منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - بين العِلم والعمل .روح الطير ,Neat Man
قديم 10-10-2016, 11:52 AM
قَلَم كُحْل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قَلَم كُحْل
قَلَم كُحْل غير متصل  
بين العِلم والعمل .روح الطير ,Neat Man

بِسم الله الرحمن الرحيم ..

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أتمنى أن تكوني بِ خير أختي روح وكذلك أنت أخي Neat Man

.

معليش لو افكاري غير مرتبه لكن :

..

أنا حالياً طالبه باقي على تخرجي إذا ربي أراد ( سنه و نوص ) في تخصص الإداره العامه وحابه أسلك في الماجستير في إدارة الموارد البشريه إن امكن ..

.
*رغبتي الآن ..

* في العِلم ( نيل البكالريوس )
* في العمل ( اسعى للبحث عن دوام جزئي مسائي للحصول على خبره + مصدر دخل ) ..

*رغبتي المستقبليه ( بأمر الله ) ..

*في العِلم ( الإلتحاق ببعثه + درجة ماجستير )
* في العمل ( عمل حُر في مجال التصميم أو الحفلات ) ..

..

يعني أنا ابدا ما ابغى أتقيد بوظيفه حكوميه في نفس المكان من بدايتي للتقاعد او تحت اِمرة أحد ..

وما ابغى أكون في وظيفه أبديه في القطاع الخاص اللي ممكن يستغنى عن خدماتي بسبب ازمه يمر فيها ..

وماعندي أي مخطط اني اعمل في مجال التعليم ..

..

الخيار الأول :

نفسي جدا اطلع بعثه بعد تخرجي منها تجربه جديده راح تفيدني وكثير ومنها آخًد شهاده في المجال اللي لاقيه نفسي فيه بدون المشاكل اللي واجهتني في جامعتي هنا ابتداءً بمرحلة القبول وانتهاءً بالتخصص الآن و( تمطيط ) الخطه .. ولتحقيق هالشي فكرت في الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي لكن من ضمن شروطهم ..

( السن + انو مايكون الملتحق موظف + وجود محرم ) ..

لو أنا دحين حصلت وظيفه وحبيت استقر فيها ك( وظيفه في اليد خيراً من أحلام مؤجله ) ..

فصعب عند التقديم أني استقيل منها وممكن بعدها يجيني الموافقه ع البعثه وومكن لا .. وبالتالي ممكن اخسر فرصه وظيفيه كانت في ايدي وطيرتها ..

وشرط المحرم هل فعلاً معمول بيه ولا موافقه ويكفي ؟ لأنو لو كآن يطبق فعليا وانو المحرم من بداية البعثه لنهايتها حاجه جدا صعبه ..

..

الخيار الثاني :

اني اقدم في جامعه داخل المملكه لكن رغبتي في دخولها أقل وحيترتب على قبولي فيها ( سفري أنا وأهلي وتغيير كُل حاجه في حياتنا لمكان مانعرف فيه أي أحد ) .. وهالشي حسيتو جدا أنانيه مني لو اسويه ..

.

الخيار الثالث :

إني اَخد الدبلوم في التصميم وبكذا اجمع الإداره مع التصميم وافتح مشروعي بعدها أو اثناءها ..

..

الخيار الرابع ..

كآن اقتراح من وحدا من المقربات ليا اني ادرس القانون عن بعد أو اقدم طلب لدراسة القانون في جامعه مندرج عندها القانون تحت كلية إدارة الأعمال وبكذا حستفيد من حاجتين .. ( إداريه + قانونيه ) ..

..

احس اني فعلاَ ضايعه .. عندي رغبه وملحه جداً في إني اطور نفسي وانطلق بقوه ويكون ليا مكانه على الصعيدين .. ..

لكن تعدد الخيارات بفضل ربي خلا عندي تشتت ..

ارشدوني للمسلك الصحيح جزاكم الله خير ..