منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية )
قديم 25-01-2011, 08:13 AM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونو4 مشاهدة المشاركة
اهلا اخي والله يجزاك كل خير
والله انا صار لي فترة اعاني من فطريات بالاظافر وهي بتتعبني كتيير
لون اظافري بيضاء ومائلة للصفار وخشنة واتالم ادا لمستها مع اي شي وبعد مدة بتتكسر وحدها ادا اردت اقلمها ما اقدر عشان بتوجعني واثناء دلك يسيل منها نقط دم
فارجوك ادا كان ممكن تساعدني باي وصفة
وادا سمحت لي عندي سؤال ثاني الله يجزاك خير عندي كمان البهاق البني ببطني وفخض
ومشكور اخي

السلام عليكم

لا بأس عليكي يا أختي و أسئل الله ان يشفيكي و يعافيكي و يجعل لكي من كل هم مخرج .

أنصح بفطريات القدم و الاظافر بعمل التالي :

أولاً : الوقاية . حيث ان مرض فطريات القدمين و الاظافر في حال كون الشخص يعاني من السكر ممكن ان يكون سبب لا قدر الله في حدوث بتر للقدم أو للاصابع . فيجب الاخذ بالاسباب للعلاج و عدم اهمال الامر . كما انصح بعد مشاركة أحد قلامة الاظافر او الجوارب . بالاضافة لا تمشي يا اختي حافية القدمين في الحمامات العامة النوادي النسائية الرياضية .

ثانياً : نقيع للقدم و تركيبة دهان يجب استخدامها بشكل يومي مرة أو مرتين في حال الاستطاعة . الغسول يكون بمغلي البابونج لمدة عشر دقائق ثم تجفف الرجل تماماً . ثم بعد ذلك ندهن الرجل بالتركيبة التالية :

1- حناء مطحونة ناعم 20 جرام .

2-خل 10 مل .

3- زيت زيتون 10 مل .

4- عصير ليمون 5 مل .

التحضير: يطحن الحناء ناعماً ويخلط بالخل حتى يصبح كالعجينة ، ثم يضاف إليهما زيت الزيتون ، ثم عصير الليمون وتخلط جيداً حتى تصبح كالكريمة .

الاستعمال: تغسل القدم المصابة بمغلي البابونج ثم تنشّف جيداً من الماء ويدهن من الكريمة مرة أو مرتين حسب الاستطاعة .

بالنسبة للبهاق يا أختي فقد سبق ووضعنا علاج لة أسئل الله ان يجعل لكي فية الشفاء .

أسأل الله لكي التوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة حسان جليدان ; 25-01-2011 الساعة 08:17 AM