منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هكذا إنتحرمابقي من الحب (تم الطلاق الرد 86)
قديم 11-02-2012, 09:59 AM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
:*

أريد أن أقول شيء واحد فقط
الحب لايأتي إلا مرة واحدة غالباً
ونادراً أن يتكرر

فإن كنت قد أحببتها
حاول أن تكتفي بما أصابها من عقوبة منك
وهجر يفتت قلب الصخر فكيف بقلب إنسانة
أخطئت وربما الآن تعلمت من خطئها وندمت

جرب يا أحمد أن تمنحها فرصة أخيرة
لن تخسر شيئاً

لربما تكون أفضل زوجة بالكون بإذن الله
بعد كل ماحدث وبعد كل هذا الهجر

كلنا خطائين وكلنا لنا عيوب من منا
ملاكاً..؟
من منا لم يقترف الجروح..؟!
يا أحمد أشعر بداخلي أنها تحبك وأنها نادمة
فالمرأة حين ترزق بزوج فاضل وتسيء إليه
ويهجرها تعض أصابع الندم وتفتقده وتحن له
وتتمنى عودته لتغير من نفسها معه

وأنت الرجل وأنت صاحب العقل الأكمل والقوامه
فأرحم ضعفها وجهلها وطيشها وإساءتها لك
أمنحها فرصة لتكفر عن خطاياها تجاهك

الحب يا أحمد لايعود وستظل تبحث عنها
في كل امرأة تلتقي بها

أختي سيدة الموقف ... أفردت ردك و رد الأخت نورة ... لأني أريد أن أعلق لها كثيراً .

أختي سيدة ... كلامك أثر في أحمد كثيرا ... كثيراً ولقد قرأت المشاركة أكثر من عشر مرات ... وكل مرة أقرأ أتذكر ... و كل مرة أكلم نفسي ... وكل مرة أعود لفترة صمت رهيبة مع نفسي ...

هل تعلمين أن كلامك عن الحب هو الذي راودني و ألمني كثيراً ... لأني متيقن منه مثل ما أنا أكتب الحين ... والله أني عارف أن الحب لن يتكرر ... والمشاعر لن تعود ... وهذا ما جعل أحمد يبكي في حجرها حين تقول سأرحل و أدعك وحيد ... هنا ابكي لأنه أن ذهب هذا الحب فأعلم أنه لن يعود ... و سيقبر في مقبرة الفراق ... ... لقد استوقفتني عباراتك كثيراً ... أعلم يا أختي الفاضله ... أنها لربما أحبت أحمد ... ولكن ماذا ينفع الحب بدون إحترام ... لقد أستفزتني كثيراً ... و تجرأت على أحمد ... أنا أقول لست بكامل أخطئ و أصيب ... ولكن هل معناه أني عندما أخطء أستحق كل وسائل قلة الإحترام ... أقولها وأنا أعنيها ... والله لو كنت زميلة لها ... لما استطاعت أن تفعل هذا معي "" لم أتصور أن يكون الشخص الذي يعيش مع شريكه ... يستحق كل الاهانات خصوصاً أنه لم يرتكب أي قلة أدب و أحترام ... من منا كامل ... "" أعرف يا سيدة ... أني بعد أن قررت الأنفصال أني قررت رمي الحب و سأعيش بدونه ... ولكن لن أحزن على قراري ... لأني اتخذت كل سبل الحلول السهله معها ... أستخدمت كل ما استطيع فعله ... ولم يبقي بيدي أي شئ آخر غير أن أقرر الإنفصال هو أسلم لي و لربما لها ... صيح أني لم أكن أفضل هذا الحل ولكن أحياناً يكون العلاج يحتاج عمليات و تصحبه ألالام شديدة و لربما بتر طرف أو أستأصال عين أو .. أو .. أو و يستمر الجسد بالنبض رغم ما أصابه ...

أما أن امنحها فرصة ... أعتذر ... قد منحتها كثير جداً أيام الغربة ... ولكن عندما عاشت مع أهلها تغيرت على زوجتي و أصبحت كلماتها تختلف عن ما كانت عليه ... و أصبحت طلباتها غريبة ... و من ثم تغيرت كلماتها فبدل كلمة الشوق أصبحت تقول لماذا لا تعيد و تعيد الاتصالات حتي اتمكن من الرد ؟؟!! أيعقل عاااااام كامل وجهي بوجهك لم تعرفي من هو شريكك ؟؟ أليس الزوجين هما مكملان لبعضهما أن أخطأ أحدهم كان الأخر هو من يقوم شريكه ...

فكانت رسائلها أخر ما قرأت لها ... و مكالمتها تلك كانت أخر مكالمة سمع صوتها ... و رسالتي الأوله الأخيرة لها كانت تحمل ادباً رغم ما قرأت من رسائلها ... " أن كانت هذه مشاعرك تجاهي فأنا لا أجبرك علي الحياة معي و الدنيا وسيعة وألف من يتمناني و أنتظر ردك لأتخذ القرار "

و أعلم أنك يا سيدة ... أستخدمتي عاطفتك في ردك الأخير ... ولكن لم أعد أجد سبيل لنبقي سوياً ... مشكورة
للمداخلة ... والله يجزاك خير و كانت مشاركاتك تعينني ... الله يخليك لأهل المنتدي ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورة.. مشاهدة المشاركة
عذراً انت رأيتها الرؤية الشرعية .. كلمتها ايام الملكة .. سألتوا عن البنت قبل تتقدم لها .. كيف يكون ذلك كله أكشط وأربح ؟؟

أقصد يا أختي نورة ... نسمع كلام حلوا عنها ... و هي في الحقيقة بوادي ثاني مع العشرة ... يعني تعامل منيرة كان معي سيء جداً و لم يأتي من فراغ ... بل كانت كذالك ولكن لم أسمع أنها كذلك ...

تريد حورية كاملة مكملة ؟؟؟ روح يااخي جاهد وموت ولك الجنة بمشيئة الله ..

و الله ثم والله أنها أمنية ... مو علشان الحورية ... ولكن وش أفضل من أن دم الواحد ينسكب في سبيل الله ...

أنت تحبها وهي تحبك وأكثر العتب يكون بين المتحابين ..

عمرك شفت شخص يكره شخص ينتقد شعوره تجاهه أو يقول قل حبك لي أو لايغار عليه !!؟ شي طبيعي يحصل هذا بين العشيقين لان كلاهما يريد مشاعرالاخر له فقط ..

ممكن يبي يكرهه في حياته ؟؟!! و أما المشاعر فهو طلب المستحيل ... كلنا لنا أباء و أمهات و أخوان ونحبهم وكل منهم له مشاعر من قلبي ...

أكرر وأقول كلامك المعسول هنا ونحيبك وأنينك أستعطف الكثير من الأعضاء ..

أختي الفاضلة ... لم أرد أستعطافهم لأبرر أفعالي ... فالحمد لله ... أنا صادق مع الأخرين و مع نفسي ... وكتبت كل شئ بالحرف الواحد يعني سواء لي أو علي ... يعني أنا أكتب مشاعري ... و لستي مجبورة أن تصديقها ولكني لم أكذب علي نفسي ... فأنا أكره أن أكذب علي نفسي بكتابة مشاعر غير صادقة ... لأنها حماقة

أنا لا أبرر تصرفاتها الهوجاء .. لكن اثق بأن كفة حسناتها ترجح على سيئاتها ..

والله يا فاضلة أن كنتي تقولين أقلة الأدب و خروج الإحترام من بيت الزوجية يعادلة حسنات من الزوجة فأنا هنا أقول لك ... مع كامل أحترامي أنك مخظئة مهما كانت المرأة تحمل من العيوب ... بعيدة عن قلة الادب و الاحترام ... فهنا أقول أن أمر المرأة لربما يصلح قريبا و ننصح بالصبر عليها ... أما لو كانت مضرب مثل في الحياة من السناعة ولكنها قليلة حياء فعن نفسي لا أريد العيش معها ...

تمتدح نفسك بانك أثثت منزلها ودلكت ظهرها وسافرت بها وكلها أمور تفعلها أنت ويفعلها رجال لايحبون زوجاتهم كحبك لزوجتك لكنهم لايريدون أن تكون زوجاتهم أقل من غيرهن وهن في عصمتهم .. فمابالك تأن وتصرخ وأنت لم تفعل شي غريب يستحق كل هذا !! أنت لم تدخل كل البيوت كي ترا مايفعله الأزواج لزوجاتهم أنت فقط لم ترا إلا نفسك ..

أختي نورة ... شكلك قارية لموضوعي علي السريع أختي الفاضلة
1 مدت يدها علي وجههي
2 كانت تقول روح لقحيبك
3 كانت تشكك فيني أني كل ماتمر حرمة اجلس أطالع بها ... خصوصا لما نكون مع بعض بالسيارة
4 كانت كل رحلة تنتهي بزعل ولربما مضاربة بسبب الحريم .
5 كانت تقول أنت والقحيب سواء
6 كانت تكسر الفناجيل و العطورات و الاثاث
7 اتصلت بأصحابي و كلمتهم لتسأل عنهم
8 سبت زميلي امام زوجته عندما كانت زوجتي ضيفة في بيتهم
9 نقلت عني أسرار مفهومها تشويه سمعتي مع التمليح
10 خرجت من بيتي لبيت زوجة أخ سعودي في اخر الحارة في الليل بدون اذن مني

كل هذه الاشياء ... وماتمر 24 ساعة ألا نايمة في حضني ... و أشيلها فوق راسي ... و لو طلبت عيوني ما اقول لا .
طيب كيف تبين أبين لك مشاعري اني حبيتها و حطيتها بعوني ... طيب هل تصدقين ما عمري أفتح موضوع من المواضيع الي فوق بعد ما نتصالح ... خلاص والله أني أدفنه و ما عاد اتذكرة ولو صارت مشكلة ثانية ... هذا أنا و علي فكرة ما أحد يعرف قد أيش مشاعري غيري أنا ... بس كنت أحاول أبسطها .

كلاكما يحمل حسنات وسيئات .. وكلاكما يحب الاخر .. ولابد للحب من زلات لسان تمحوها الايام والأفعال الحسنة ..

معذرة .... كل شيء قابل للأخذ والرد ولكن أن الأنسان لا يحترم الطرف الأخر سواء رجل أو أمرأة لا والف لا ... هذه فلسفتي في الحياة .

أنت ربما لم تنضج كثيرا في فهم التعامل مع الزوجة وكيف تأديبها وتدليلها واحترامها ومالها وماعليها ..

لم أقول لك أني رجل ناضج ... و لا أزال أتعلم من الدنيا ومن المواقف الكثير ... و اهم شيء أكون ما أعيد الغلط ...

فقد راجعت زوجة سيدنا عمر بن الخطاب فى امر ما ، فنهرها
فقالت له ان ابنتك تراجع الرسول ., فاسرع عمر الى ابنته
وسألها فقالت نعم ان زوجات النبى يراجعنه بل تهجره الواحده
من اول النهار لاخره , فقال لها عمر خاب من فعل ذلك وخسر
ألا تخافون ان يغضب الله لغضب رسوله ؟؟؟ فسمع الرسول
ذلك من عمر وهو يبتسم بوجهه .

من أنت أمام رسول الهدى صلى الله عليه وسلم ؟؟ ومن هي أمام زوجاته أمهات المؤمنين رضي الله عنهن ؟؟
أنا لا شيء أما هذا الحبيب صلي الله عليه وسلم ... بل حتي لا شيء كثيرة في حقي ... اللهم صلي وسلم عليه و اجمعنا بحوضه و اجعلنا من جيرانه بالجنة

املأ قلبك بالقرأن والذكر وارتقي لسماء العفو والصفح فالمرأة ضعيفة تعزم هجرك اليوم وتندم على ذلك بعد ساعة ..

الله يسامحها و يغفر لها ... و بتوب عليها ...

هي الأن مصدومة ومنكسرة ومجروحة .. ثق بذلك ..

؟؟؟؟؟

خذ فترة استجمام وفكر بعمق أن تعيدها وأن يكون بينكما أتفاقات جديدة ترسمون بها مستقبلكما ..

نعم ساستجم و أفكر بعمق ولكن حتي أبني حياة جديدة مع غيرها ...

أشكرك علي المداخلة و أتمني أن أكون وفقت لتوصيل المعلومة صح نورة كوني منطقة ... و اتركي العاطفة قليلا ... حتي ترين أن ما كتبت لربما منطقي .