منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - بيانات العضوات المستفسرات في استضافة د. لمياء السباعي (الاجابات هنا)
قديم 24-03-2009, 10:11 PM
د. لمياء السباعي
استشارية أمراض النساء و الولادة و العقم
د. لمياء السباعي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAFWAT111 مشاهدة المشاركة
عمر الزوجين
انا وهو 29

فترة الزواج
سنتين ونصف

عدد الابناء (عمر أخر طفل)
لا يوجد

انتظام الدورة (آخر 12 شهر)

اخر ستة اشهر كل 32 يوم

استخدام الموانع
لا ابدا ماستخدمت مانع

عدد الاجهاضات (تاريخ آخر اجهاض و سببه)
لا يوجد مع اني شكيت في 3 الشهور الاولى تاخرت وكان عندي متل الغتيان والتقي وعندما كنت اعمل فحص بول لا يوجد حمل وللاسف ماعملت فحص دم

العلاجات التي اخذتها الزوجة، العمليات التي اجرتها ، المشاكل الطبية التي تواجهها و تتعالج منها

اخذت فقط الكلوميد

عزيزتي الدكتورة لمياء انا متاخرة بالحمل لي سنتين ونصف ماحملت عندما عملت فحص وجد عندي تكيس في المبايض بس خفيف ودورتي الشهرية غير منتضمة (تاخرني من اسبوعين الى 3 اسابيع فقط) تم صرف لي الكلوميد بعد ماعملت كل الفحوصات الانابيب والهرمونات وكان كل شي ممتاز الحمدلله ماعدا هرمون البرجسترون منخفض انا بدات باحبة قالوا لي لسه الهرمون منخفض تم حبتين وبرضه لسا منخفض هو كان nmol/l 22.4 في الشهر التالت 3 حبات ولما عملت فحص في اخر شهر عملت فحص للمبايض الحمدلله قالت الدكتورة انه خف التكيس ( طبعا هذا عند دكتورة في اليمن عندما نزلت اجازة )كانت خايفة انه زاد مع الكلوميد لاني عايشة بالخارج لا يعملوا متابعة تبويض سوى فحص هرمون البرجسترون 21 من الدورة وقالت انه المبيض الايمن هو الشغال وانه في بويضة 19 مم في اليوم 17 , حتى لم تكتب في التقرير انه عندي تكيس متل السنة الاولى وعندما عملت تحليل التبويض في 21 من الدورة كانت نسبته 73nmol/l ( البرجيسترون) قالوا لي في المستشفى ان النسبة جدا تمام فحوصات ومافي داعي تجي تعملي تحليل لانه في تبويض زوجي الحمدلله ممتازة انا صار لي 6 اشهر اخذ الكلوميد والى الان ماصار لي حمل هل هذاه نتيجة مطمئنة جاوبوني رجا ؟

حجم البويضة 19 مم

البرجسترون 73nmol/L
عزيزتي صفوت 111

الان التبويض جيد عندك ماشاءالله فيمكن الانتظار مع المتابعه بدون كلوميد ومتابعه التبويض بتحليل البول يمكن يساعدك . واذا لم يحدث حمل لا قدر الله في خلال 3 شهور تتوكلي على الله وتعملي تلقيح صناعي في مركز متخصص بس انشاءالله يحدث طبيعي لان امورك طيبه الان