منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - متى يبدأ الطفل بالكلام ?
قديم 14-08-2009, 01:43 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماريا 13 مشاهدة المشاركة
قبل قليل كنت أتكلم مع اختي و كنا بنفس هالسيرة
لأن ابني اللي عمره سنتين و شهر ما بيحكي إلا بابا و ماما و الباقي كله ألغاز (لغته الخاصة)

.. او كانت بتقلي انه ابن صديقتها عمره سنة و 6 شهور بيحكي كل شي
و بنادي اختي باسمها
(ما شاء الله لا قوة إلا بالله )
سبحان الله هي موهبة معظم الاطفال ما بيتقنها بوقت مبكر كهذا

طمنتيني .. يعني فعلا الاولاد كدا... اتذكر جارتي ولدت وجابت بنت بنفس الفترة الل ولدت فيها زوجة خالي وجابت ولد .. بنت جارتي ماشاء الله عليها عمرها سنتين و شهور .. و فصيحة تكلمك كانها بنت شابة ماشاء الله تبارك الله .. اما الولد اووووو تم ال 3 سنوات لسه و لا كلمة مفهومة .. عقدني بحيااتي

انا مو قلقاني على ابني لكن بعد هالعمر ببدأ القلق و لذلك سجلته بحضانة لعل و عسى يلقط شي
لأنه لاحظت بيتعلم من الأطفال اللي بعمره بشكل أسرع من الكبار

صح كلامك بس والله يا ماريا بديت اخاف من الحضانات من اللي يكتبوه بالجراد و الحوادث الي حصلت .. كمان وحدة اعرفها كانت تشتغل في حضانه و قالت لي الموظفات هناك .. حنونات قدامك لكن اول ما تروحي و ما يكون في مراقبة شوفي كيف يعصبوا على الاطفال .. و فكرت انه كلامها صح اذا كانت الام و عندها طفل ولا 2 تعصب احيانا و تتنرفز مابالك باللي تكون منتبهة على مجموعة و مش اطفالها و كل واحد يطلب من جهة و كل واحد من جنسية مختلفة .. و كملت لو كانت المربية تكره العرب ... غير الامراض المنتشرة الان و منها حمى الخنازير .. لسه امس اخو صاحبتي صار فيه ..

ابني من عمر ابنك بدأ يلقط كلمات و كل فترة بيحفظ كلمتين بيضل برردهم و بعدين بنساهن و بتطلع موضة كلمتين مختلفتين برددهن و بتنتهي موضتهن و هكذا
كل فترة موضة شكل
لكن المهم انه فهمه لكلامي عم بيطور الآن تقريبا بفهم كل توجيهاتي و أوامري له لكن عدد الكلمات اللي بيحكيها متل ما هو أو أقل من قبل !!!

يوسف ماشاء الله عليه يفهم معنى الكلمات بس ما ينطقها ... يعني لو نقول له قفل الباب .. جيب الريموت .. هات المكنس .. اعط هذا لخالة ..
يالله نروح بره ..اشياء زي كدا يفهمها ماشاء الله عليه
لكن انه ينطق كلمة لاااا ... الحين بدا يقول تاتا على المصاصة بس ... و لما احاول اقعد اكلمه و احاول اخليه يردد الكلمة يضحك و يقهقه يحسبني العب معاه و بعدين يطنشني و يروح يطلع المكنسة

اسعدتني بمرورك حببتي.. مالنا غير الصبر على الاولاد و ان شاء الله لين بتتكلم بدري

الله خلي لك اولادك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة أم يوسف2 ; 14-08-2009 الساعة 01:46 PM