منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - دورة "بوصلة الخطوبة" / الردود والمشاركات (للمسجلين فقط)
قديم 12-10-2010, 11:14 PM
الله كريم2010
عضو نشيط
الله كريم2010 غير متصل  
سؤالي الاول:
على اي أساس وضعتِ شروطك في العريس (سواء كنت متزوجة او غير متزوجة او أما)؟؟؟

اولا : بشروط الدين .. ( شرع الله ) ما شئ أحسن منه ..
ثانيا : بشروطي أنا .. مقاييسي الخاصه
ثالثا : شروط أهلي اللي ما تخلص ..

وسؤالي الثاني:
على فرض (اقول افرضي يعني) ان العريس "لوقطة".. وانك وضعتِ شرط انه لا يدخن.. وقلنا لك انه عازم على ترك التدخين
او..
اشترطتِ انه يصلي في المسجد.. وقالوا لك انه يصلي في البيت.. ولكنه سيحافظ على صلاة الجماعة خلاص
او..
اشترطتِ وظيفة جيدة.. وقالوا لك انه سيحصل على وظيفة ممتازة قرييييبا ان شاء الله..
او..
قلتِ لازم لازم يكون جامعي.. وقال لك بنفسه انه ناوي يكمل تعليمه الجامعي الترم القادم باذن الله..
أو
قلتِ مستحيل الا اعيش بسكن مستقل.. وقالوا انه سيستقل عن اهله بعد تحسن ظروفه المادية (سنة او سنتين بالكثير!!)
او.. او ... او....

المهم.. انني اعدك.. واهله يحلفون لك.. وكل من حولك يطمئنك.. بان حال عريس الهنا سيتغير بعد الزواج ان شاء الله

فما رأيك حول شرطك؟ هل ستتمسكين به وترفضين العريس "اللوقطة" ام ستتخلين عن الشرط وتقبلين بالعريس؟؟؟؟

(كيييييف وانا احشرك في الزاوية؟ )

يدخن .. و الله بصراحه أكيد لا .. للحين الحمدلله كل اللي تقدمولي أخلاقهم أوكي و بعضهم ملتزم .. لكن ..
الشروط كما ذكرت كالقبول الاجتماعي مهم عندنا ..

لوكان مثلا يصلي و يوم من أيام تأخر عن صلاته سأحاول أن أصلح من شأنه .. و سأتعمد ان أصلي الليل أمامه .. و لوركعتين .. و بشكل غير مباشر ..

بالنسبه للدراسه أرى الجامعي أنسب من ثانوي .. لأنه أفهم بس ع حسب مرات ناس تعليمهم ثانوي و تفكيرهم أحسن من دكاترة .. يعني المعرفه أحيانا لا تقاس بالشهاده .. يمكن تقاس بالمقياس الأكاديمي و الاجتماعي و المعرفي ع حد سواء ..

بالنسبه لي ؟؟ سؤال صعب جدا ..
لم أجد جواب مقنع .. لكن قد أفكر .. بأن هنالك من الشروط قد تصبح ملموسه بالواقع القريب ..

لكن أعتقد .. مثلا يمكن يتغير كلا الطرفين إذا انوجد الحب .. لا أكثر .. مثلا إذا الزوجه ملكت قلب زوجها أكيد سيصبح يطيعها فتشكله كما تشاء .. مثل العجين .. و أسمع مقوله دائما عن التغيير :
" الزوج ع ما يعود عليه .. ع الزوجه مثلا تعويده ع كل ما تريد من البدايه ليمشي عليها ..
كأنها تعلم طفل صغير .. لا أكثر .. "

هذه يسمونها .. ( الوعود الكاذبه ) كما ذكرت يستخدمها الأهل و الخاطب .. ع حد سواء للأقناع ..

سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم ..

التعديل الأخير تم بواسطة الله كريم2010 ; 12-10-2010 الساعة 11:21 PM