منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أريد أن اتطلق حلت الرد 40
قديم 21-09-2016, 06:02 AM
نور2014
عضو جديد
نور2014 غير متصل  
رد: أريد أن اتطلق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة&الفراق مشاهدة المشاركة
1 - المفروض إنك إستخرتي من البداية أو أصريتِ على رأيك إنك ما تبغين الزواج والمفروض إنك تكونين صريحة معاه من أيام الكتاب إنه ما في أمل إستمرار بينكم في الحياة الزوجية ...
عموماً صار الزواج وإنتهى أنا من رأيي لا تفكرين بالطلاق طالما إنه طيب ومو مقصر معك بمعنى الحديث النبي صلى الله عليه وسلم
قال: أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة. رواه أبو داود والترمذي وحسنه،
2 - أما من ناحية الفراش أنصحك إنك ما تحرميه في قوله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِغَيْرِ اللَّهِ ، لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا )

فإذا فكرتي بالطلاق ما تدرين يمكن الله سبحانه يبلاكِ بزوج أسوأ منه أو تبقين طيلة حياتك من دون زواج هو شيء حلو إننا ما ننسى العشره إلي بيننا ولكن ما توقف الحياة على شخص معين لازم نكمل حياتنا ونمشي لقدام ولا نفكر بالماضي عشان حياتنا تستمر عليك بالدعاء لزوجك السابق وحرص على زوجك الجديد ومواصلة حياتك بشكل طبيعي مع الفروض الخمس وقراءة القرآن وربنا يوفقك ويكتبلك إلي فيه الخير ...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wa1121 مشاهدة المشاركة
الله يتقبل الشهيد ويجعله شفيعا لكم
اختي تاثرت كثير بقصتك الله يكون بعونكم اهل فلسطين الحبيبة
المفروض كنت تمنعين هذا الزواج لكن بما انه صار ايش ذنبه زوجك تزوج وتكلف ليسعد ويرتاح لا يجوز اختي ما تفعلين دوسي قليلا على مشاعرك صحيح صعب لكن غير مستحيل ولا تقصرين في حقوقه اجعليها قربة لله ولا تجيبين طاري المرحوم انت تذبحينه بذلك احنا نساء ونغير من سيرة .إمراة اخرى فما بالك بالرجل .

انا استخرت الله عز وجل
واستمريت استخيره عز وجل إلا أن تزوجت

انا فعلت ما بوسعي لأمنع الزواج
لم أذكر سابقا كيف تم الضغط علي ولاكن اريد ان أوضح

أنا معي 4 إخوات اولاد وانا البنت الوحيده
كلهم كانو لي ليس مجرد إخوه كانو بنسبه لي كل شيئ
فكنت المدلله في العائله بحكم اني الفتاه الوحيده لاكن واحد منهم قاسي جدا حتى انه عاق بوالدي
المهم أن في الحرب استشهد 3 من إخوتي
ولم يتبقى غير واحد وهو أخي العاق وعديم الإحساس
كان يريد تزويجي من أي شخص وكان والدي يرفض من يتقدم لي
وكان كل شخص يرفضه والدي أخي بيعمل مشكله ويبدأ بلصراخ في وجه والدي المسكين
ولاكن عندما تقدم لي هاذا الشاب في البدايه رفضت
لاكن والدي قال يا بنتي هاذا الشاب محترم جدا وسيصونك بالله عليكي وافقي و فكينا من كلام اخوكي و اليوم انا و والدتك موجودين و بكره رايحين والله العالم كيف اخوكي رح تكون معاملته
لاإلك وكان والدي و والدتي يتوسلو لي بأن أوافق و مره كان والدي يحاول اقناعي وبكى فلم أتحمل بكاء والدي بسببي
فما كان مني إلا أن أوافق

التعديل الأخير تم بواسطة نور2014 ; 21-09-2016 الساعة 06:04 AM