منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ترددي اثر على حياتي الى الفاضلة انليمتد
قديم 17-09-2014, 11:58 AM
يارب نور بصيرتي
عضو نشيط
يارب نور بصيرتي غير متصل  
رد : ترددي اثر على حياتي الى الفاضلة انليمتد

لا اعلم

اشعر انني مشتتة لا اعرف صحيح ترددي سبب اغلبية تاخري لكن هناك امور مساندة لعدم انطلاقي وتاخري

ساحكي لك قليلا لانني لا اوافقك ف ردك الاخير كوني اعتدت ان تاخذ عني القرارات من دون اناقش الفكرة

انا اصلا لم يسبق ان وضعت امام قرارات غير ماذكرت لك لذلك لا اعرف كيف هو تحمل مسؤلية

منذ الصغر عندما يفرض علينا شي ما انا الوحيدة التي تعترض واتكلم عن الجميع حيث انهم مسالمين ومطاوعين اكثر مني

مثلا اذا فرض علينا ابي رحله الى مكان ما ولا نريد الذهاب الى ذلك المكان اذهب اليه واخبره باننا لا نريد ولا نستمتع لكن اكثر الاوقات يقابل طلبي بالرفض القاطع والامر بعده ان نكون جاهزين لا مجال للنقاش

وهكذا ف كل الامور مشكلتي اخضع سريعا لا اقاوم كثيرا لكنني اعترض كثيرا واستمر هذا للاعتراض معي الى ان كبرت وعندما يوجهه الي القرار اقول كيفكم لكن انا قلت راي

احب ان اقنع من امامي لا ان افرض عليه حتى يكون ع مسؤلية نفسه لا ع مسؤليتي

لا اذكر لي مواقف سيىئة ف طفولتي بالعكس كان ابي يسمعني من بين كل اخوتي واحيانا اقنعه واحيانا كثيرة لا

كنت اثق بابي كثيرا واثق ف كل قرارته رغم صرامتها احيانا وعدم تبريره لنا لكن عندما كبرت اكتشفت انه كان حريص علينا وكان هناك معنى لكل مافعل لكن كان ينقصه التوضيح وهذه مشكلة اغلبية القيادين

بعد ان كبرت اكتشفت ان ابي لم يعد بتلك الحكمة بل اصبح يخطأ ويعاند اكثر عندما نصوبه ويظل في عناده يؤذي نفسه ويؤذينا الى ان خرب البيت وتشتت الاسرة

الان اصبحت اشعر بضياع اشعر انه مسؤليتي اصلاح كل هذا

ساكتب ما اريده فعله ولا افعله بسبب ترددي وقلقي وتفكيري المستمر

اريد ان اتكلم مع ابي واحدثه بشان ما ال اليه بيتنا وما قاعد ينتج من هذا من مسواء ( ابي تزوج باخرى وترك زمام البيت وامي لم تتحدث معه ولا تعاتبه وهو لم يتحدث اليها واخوتي لم يفعلو شي وانا لم افعل كوني لهيت بمشاكلي مع زوجي ومازلت ف تخطيطي المستمر عما اريد التحدث معه وكل يوم يزداد الامر سوا وانا لازلت في ترددي وبحثي عن الحلول قبل الكلام

اريد ان ازوج اخي الاكبر كوني اشعر به ان ضائع ولا يعلم مايفعل يريد الزواج ولا يريد المسؤلية ولا يستطيع حل مشاكل بيتنا مسالم جدا متطبع كثيرا بطباع امي لكن ارى ان نفسيته سيئة ويحاول الهروب من هذا بالتنزه كثيرا ( مخاوفي في ان لا انجح ف اختيار الفتاة المناسبه لان اخي محتاج الى امراة عاقلة وحكيمة كونه طيب ويغلب عليه الطيش والتهرب من المسؤليات واخشى ان كانت العكس ان تتفاقم علينا المشاكل ونفتح باب جديد للمشاكل) اخترت له واحدة ولم تايدها اختي بسبب حالتها الصحية فابقى افكر ف الامر هذا كثيرا

اريد ان اخرج امي من نفسيتها السيئة الي كان سببها غدر ابي وغدر الزمان بسبب طيبتها الزائدة هي تحاول ان تخفي كثيرا لكن ملحوظ عليها الهم والغم واخشى ان يفتك هذا بصحتها وانا اتفرج

اريد علاج اختي الصغرى التي تعاني من نوع من انواع الاضطراب في الشخصية اريد ان اسرع بها للعلاج قبل تفاقم حالتها لكن لا افعل والسبب يحتاج وقت وجهد وانا انتظر الوقت المناسب لا اعلم متى هو احيانا اذهب للاطباء واسالهم واحدثها عنهم ثم لا اكمل اتوقف ينتابني الاحباط

اريد اكمال دراستي العليا واللاجتهاد ف عملي كي يكون لي خبرة لكن افعل عكس دلك اذهب الى العمل بليدة لا اعمل شي ولا اطور شي ولا اجتهد ف تقديم الجامعه رغم تحدثي بالمووضوع واقتراح اشخاص كثيرين بمساعدتني لكني ااجل واجل وافكر الى ان ينسى ثم افتح الموضوع ثانية وهكذا

زوجي فيه من العيوب ما الله به عليم لم اذق طعم الراحة منذ تزوجته 6 اشهر حتى الان مما ادخلني ف دوامه لا نهاية لها فافكر كثيرا ف كيفيه الووصول الى درجة الاستقرار والقبول مع زوجي افكر ف كيفية تتطوير وترويض فكره الحجري المس تحسنه فاسعد ثم لا يلبث ان يصدمني بمشكلة اكبر وهذا اكبر موضوع شاغلني

وع صعيدي الشخصي

اريد تقوية علاقتي بربي فاخذ قرار بان اصلي النوافل وقراءة ورد يومي من القران اطبق اسبوع ثم لا البث ان اعود كما كنت

اريد حفظ القران تعلم العلم الشرعي لكن اصبحت احلام لان اخطط لها فقط ولا افعل ولا ابدا فقط اطلع واخطط وربما اشتري من الكتب واركنها الى حين تهيأة نفسي

احاول جاهدة تنظيم وقتي اطبق واسبوع ثم اتراجع وابني من جديد وهكذا الى ان مللت

اشتري من الكتب واحمل الفيديوهات العلمية لتطوير الذاتي استخدمها اول يومين ثم لا تلبث ان تركن

اخطط في امور صحتي والاهتمام بنفسي واشتري واسال واخطط ثم اطبق يومين ولا البث ان اتوقف

تساليني ماذا اذا تعلمين اقول مايصاحبني هو فقط الكسل والنوم والتفكير المستمر فيما سافعل

لذلك اتالم ع كل لحظة تضيع لان لدي خطه ف كل لحظاتي ولا اطبقها

مايزعجني هو ضعفي اصبحت ضعيفه جدا امام نفسي لم اكن هكذا بالسابق كنت اتحكم ف نفسي كثيرا لكن الان اصبحت نفسي تحكمني واصبحت لا استطيع اخذ قرارات والالتزام بها

هل هذا شي تراكمي وظهر الان
ام حالة اكتئاب بسبب توالي المشاكل

اعتقد اني تشعبت كثيرا وربما جرى الموضوع في غير ماكان ان الان لا افهمني ولم استطيع فهم مابي

لكن ما اريده الخروج من حالتي هذه والانطلاق اريد ترتيب افكاري ومشاريعي اريد التحرر من قيودي وافكاري المتوالية

سأمت طول التأمل ع الاحداث وتحليلها وتحليل شخصياتها اريد اخذ القرار والانطلاق والبدأ ف المعالجة والحلول

مر على حالي هذا سنوات مع تجدد كل حدث لكن الامور الان تفاقمت والمشاكل تحتاج الى تحرك سريع وتزوجت وانا لم اعالج مشاكل نفسي وبيتي فاضفت عبئ وهم جديد

لكن وضعي زاد سؤا السنة الاخيرة وكلما تاخرت اظن انني سانطلق بعد التفكير والتخطيط لكن ما يلبث ان يفاجئني شي جديد ويعيدني الى احباطي ىالتخطيط والتفكير من جديد

اشكرك غاليتي ع سعة صدرك في ايجاد حلول لمشكلتي