منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - بين العِلم والعمل .روح الطير ,Neat Man
قديم 11-10-2016, 08:58 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
رد: بين العِلم والعمل .روح الطير ,Neat Man

اقتباس:
وأحس صعب جداً أوصل لل25 أو بعدها وأنا لسى مجرد ( طالبه ) .. وعما اقدم للبعثه ويطلع القبول ممكن اتعدى سن ال27 ( السن المشترط ) وأنا مابين التمني والإنتظار ..
مش صعب عادي، ولعل الخير في أن تتخرجي في هذا السن، فلا تقيسي الأصل على نفسك، وحكمة الله ورزقه لايمكن تخيلهما أبداً، لسّه قدامك وقت طووووووويل.

اقتباس:
بالنسبه للمصروف من سنين وأنا معتمده اعتماد تام على نفسي بفضل ربي من مكافأة الجامعه ثم بفضل إيماني بأهمية ( الإدخار ) وفلسفة ( خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود ) . يعني أبدا ما اطلب من أهلي حاجه إلا وقت زنقه وما اخدو الا إذا وافقوا يخلوه ( دين ) وأسددو بعدين . من الآخر حابه احقق الاستقلال المالي التام عن طريق الوظيفه المسائيه وزي ماذكرت حكتسب منها خبره ..
ماشاء الله عليك، وأحييك على هذه المنهجية التي قلما نجدها عند من هو في جيلك.
ولا يمنع أن تأخذي من أهلك، وليس بالضرورة ترجعيه دين لكي لا تضايقك الديون، هذولا أهلك ولاطلع منهم ريال لاترجعينه .
أحياناً أعطي أختي مبلغاً، وأقول لها خوذي من أبي أيضاً ولا تخبريه أني أعطيتك كي لا يعطيها.
أيضاً إلى جانب توفيرك من المبلغ التي تأتيك، خوذي من أهلك أيضاً وزيادة الخير خيرين، خصوصاً أنك غير مبذرة، وستجدين بعد وقت أنك جمعتي مبلغاً جيداً.

إذا كنتِ تجدين نفسك فعلاً قادرة بين الدمج بين الوظيفة والتعليم دون أي تأثير نفسي أو علمي فهذا جيد، وكثير من الطالبات في العالم يعملن ويدرسن.

اقتباس:
فِعلاً العمل في الحاجات اللي تخص الأفراح جدا مربح ومجال فيه تنافس والبقاء للمبدع اكثر لكن مو حابه اخوشو من غير درايه كافيه او كمبتدئ يتعلم من اللي حواليه في المجال . ودراسة التصميم حتغطي دا الجانب من الموضوع وتخليني اخوش المجال وأنا فعلاً فاهمه ومطبقه كمان وممكن خلال دراستي أكون شبكة علاقات تفيدني فيما بعد في المجال .. وما اخبي عليك إني معلقه آمال كبيره على دولي في دا المجال ..
اكتساب المهارات والتخصص في أشياء يكثر الطلب عليها يعتبر ميزة خصوصاً إذا كانت نفسك تميل إلى هذا الأمر، وربي يسهل أمرك ويحقق لك مناك.

ملاحظة/ كثير مانخطط ونفكر ونحلم ولكن قد لا يتحقق ولا 20% منه، ولذلك علينا ألا نربط سعادتنا أو أهدافنا فقط فيها، حينما لا نحقق تلك الأحلام يجب أن نغير المسار إلى أحلام أخرى، والأهم أبق سعيداً مهما بلغ بك الحال.