعرف ماذا افعل ...اشعر بأهانه بالغه فكان زوجى فى نظرى كبير وكنت أكن لها الكثير والكثير من الحب والاحترام

لذا تسألت ايرضى الله عن هذا !!! فى كل مناسبه نعلم نحن النساء ان لعنات الملائكه تلاحقنا اذا ما عضب علينا زوجنا او قصرنا فى اى حق من حقوقه ...وماذا عنا نحن الا تلعن الملائكه الازواج المخطئين ايضا ما هو حكم الله فى هذا الامر ارجوكم من يعلم حكم الزوج المتعسف فى استعمال حق الضرب فى الدينا و الاخره ان يجبنى اريد ان اهد قليل اذا عرفت ما هو عقاب ربى له على ظلمه لى ...اسفه للاطاله لكنى لا اجد من افضضفض معه فانا لا اعرف احد نهائى فهذا البلاد سواه وهو مخاصمنى يجلس فى غرفه لوحده ويغلق الباب عليه طول الوقت.. ارجو من يعلم اى معلومه الا يبخل عليها بها... فانا فى عذاب رهيب