منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أستشاري نساء وتوليد متطوع للرد مجاناً على الاسئلة
قديم 16-04-2009, 01:19 PM
ashrafsabry
استشاري نساء وولادة
ashrafsabry غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيبة المسلمة مشاهدة المشاركة
"]السلام عليكم ,,, و جزاكم الله خيرا على هذا المجهود
أنا طبيبة تكليف جديدة و تأتينى بعض الحالات فى وحدتى الصحية أحب ان استفسر عنها
1-افرازات كثيرة جدا مثل اللبن فى اللون ولكنها اكثر لزوجة تنزل من عنق الرحم و لا يوجد حكة و حسب شكوى المريضة لها رائحة غير مريحة هل هذه gonorrhea , وماهو أفضل شىء لها؟
2-امرأة ينزل لها لبن من الثدى على الرغم من أنها غير مرضعة تأخذ dopagon نصف قرص صباحا و مساءا و عندما انتهى الشريط لم تجدد العلاج ,, وانا بعلمى أن الجرعة لابد أن تتدرج و لاتقطع مرة واحدةو لمدة أطول من ذلك فكيف اضبط لها الدورة و اجعلها تحمل؟
3-امرأة مركبة لولب و لكن منذ شهر و هى لا تشعر به +تريد ان تحمل و عندما فحصتها لم أجد الخيوط فطلبت منها ان تعمل أشعة للتأكد من وجود اللولب وكانت النتيجة انه موجود فى منطقة الحوض عادى و الان هى تريد ان تخلعه فماذا أفعل لها؟
4-امراه فى سن اليأس فجأه نزل عليها ماء أصفر بدون هرش أو أى أعراض أخرى و عندما كشفت عليها و جدت المهبل نظيف جدا و عنق الحم كذلك أعطيتها vibramycin , أعطيتها غسول مهبلى و قلت لها تعالى مرة أخرى
5-امرأة عندها ورم فى المخ و تأخذ له علاج تشتكى من دم بعد الجماع لمدة شهرين و ليس عندها اى أعراض نزيف من اى مكان أخر وعنق الرحم ينزل افرازات بيضاء غزيرة أعطيتها ruta-c tab و بعد أسبوع جاءت و قالت لى أن الدم و قف هل اذا نزل الدم مرة أخرى أطلب لها سونار و مسحة عنق الرحم؟؟أم أن هذا من تاثير العلاج؟؟
6-بنت عمرها 13 سنة تأتيها الدورة كل شهرين و بانتظام هل هذا طبيعى ؟؟
7-امرأة شابة تأخذ حبوب منع الحمل و تنتظر مدة 7 أيام و لكن الدورة لا تنزل وعندما تبدأفى الشريط الجديد تنزل نقطتين لمدة يومين فقط ثم تختفى و السيدة تشتكى من الم فى الحوض و تقول انا نفسى الدورة تنزل ماذا أفعل معها؟
8-امرأة مرضعةنزلت عليها الدورةبعدالولادة بشهرين بانتظام وبعد فترة استخدمت اللولب و من يومها و تقول انا لاتأتينى الدورة و انما كل فترة تنزل نقطتين هل تخلع الولب و تستخدم وسيلة أخرى ام كيف أتصرف؟؟
]و أسفة جدا على الاطالة و لكن ليس عندى اى مصدر قريب أتلقى منه المعلومات العملية
و جزاك الله الجنة]
1- دي كانديدا فطريات تعالج بمضادات فطريات مثل الديفلوكان و اللبوسات جينوزول
2- الدوبرجين لازم شهر مش شريط و الحمل يجي بعد ضبط التبويض الي بيخربطة اللبن
3- تختار تشيلة ببنج ام لا و يتسحب بكرزكزديل رفيع بس لازم خبرة علشان لا توذي الرحم
4- سن الياس عرضة للاتهابات المهبلية علشان مفيش ايستروجين ينشط البكتريا النافعة في المهبل لتنظيفة - الفيبرا كويس
5- طبعا سونار و مسحة و ليس اثار العلاج
6- طبيعي بس لا تحكمي علية الا سن 15 الان الدورة مفهاش تبويض
7 - دي تعاني من ضعف الاستروجين دي تاخذ الحبوب البيضاء في السيكلوبروجينوفا 2 في اليوم و ترمي الاحمر لمدة 12 يوم ثم دوفاستون قرصين في اليوم 9 ايام
8- خلي الولب و دة عادي