منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - احتاج نصايحكم
الموضوع: احتاج نصايحكم
قديم 27-08-2019, 08:35 AM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  
رد: احتاج نصايحكم

اهلا وسهلا ،

الف مبارك لك. سوف اجيب بناء على تجربتي الشخصية ، تزوجت زواج تقليدي ، من طبيبة، واحببنا بعض بشكل كبير جدا ، وسعيدين ببعض الحمدلله ، وكل شي متفقين عليه .

ان كانو الطرفين يسعوون الى انجاح العلاقة ، حتنجح، والاهم الكل يفكر بوعي وثقافة وعلاقة صحيحة .

لا تخافي الامور طيبة ان شاء الله،

قبل الزواج خلي زوجك يسوي اكسل شيت ، ويكتب فيها المصاريف حقت الزواج والمجموع وماصرف وكم باقي للصرف والميزانية ، طريقة ممتازة وانا سويتها شخصيا وسهلت علي اشياء كثير وخططت للزواج بشكل مناسب ورتبت اموري المالية وارتحت .

اول شي عليك ان تعرفي لغة الحب تبعك وتبعه ، في اختبار اونلاين تسويه .5lovelanguages.com ، هي اللغات خمس لغات وكل شخص عنده اول لغتين بالترتيب هي الي تغذي روحه . يعني مثلا اول لغة حب عند زوجك هو الخدمة، لو ماخدمتيه وبس تجيبين له هدايا وكلام حلو ماراح يشبع. ولو كان الكلام الحلو والاطراء وماسويتيها وجلستي تخدمينه وتجيبين له هدايا ما يشبع! والامر ينطبق عليك انتي لازم يعرف لغة الحب تبعك ويسعدك بها .

انا اعرف الكثير لا يؤمن بالشغلات هذي ويقول هذا كلام فاضي. لكن انا مثلهم لا اؤمن بها . لكن لما شفته وعرفت لغاتي لقيت ان الكلام صحيح بالنسبة لي وما اريده من زوجتي هو اول شيئين بالتريب. وعندما تعرفي اللغات الخمس تلاقي الكلام معقول ومنطقي .

ايضا، تعودو كلكم على الحوار والمناقشة، اذا زعلتي من شي او زعل من شي وتضايق لازم تتكلمو وتحلو مشاكلكم . الزعل والتطنيش للطرف الاخر مو كويس ويجرح .
لو تعودتو تتحاورو مع بعض على كل مشكلة تصير بينكم حتعيشو بحلاوة الحب، وله طعم آخر بعد الزعل ولما تتصالحو، يكون للشوق والعودة لبعض طعم آخر .

اي حاجة ما حبيتيها منه اسلوب طريقة كلام ، حديث معين ، اي شيء. لا تكتمين في قلبك ونفسك. حاولي توصليها بطريقة محترمة له. وان كان سهل التغاضي. التغاضي افضل لكن لا يكون شي كبير في قلبك وغصة . وايضا هو نفس الشيء عوديه يقول كل شيء عنك حتى تفهمون على بعض.

دائما اعرفي وتأكدي مافيه شيء اسمه شخصيته مو متوافقة او انا مو متوافقة معه ومن الكلام هذا .. هو الي فيه انو يا انو واحد من الاثنين او الاثنين ما يبغو يشتغلو على انجاح علاقتهم .

اذا انتم الاثنين تبون تعيشو بسعادة حتعيشو بسعادة. واحد منكم مطنش وهامه نفسه هذا الي يخرب الوضع.

تعودي ترتبي امورك واولوياتك، واعرفي نفسية زوجك وايش يحب ومايحب، والحمل اجليه على الاقل ستة اشهر الى سنة عشان تفهمون بعض. بدون ما تصير حوسة هرمونات.

كل واحد فيكم لازم يتعلم يتنازل قليل للطرف الآخر !، الحياة كلها كذا.

خططي حياتك من دراسة وظيفة ابتعاث انجاب، قدام خمسة سنوات من الحين واتفقو عليها ، وايضا حطو مساحة وخيار لتعديل الخطط، لا تقفلوها .

البيت والسكن مهم مكانه وبعده عن الدوام لك وله ، اختارو سكن مناسب وطرق سالكة غير مزدحمة لمقرات العمل ،

اتفقي مع زوجك على المصاريف، وخليه يسوي اكسل شيت يحط فيه الراتب والدخل والمصاريف وجزء مخصص لك وجزء له هو شخصيا يصرفه كيفما يريد والباقي على البيت . عشان تعرفين كم عنده وكم يستطيع ان يصرف ولا تضغطي عليه عندما لا يكون في الميزانية مال. مثل تبين تسافرين السنة القادمة ولا يمكن من الميزانية. ممكن تشيلي انتي اذا لديك مال او موظفة مثلا مصاريف مدارس العيال وكذا حتى يكون هناك توفير لميزانية السفر. وهكذا مثال للتعاون.
كثير من الرجال لا يخبر زوجته بالمصاريف وكل راتبه الضخم يروح على البيت والعيال، وطبعا الزوجة تشتكي بخله ! وراتبه ضخم. وهي لا تعرف ان الكل يصرف، ولو كانت على معرفة بالتفاصيل لعذرته .

واخيرا زوجك لن يكون مثل اباك، وانتي لن تكوني مثل امه .

هذا ما لدي شخصيا . وادعي لنا بالذرية الصالحة .

التعديل الأخير تم بواسطة ياسر !! ; 27-08-2019 الساعة 08:36 AM