منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجتي" و " شعر الجسم , تشقق كعب القدمين , العناد
قديم 15-02-2012, 10:39 AM
أتمنى ان أكون
عضو نشيط
أتمنى ان أكون غير متصل  
سلام عليكم
أخي الكريم زوجتك فقك لم تتعود في بيتها على أن تتجمل أو أن تزيل شعر جسمها بصورة مستمرة كثير من الأمهات سامحن الله لا ينبهن بناتهن على ذلك في بداية عمر المراهقة (وكانت أمي كذلك - الا ان مدرسة فاضلة كانت تنبهنا لذلك في عمر المراهقة) وان نشأت زوجتك في مجتمع كذلك لا تجعل الأمر هام بالنسبة لها

كذلك بالنسبة لعمال المنزل - لم يكن لدينا خادمة في المنزل- ولكن أخواتي الأكبر مني كانوا يكفوني هم أعباء المنزل - وعندما تزوجت واجهت نفس مشكلتك مع زوجتك - انا ان زوجي كان يساعدني في أعمال المنزل - حتى الآن مع اني لدي خادمة- ولأكني أنظف غرفتي بنفسي - وزجي دائم التنبيه علي أن بناتي يتعملوا ينظفوا غرفتهم حتى مع وجود الخادمة لأن أعمال المنزل تتم بالممارسة وتكون أسهل - نادر من يكون هناك من يحب أعمال المنزل.

ببساطة الحل كالآتي:
1- أحجز لزوجتك بصورة دورية (ممكن مرة في الشهر) في مركز تجميل ( شيل شعر و بادكير)
2- قبل النوم أو بعد ما تصحوا الصبح وقبل خروجك من المنزل ابدا بترتيب غرفتك يعني لو سمحتى يا ممكن تحطي هذا ماكنه - ممكن تفرشي معاي السرير - ممكن تحطي معاي الأحذية مكانهم وهكذا -- وأبدأ في شكرها على كل ما تقوم به هي صدقنني فترة وجيزة وحتتعود انو البيت يكون نظيف ومرتب دوما وحتتعلم ان هذه الأشياء من أولوياتك