منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - محتار في طلاقها او ابقائها
قديم 02-06-2018, 04:16 PM
حنين الراسي
عضو جديد
حنين الراسي غير متصل  
رد: محتار في طلاقها او ابقائها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الحق مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

سبق و كتبت عن مشكلتي. انا 34 و هي 24. بقالنا قرابة السنتين و نصف متزوجين. زواجنا من بدايته علامات الفشل. تزوجنا بعجلة و من دون تفكير. كان الندم من اول أيامنا.
صمدنا سنتين و نصف بين خناق و زعل و عدم رضا الطرف عن الآخر. انا لم اعجب بطبيعتها و اساليبها و لا ببطئ تفكيرها و ما زلت. و لا حتى شكلها. أصبحت كبيرة و لا يهمها انزعاجي من موضوع صحتها. يعني ما باقي الا ان أطلقها. و وقت ما اذكر موضوع الطلاق تسارع لإرضائي و الوعيد بالتغيير و التنحيف و الاعتناء بنفسها و الى ما هنالك. الا ان هذا لا يدوم الا فترة قصيرة جدا. فأنا تعبت من اعادة نفسي و مراقبتها دوما.
اعتقد انا كلانا لا يريد الآخر الا أنها لا خيار لها كون العيش معي أفضل من العيش عند اَهلها. فتفضل قاعدة لآخر نفسها. ما زلنا ننتظر أوراق الإقامة و لكني متأكد انها ليست خلف الإقامة.
لا اولاد بيننا سبحانه رب العالمين لم يكتب بعد و كوننا لسنا متأكدين من بعضنا فنحاول التجنب.

تحافظ على بيتها و تريد العمل في الخارج لتجميع الأموال لنفسها و انا اسمح لها بذلك. لعلها ترتاح نفسيتها اكثر. تريد إكمال دراستها. تريد سيارة. لا تجيد الطبخ جيدا. حتى بعد تعليمها لا تتقنه كما يجب. اَهلها يريدون استرجاعها بأي وقت بعد اي مشاكل لكنها لا تريد. اَهلها أناس طيبين لكنهم بسطاء في التفكير كما هي. شئ اعان منه.
بالنسبة لي انا لست أتودد اليها كما يجب لعدم رضائي و اقتناعي باساليبها و طبعها الكاتم الصامت و الممل.
انا في حيرة أأبدأ من جديد و اختار بتمعن و تمهل انسانة تناسبني عاقلة تشاركنا مشاعري و افكاري كما يجب ام التزم مع زوجتي و ابقي على حالي هذا لعله يأتينا معجزة و الله اعلم؟

يعني انا ما بين لا اريد ظلمها و أطلقها و بين انني لا اريد العيش مع صديق فقط من اجل عمل انساني ان لا أرجعها لعند اَهلها. عندنا خلل كبير و فراغ كبير. حاولنا تغييره و اصلاحه لكن من دون جدوى. لا يوجد بيننا ألفة و مودة. فقط بعض الاحترام و المصاحبة.

هي الآن بعيدة تزور اَهلها. و بقالها قرابة الشهر حتى ترجع البيت. هذه فرصة لي كي أفكر و اختار الطريق الأنسب في استرجاعها ام لا.

ماذا تشيرون علي؟ بارك الله بكم و بخبراتكم. انيرونا و افيدونا بوركتم
لا حول و لا قوة الا بالله،
ارتباطكما من الاول كان عن غير اقتناع فالطبيعي ان تكون النتيجة غير مرضية لكليكما ،
ما فكرت تزور مستشار اسري؟
و لو انني قرأت بين السطور عن عدم رغبتك في الاستمرارية غير انك لا تريد ان تكون ظالما..