منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الزواج التقليدي ومشاكله
قديم 10-11-2016, 09:50 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  
رد: الزواج التقليدي ومشاكله

اوقات ينجح الزواج التقليدي .. واوقات يفشل .
والزواج غير التقليدي اوقات ينجح واوقات يفشل ..

الموضوع مو انك تحدد اذا تقليدي او غير تقليدي ..
اما مثلك تزوجت زواج تقليدي وبعد سنه ونصف انفصلت لأسباب ما اخذت بالي منها في فترة الخطوبه مع انها كانت 3 شهور .. اعتقد كان لجهلي بهذه الأمور ..

بعد الطلاق ب 3 اشهر .. انخطبت وكانت فترة الخطوبه نفس فترة الخطوبه الأولى 3 اشهر وتزوجت والحمد لله فرررق شاسع واستقرار ولله الحمد وحياه هادئه وجدا مبسوطه لدرجة كل يوم اقول الحمد لله اني تطلقت ..

مافي فرق عن زواجي الاول والثاني كلها تقليديه وكلها 3 اشهر ..

بس عارف لاحظت الفرق في ايش ؟؟ لأني بعد الطلاق صرت حريصه على اختيار الزوج وبحكم عاداتنا ما نقدر الا ع الزواج التقليدي غير كدا ممنوع من ناحية اهلي ..
لكن الفرق الي لاحظته واخذته في بالي من ايام الخطوبه الثانيه .. انتبهت لشخصية الرجل من بداية الخطوبه .. اسأله اسئله تفيدني جوابها في شخصيته
الاحظ شخصيته من ناحية التفكير ؟ من ناحية المزاج ؟ من ناحية خفة الدم . المود ؟ وكل شي اقيس عليه اذا انا اقدر اتحملها او لا ؟؟ مع اني خلال ال 3 اشهر قربني منه كثير وحاول ينسيني كل شي صار بحياتي الا اني كنت متفقه معاه خلال ال3 شهور لو حسيت اني ماحقدر اكمل معاك حقولك .. وقال اوك وكان هذا اتفاقنا ولو هو حس اننا مانقدر نكمل حيقولي ..
وكنا طيلة الثلاث الاشهر نسأل بعض عشان نكتشف بعض وكان بيننا الصراحه التاااااامه ..
حتى اني جلست اسأله عني حياته السابقه وطلبت منه يذكرلي بعض المشاكل الي واجهته وكيف تصرف فيها وهو طلب مني نفس الشي ..
ولاحظنا اننا ارتحنا لبعض وشخصيتنا قريبه من بعض جدا .. ولله الحمد ..

ف انا انصحك انك تخطب وتتوكل على الله صدقني 3 شهور كافيه ولو تطلب اكثر ممكن الى 4 او 5 اكثر من كذا احس مبالغ ..
وحاول تكتشفها وتكتشف شخصيتها .. واخر نصيحه لو حسيت للحظه انك صعب تعيش معاها لسبب تفكيرها او تعاملها او اسلوبها انهي الموضوع تماما .. راح تلقى الي تناسبك بس اختااار صح حتى لو تجلس سنه تخطب وتفسخ اهم شي راح تلقىالي تفهمك وتعوضك وتعوضضها

واسأل الله العظيم ان يرزقك الزوجه الصالحه الي تفهمك وتفهكها وتقدرك وتقدرها ..

التعديل الأخير تم بواسطة meemaa ; 10-11-2016 الساعة 09:53 AM