منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - سؤال عن الولادة القيصرية
قديم 14-03-2008, 01:43 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
حنان لا تخافي من الأمر

بيني و بينك الولادة القيصرية صارت موضة نص النساء عم تعمل قيصرية هالايام

انا جربت العملية القيصرية و ما جربت العادية

و من الأن مقررة أني الولادات القادمة كلها قيصرية لأني أنا دقت الويل بالمخاض (الطلق)

انا طلقت 23 ساعة بشكل متواصل و كل ما أطلب الابديورل (التخدير القطني) يقولولي ممنوع حتى يفتح الرحم 4 سم

و حتى صار 4 سم كنت أموت و أعيش كل طلقة (يعني كل 3 دقايق )

و بالنهاية لما حصلت على التخدير القطني و ارتحت من آلام الطلق بقيت كمان 7 ساعات و ما فتح الرحم أكتر من 7 سم

و لازم حتى تتم الولادة الطبيعية انه يقتح 10 سم و لما شافت الدكتورة انه نقص الاوكسيجين على البيبي خبرتنا انه صار الوضع خطير على البيبي و لازم اولد بالعملية القيصرية و دخلوني غرفة العمليات و خلال عشر دقائق شفت ابني !!!!!!!!!!

مش كل النساء متلي في نساء يتطلق ساعتين أو 4 و بتتم الولادة الطبيعية

لكن على كل حال الولادة الطبيعية و القيصرية لها مضاعفاتها

الولادة الطبيعية في معظم الأحيان تحتاج شق العجان و بعد الولادة في كتير نساء بتعاني من هالشق

الولادة القيصرية أيضاً لها مضاعفاتها بعد العملية خصوصاً الألم أثناء الضحك العطاس او أي حركة تحتاج تحريك عضلات البطن ستكون مؤلمة

لكن الولادة القيصرية لو أردنا أن نتكلم بشكل علمي و طبي أكثر, لها مخاطرها من حصول نزيف و انتانات (التهابات) و التخثر و غيره لكنها تعد عملية بسيطة مقارنة بالعمليات الجراحية بشكل عام .

أنا شخصياً أشجعك و بحب أقلك لا تخافي أنا كنت تاني يوم من الولادة بمشي و بروح للحمام و بمارس نشاطاتي اليومية العادية (الخفيفة طبعاً ما كنت أحوس و انظف ههههه)

كان الشي الوحيد اللي أعاني منه هو وضع ابني في سريره و اخراجه منه كل ما بكي لأن السرير مستواه منخفض فكنت أحتاج أن أنحني كل مرة أحضره و أرضعه في السرير
كنت أتألم ألم شديد أثناء هذه الحركة لأول أسبوعين من العملية لكن بعدها شعرت بالتحسن الواضح .

لكن ان شاء الله البيبي القادم سأدعه ينام بجانبي بحيث لا أحتاج المساعدة في وضعه و اخراجه كل مرة من السرير.

أتمنى أكون أفدتك و أي استفسار تاني حول تجربتي أنا حاضرة .

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه