منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أفكر جديا بالطلاق -حلت الرد -32
قديم 28-10-2016, 10:02 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: أفكر جديا بالطلاق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
للأسف أصبحت فكرة الطلاق تراودني صبح مساء وكأنه حلم جميل ينقذني من تقلبات زوجي..يا إخوتي زوجي غريب اﻷطوار..أحيانا طيب وما شاء الله عليه ويظهر لي حبه بكلمات رقيقة وممكن يبوس راسي أمام اﻷولاد ..أما إذا قلب عالوجه اﻷخر ينسف كل أعماله..يشتمني ويشتم أهلي والي ربوني وممكن يمد يده ويرمي اي شي علي..تخيلو رمى علي زجاجة عطر لولا اني غيرت مكاني لتهشم وجهي..الله المستعان...من آخر صرعاته غضب غضب شديد قال ما في كاز والله ﻷحرق البيت والعيال انجنوا من الخوف ..والله ممكن يسويها لما تجيه الحالة مجنوووووووون..والحمد لله ما كان فيه كاز ..مواقفه هذي ليست دائما لكنها تتكرر بين الفينة واﻷخرى.. إضافة إلى صفة أكرهها فيه وهي البخل المتعمد..كان في بداية زواجنا فقير وكنت أتحمل فقره فلما أغناه الله توظفت أنا فصار يقولي أنفقي من مالك حتى أغراض البيت أحيانا يتعمد وأنا فاهمة على حركاته يقصر هو عشان أنا أجيب ..أصبح في شي داخلي ينااادي (أكرهههك) يعني عمره اربعين وبدأ الشيب يظهر عليه وللحين حركات صبيانية لما يزعل...أكثر ما يحزني شتم أهلي ووالدي بالذات ﻷن والدي ساعده كثيرا ..وهو بعد الله سبب غنى زوجي وكان حريص على ايجاد وظيفة محترمة له ﻷنه كان يرى صبري على فقر زوجي وكنت عند اهلي عايشة عيشة اﻷمراء..ذاك اليوم شتم والدي الذي قارب السبعين ويتعالج بالخارج .شتمه بطريقة بذيئة.قلت له شيخ كبير في السن ومسافر ليش تسبه الله أكبر عليك اأنا إذا زعلانة من والدي وما بسامحه لشي واحد بس انه وافق عليك وانت غريب عنا ما ندري عن طبايعك ورخصني لك الله يسامحه ..فعلا انا حزينة وافكر بالطلاق..لكن اهلي حاليا مسافرين علاج وقاعدة اقلب بالفكر وشلون ادبر أموري بعد شتيمة والدي أصبحت ما اكلمه صار لي أيام وما يعترف بالخطأ..وصعب اني أخبر أحد بشتائمه ﻷنها تصبح نميمة
ابنتي الكريمة
أسأل الله العلي القدير أن يمنّ على زوجك وعليك وعليَّ وعلى الجميع بالحلم والعلم والتوفيق لما يرضيه عز وجل.
زوجك صار أبو أولادك ويظهر لي أن داخله طفل عنيد مدلل وفيه خير وفيه غير ذلك والذي يفقد صوابه عند الغضب لا ينبغى أن نقف على تفاصيل معاني ما يصدر عنه فهو لا يقصد نفس المعنى بل يقصد تفريغ إغلاق عقله من الغضب بأي لفظ وفعل وحاوريه أثناء الهدوء عن سبب هذه العصبية التي تفقده قيمته عندك وعند الأولاد وأنت ترغبين أن تكون هيبته من حب لا من خوف وكره له وذكريه بتعزيز قيمته عندك وعند الأولاد وأنه قدوة لهم وذكريه بأن الله قدم الرحمة على الغضب وسبقت رحمته عذابه.
وأن الغضب يزيد الهم والشيب ويجلب الأمراض وخاصة الجلطات.
وبالنسبة لبخله فليس من حقه أن يوجب عليك الصرف و صارحيه بهدوء بأن مالك لمساعدته للظروف الطارأة وليس للصرف الواجب عليه وسيعود المال للأولاد بعد عمر طويل بإذن الله.
وابحثي ابنتي في مفضلة الفرمتة النفسية وعيادة رجل الرجال عن درس بعنوان عندما يتوقف العقل عن التفكير لتعلمي كيف ولماذا تفكرين بالطلاق وهل هو علاج لوضعك أم لا؟.
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=220953

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 28-10-2016 الساعة 10:04 AM