منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - اريد طريقة شوربة الشوفان مع مكرونه
قديم 02-11-2004, 04:24 PM
همسـ
عضو المنتدى الفخري
همسـ غير متصل  
hi

اختي الحبيبه

منــار الكويت

انا بأقولك عن طريقتي في عملها ،، وتراها حلوة وسهله وانتي اختاري اللي يعجبك من كلام الأخوات

طبعا ماراح احدد لك المقادير لأني مااتقيد بحاجه معينه

المقــادير:

شوفان كويكر

لحم او دجاج>>مقطع صغيرا

بصل

طماطم

ثوم

ماجي

بهارات>>انا استخدم كمون +كزبرة ناشفه

مكرونه>>اي نوع انتي تحبين،،

،،،،،،،،،

الطريقه:

يقطع البصل ويوضع في قدر(انا استخدم قدر الضغط الصيني>>وماني عارفه اسمه) ويوضع فوقه قليل من الزيت،،

ويشوح فيه الى ان يصبح ذهبي اللون، ثم تفرم الطماطم مع الثوم وتوضع على البصل الى ان تبدا تطبخ،،

ثم يوضع قطع اللحم او الدجاج ويوضع الماء والبهار والماجي ويغطى القدر واحسبي له 5 دقايق إذا بدا يتشتش( يطلع صوت)،

وفي هذه الأثناء قومي بوضع المكرونة في قدر وضعي عليها الماء وقليل من الملح، واسلقيها إلى ان تستوي نصف استواء،

وعندما تنتهي الـ 5 دقـايق طفي النارعن قدر الضغط وضعي عليه الشوفان وإذا يحتاج زيادة ماء او ملح فلا تقصرين ، لكن لاتكثرين

الملح لأنك قد وضعتي على المكرونة، احسبي له 5 دقائق اخرى، وبعدين طفي عليه النار وضعي المكرونه وايضا احسبي له 5 دقائق

وبعد ماتنتهي المدة اغرفيه وبالهناء والعافيه( ادري انها شغله طويله وعريضه لكن طعمها يأخذ العقل)

وشكرا

تحيــاتي وتقــديري

(≈• سُبْحَانَڪِِ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِڪِِ.أَشْهَدُأَن ْلاَإِلَهَ إِلاَّأَنْتَ.أَسْتَغْفِرُڪِِ وَأَتُو بُ إِلَيْڪِِ ≈)