منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ابني و الاكزيما
قديم 27-12-2009, 10:34 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
نورة حبيبتي سلامتوا ابنك ماعليه ان شاء الله شر

انا حكايتي مع الاكزيما حكاية

بس تصحيح ام جمانة حبيبتي (((((((الأكزيما غالباً يكون سببها وجود (مرض الصدر ) وراثي في عائلتك أو عائلة زوجك)))

الاكزيما مابكون سببها وجود مرض الصدر لكن لما يكون الطفل عنده استعداد وراثي بتحسس صدره وجلده لكن هو مو سبب مرض الصدر يعني عند ولادي كل واحد حساسية بمكان بنتي بعيونها وابني الثاني بجلده والثالث كان بصدره هو استعداد وراثي لتهيج اتوقع الهستامين

نورة اول شي انا كل الدكاتره حكيولي ان الاكزيما عند الطفل بتروح بعد سن الخمس سنوات

العلاج طبعا فيه كرتزون لكن اوله فقط لحد مايروح الاحمرار

اول شي انسي الصابون العادي بالغسيل فيه صابون غسيل مخصص للاطفال انسي الكمفرت والكلور على لبسه

ثاني شي جيبي صابون طبي للحساسيه او استعملي صابون دوف الابيض مش الملون لازم تحمميه بصابون مافي الوان

ولانه دوف فيه كريم احسن شي للبشره الجافه بعدين جيبي بيبي اويل او زيت الاطفال حمميه بالصابون وبعدين ملي البانيو

ماي وحطي فيه بيبي اويل لما اطلعي من الماي لاتنشفيه ادهني بالفازلين وبعدين نشفيه

ولما اطلعيه من الحمام حطي الكريم الطبي لازم يكون موصوف من الطبيب وصفوا لعبودي كريم ميتاز روعة يومين ويختفي الاحمرار واكيد الدكتور بيعطيه دوا شراب مضاد هستامين اعطوا عبودي زرتك

لكن لازم اداومي على ترطيبه ولاتكتري من تحميم الطفل يعني يوم ويوم لانه كتر الاستحمام بجفف البشره

وكمان لما يعرق وهدا اهم شي لازم تحمميه ضروري لحسن بتحول لحكه رهيبه بالجسم

لاتطعميه حلويات فراوله او مانجا

وطبعا عارفه انتي الاكلات يلي ممكن تحسسه البيض حكالي الدكتور وقفيه اسبوعين بعدين طعميه وشوفي هل بتحسس منه او لا

طبعا ابني بتحسس لهيك كل فترات طووووووووويله بطعميه من نفسه لانه بحب البيض

العطور ابعديه تماما عنها و البخور مو منيح اله ابدا

شووووووووو كمان يانورة >>>>>>>>>>>>>> اها لازم يكون لبسه قطن لاتلبسيه شي خشن على بشرته

وابعديه عن الحيوانات تماما انا ابني لو قرب على حيوان بقلب كله وردي وبضل بنتي تسميه بنك بانثر

هدا كل يلي بتذكره الله يحميلك اياه من كل شر ....وبشرينا مافي بيبي على الطريق

تحياتي