منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الاستشارات الطبية . اسأل ونحن نجيب ./ طبيب مختص بالامراض الداخلية والعصبية
قديم 10-08-2014, 07:55 PM
AMG2000
طبيب الأمراض الداخلية والعصبية
AMG2000 غير متصل  
رد : الاستشارات الطبية . اسأل ونحن نجيب ./ طبيب مختص بالامراض الداخلية والع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي بارك الله فيك وجعل خدماتك في ميزان حسناتك
سؤالي انا مريت بفترة حوالي تلات سنوات بالوسواس القهري واتعالجت بالادوية والحمدلله وهلئ ما عم اخذ اي دواء
ومن بحثي عن اسباب المرض للوسواس او الذهان عرفت انو نتيجة نقص بمادة السيروتونين ما بعرف اذا لفظتها صح
سؤالي هل في انواع اغذية بتعوض هيدا النقص وهل للكمية الذي يجب تناولها بتلعب دور بزيادة المادة في المخ واذا عندك معلومات عن نوعية الاطعمة اللي بتزيدها بتمنى تقلي الكمية المطلوبة لتعطي مادة كافية للجسم
احترامي
وعليكم السلام .. شكرا لك ..
اختي الوسواس القهري كما ذكرتي اثبتت الفحوصات نقص مادة السيروتونين في خلايا معينة وهالمادة تلعب دور اساسي في الافكار والتحليل المنطقي والمشاعر ووظائف كثيرة متداخله مع النواقل العصبية الاخرى مثل الايبينيفرين والنورايبينيفرين والاسيتايل كولين وغيرها في نظام الهي معجز ..

نعم هناك اغذية وجدت انها تحتوي على بعض المواد التي تتحول الى احماض امينيه وتتحول الى سيروتونين منها التالي ..
الشوكولاتة الداكنة او الشوكولاتة السوداء فقد وجد انها تحتوي على التريبتوفان والي يعتبر مهم في صناعة السيروتونين في خطوة كيميائية مهمة لانتاجه ..
الجبنة الصفراء ..
الموز ..
البيض ..
زيت السمك .. الاوميجا ثري ..
اللوز ..
الورقيات الخضراء ..
بالنسبة للكميات من هالاغذية ليس لي علم وانصح باستشارة مختص بالتغذية لمعرفة الكميات المناسبة ..
اجر وعافية