منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الجلوكوفاج والتكيس
قديم 08-01-2010, 12:01 PM
متفائله بس بخوف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية متفائله بس بخوف
متفائله بس بخوف غير متصل  
مشكورة ام كريم للشرح الرائع عن الكلوميد جزاك الله كل الخير ...

أما بالنسبة لكِ حبيبتي هند فالله يعينك على هالأعراض ... شوفي انا صارلي اشهر عديدة اخذ المتفورمين (اللي اعتقد هو نفسه الكلوكوفاج) حبايتين باليوم بحيث نسيت قد ايش صارلي اخذه والله ... في البداية حصلت معي بعض هذه الأعراض وكنت اتناول قطعة حلوى بعد كل حبة متفورمين مثلما اوصتني الطبيبة ... بس الان اخذه بدون ان احس اني ماخذته اصلا يعني ما في اي اعراض والحمد لله ... حسيت على العلاج بيه ان حالتي تحسنت شوية ... حيث قل الشعر الزايد شوية ... بس هذا مو فقط بالإعتماد عليه ... انا نزلت من وزني كم كيلو وناوية انزل اكثر .. وبحاول امارس الرياضة بشكل يومي ... انا كان عندي تكيس بحجم متوسط على المبيضين ... بس الان بعد كم شهر من العلاج بالمتفورمين ومع الرياضة والتخسيس رحت للطبيبة قبل كام يوم وشافت المبايض واحد صاير فيه التكيس خفيف جدا لدرجة ان الطبيبة فرحت بس الثاني لسه فيه تكيس ...

حكيت قصة حياتي كلها مو تمام ؟؟ ... نصيحة مني هند مادام عندك تكيس حاولي تنزلي من وزنك قد ما تقدري ولا تفكري الان بالشكل الجسماني وما شابه المهم صحتك وعشان يصير حمل ... لإن التكيس مو حلو بالمرة ... عارفة ان نسبة النساء اللي ممكن يصابون بمرض السكري والضغط بتقدم العمر عند النساء ذوات تكيس المبايض هي اكبر من النساء العاديات !! ... الله يكفينا الشر ... التكيس يسبب زيادة في السكر في الدم وكثرة من انتاج هرمون الأنسولين .. ولذلك نحن ناخذ المتفورمين او الكلوكوفاج ...

حاولي تاخذين بعد كل جرعة منه شي حلو ... بس مو تكثري عشان لازم تخسي اصلا ... انا الان بطلت اخذ اي حلو بعده لإني اصلا ما بحتاجه وما بحس لا بدوخة ولا بشي ... واتركي التفكير في اعراضه الجانبيه فالجانب النفسي يؤثر ايضا في تفاعل جسمك مع العلاج ...

تمنياتي لكِ ولي بالشفاء من هذا المرض اللعين والحمل القريب بأذن الله