منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم
قديم 10-03-2008, 10:06 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكره جميله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي في الله ممكن سوال انا بنتي عمرها 12 يوم ظلت 10 ايام ترضع طبيعي وبعد كده رفضت الرصاعه مره وحده مش عارفه ليه ممكن لان صدري كان بينزل دم من الحلمه فاعطتها صناعي لمده يومين وخلال اليومن دول لم تكف عن الترجيع ولم تعمل اعزك الله براز واريد اعطائها صدري مره اخره فهل ينفع بعد يومين او ثلاثه والحل مع الترجيع والامساك ارجو الاجابه جزاكي الله خيرا
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
قد تكون الحاله التى انتابت ابنتك حاله مؤقته جدا و لا تستدعى ادخال اللبن الصناعى لها فالاطفال الرضع شهيتهم متقلبه جدا و نجاح الرضاعه الطبيعيه يحتاج الى صبر و مثابره . فارجو منك اختى و قف اللبن الصناعى فورا و الصبر على المحاوله فى اعطائها ثديك مره اخرى فان كنت تريدين اكمال الرضاعه الطبيعيه فاعطاؤها اللبن الصناعى يزيد المشكله تعقيدا ولا يحلها لانها بذلك سترفض الثدى اكثر . فاصبرى اختى و حاولى معها اكثر من مره فى الطبيعى حاولى ان ترضعيها و هى نائمه فقد توافق على اخذ الثدى . و الامساك و الترجيع غالبا بسبب الصناعى ان لم يكن هناك اى سبب مرضى اخر لان اللبن الصناعلى يعتبر تقيل جدا على معدة الاطفال.
و لكنى اريدك اختى ان توضحى لى لماذا ينزل دم من الحلمه؟
و ايضا كيف ترفض البنت الطبيعى هل ترفضه تماما ام لم تعد ترضع مثل الاول؟
ايضا اختى اريدك ان تنتبهى ان هذه الفتره مهمه جدا لتصنيع اللبن فى الجسم فان كنت تنوين على ارضاعها طبيعى فيجب ان تهتمى بارضاعها كثيرا و ان كانت ترفض فيجب ان تشفطى اللبن يوميا من 8 الى 12 مره حتى يتعود جسمك على تصنيع كميات كبيره من اللبن.
انتظر ردك و السلام عليكم و رحمة الله