منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - برود زوجتي ومشاكلها، ما الحل؟
قديم 26-08-2020, 05:00 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  
رد: برود زوجتي ومشاكلها، ما ال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
اختي سحابة ظاهر حرصك الشديد للمساعدة و اصلاح ذات البين
لكن زوجته ليست من النوع اللي محرومة حب ودلال وانما نقصها حزم منذ نشاتها والله اعلم فوالده عوض ان يشد على ابنته صار يلاقيلها حجج يا اختي كل النساء عليهم ضغوط مش اي ضغط نترك بيت الزوج و نقولله وديني بيت اهلي و طلقني ووو
المراة المدللة او بالاحرى الطفلة المدللة مو ماقصها حب وعبارة حب و كلام الجسد وانما هذه الامور تزيد الطين بلة في هذا الحالة اول شى يبحث صاحب المشكلة لماذا هذا التسلط عليه من كل زوجة يراجع علاقته مع الله مقصر في واجباته ماكله ملبسه ماله اذا حلال هو ادرى بحاله و مع الخلق هل اكل مال احد هل سب اخاه المسلم هل يبر بوالديه هل له لاحد عنده مظلمة عنده فان كان كل شى على مايرام ولا يخلو احد من التقصير فيستديم الاستغفار
وياما يصبر ويعيش ولما يقتدر يبحث عن زوجة ثانية
او يردها بيت اهله فهي لا تصلح زوجة حاليا
هذا الكتاب انا اقترحته لانه يساعد على فهم الطرف الاخر وليس لغات الحب فقط، والكثير استفاد منه
وكمان كلامك صحيح تماما ان علاقة الانسان بربه هي اول شيء تجعله مرتاحا في حياته،
بالنسبة لذكرك الدلال أتعرفين ان هناك نساء لم يذقن الدلال في بيوتهن وكانت تصرفاتهن طائشة، كأن تطلب الطلاق بلا سبب وترفع صوتها أمام زوجها،،،
لكن زوجة صاحب الموضوع تغضب في أمور غريبة، فمثلا حاول أن يخفف عنها غضبت، وعندما صارحها بأحد الأشياء غضبت أيضا، فلذلك قد يكون الشيء المفقود هو عدم الإندماج أو عدم فهم الطرف الآخر، وبالطبع الطرف المخطئ هو الزوجة وانا لا أقف في صفها ابدا، ولكن جهلها بالامور وجهل اَهلها ايضا يجعل الطرف الأعقل (الزوج) هو الذي يمسك زمام الأمور ويتحمل.