منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - عيادة رجل الرجال النفسية:
قديم 19-06-2011, 05:31 PM
سحابة ورد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سحابة ورد
سحابة ورد غير متصل  
جزاك الله كل خير وزادك بسطة في العلم

بالنسبة للذكريات راح أحاول أتذكر أكثر

1- مره وأنا في المرحلة المتوسطه قررت أن أحافظ على صلواتي وكان قراري بعد تفكير عمييييييق ووعدت نفسي بالتوبه

وفعلا بدأت أحافظ عليها وكنت لكي أستشعر أهميتها وروحانيتها فأنني بعد الإنتهاء من الصلاة ابقى على سجادتي أقرأ في

كتاب حصن المسلم اذكار بعد الصلاة وأدعي لله وأتضرع بين يديه وكنت سعيده بنفسي جدا وأحس بالراحه والطمأنينة

وأمي أصبحت منتظمه في حثي على الصلاة لما رأت من حرصي عليها وكان تعاملها معي جيد

(في إحدى المرات وقبل أن أصلي صلاة العصر جلست على سجادتي أقرأ من كتاب حصن المسلم على غير المعتاد!!

لأن المعتاد أن أقرأ منه بعد الانتهاء من الصلاة و ليس قبلها المهم أن أمي مرت من غرفتي لتحثني على الصلاة فوجدتني

أقرأ من الكتاب فظنت أني قد فرغت من الصلاة كعادتي فلم تأمرني بها ليتها أمرتني من باب التأكيد فقط لاغير او الحرص حينها تعجبت انا فتركت الصلاة للأبد) ياللمرارة

ملاحظة :أصبحت أمي لا تأمرنا بها إلا إذا رأت حرصنا عليها فقط من تهمل الصلاة لا تأمرها أمي بها هداها الله
أبي يدخل ويخرج للصلاة ولا يحثنا عليها ولا كأنه مسؤول عننا أمام الله

أنا أعيش في صراع نفسي كبير لأنني لا أستطيع الحفاظ عليها وتأديتها بالوقت المطلوب وبالخشوع المطلوب لذلك أحس

أنها عبئ على قلبي لأنني أنام فتفوتني إحداها ولا أحب أن أقضيها عند الاستيقاظ لإحساسي أنها لن تقبل مني وأن الله

يريدها في وقتها فقط وكذلك الخشوع لا أستطيع استحضاره فيها فأحس ان صلاتي غير مقبوله فأتركها كلها

أستطيع الحفاظ على الصلاة في رمضان فقط وإن كانت بغير خشوع وبعضها خارج وقتها

أنا يائسة من حالتي أحاول كثيرا ولا أستطيع الثبات والصمود

2- مرة توفيت جدتي رحمها الله وكنت أحبها كثيراً ولأن للموت رهبة فقد قطعت عهدا على نفسي بالمحافظة عليها لمدة ثلاث أيام إبتداءً و من بعدها سأستمر عليها حتى الموت فأستمريت عليها ثلاث أيام ثم تركتها للأبد

أمي قبل قليل طرقت الباب طرقا خفيفا وذهبت يعني لو كنت نائمة مستحيل أسمعه فكيف اقوم أصلي؟!!صحيح عندي منبه
لكن وين الحرص اللي كان قبل؟

أختي ما اقدر أتكلم معاها لأن حالتها أشد من حالتي فهي أصبحت شبه منحرفه وغارقه في الشهوات لن تستجيب لأني سبق

وتكلمت معاها ولا تحب أن تسمع مني شيء وعايشه حياتها للمذات فقط مع العلم أنا الكبيرة وهي اصغر مني بسنه فقط

من الأشياء المؤلمه لنفسي أن والدتي غير جادة في توجيهنا فهي فجأه تحثنا على الصلاة وبأسلوب مستفز ومركز ثم تتركنا

فترة طويله لا تأمرنا بها وكأنها شيء غير مهم ولا يعنيها ..فأصبحت تأتيني نوبات أيضاًَ أحافظ على الصلاة بشكل قوي

وليس لي تفكير إلا هي ثم تخبو همتي واتركها كأنها شيء لا يهمني و لا يعنيني..هل أسلوب والدتي له تأثير علي؟؟