منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم
قديم 21-11-2007, 12:00 AM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اختى doaa to allah
ما تقولينه عن طفلك و انه يريد ان يضع اى شىء فى فمه امر عادى, طفلك لازال صغير جدا (تقولين شهر و نصف) وهذه الفتره دائما تكون اصعب فترات الرضاعه,ان شاء الله الرضاعه تبدأ تتحسن و تستقر و يبدأ هو فى تنظيم رضاعته بعد تمامه للشهر الثالث.
بس عاوزاكى تفكرى يا اختى ان هذه مرحله مؤقته جدا فى حياتك و سرعان ما تنتهى على خير ان شاء الله فحاولى ان تصبرى نفسك و فكرى انت فى نفسك و انت كبيره تجدينك طول النهار بتأكلى او بتشربى (حتى و ان كانت اشياء بسيطه للتسليه) فما بالك بطفل صغير معدته لا يتجاوز حجمها حجم كرة الجولف الصغيره و عليه ان يكبر و يضاعف وزنه فى خلال 6 شهور ان شاء الله,مع الوضع فى الاعتبار ان الطفل لا يرضع فقط لشعوره بالجوع و انما الرضاعه لها تأثير نفسى شديد على الطفل فهو كان منذ شهر و نصف فقط بداخلك و ملتصق بكى و يسمع دقات قلبك ليل نهار فوجوده فى حضنك له عظيم الاثر عليه,انا اعلم والله ان الموضوع قد يبدو شاقا ولكن كما قلت لك ان شاء الله هذه المشكله ستتلاشى قريبا جدا.
انت تقولين انك تريدى ان تتفرغى للبيت ,طيب باستطاعة اى احد ان يقوم بدلا عنك بشغل البيت و لكن رضيعك ليس له الا ام واحده هى انت.
ومع ذلك اريد ان انبه عليكى فى اشياء وقد تكون هى سبب المشكله,هل طفلك يرضع طول الوقت وهو على ثديك (اى هل يشرب لبن؟)ام انه بينام فلا يشبع؟ قد يكون طفلك لا يرضع ولا يأخذ كفايته فوضع طبيعى انك لما بتشيليه من على ثديك بيكون لسه عاوز يرضع يعنى لاحظى كده هل هو بيمص فقط ام كل مصه يعقبها بلعه؟هذه ملحوظه مهمه حاولى ان تلاحظيها و أخبرينى بالرد عسى ان يكون هناك حلا لما تعانيه.
وان كان طفلك عاوزك تحمليه على طول ممكن تجيبى حمالة الصدر المخصصه للاطفال و تحمليه فيها و انت تقومين ببعض الاشياء فى المنزل ,فهذا الحل من الممكن ان يساعد ايضا(وعلى فكره هو حل ليس من تفكيرى الخاص و لكنه ايضا مذكور فى كتب الرضاعه)
ولكن ما اريد ان انبه عليه للمره الثانيه :هو ان تحاولى ايقاف الببرونه لما ذكرته لكى قبل ذلك من انها تؤثر على مسكة الطفل لحلمة الثدى و لانك ايضا لازلت فى الفتره التلى يتعود عليها جسمك على كمية اللبن التى سينتجها فتقليل مرات الرضاعه واستبدالها بالاعشاب يؤثر على كمية اللبن المصنعه.
وعلى فكره انا الصور جاهزه عندى ولكن لا اعرف كيف اضيفها ياريت ان كان عنك علم تخبرينى
وان شاء الله انا انتظر جوابك و الله يبارك لكى فى طفلك