منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - انفصل عنه من الآن أو لا ( المشكلة حلت ولله الحمد )
قديم 27-07-2010, 03:43 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
اختيارالقاعه ماتعتبر من الخصوصيات بينكم يااختي

هو الي بيدفع واكيد اهله بيدفعوا ويساعدوه يعني شي يخصه هووابوه فلاتحرجين الرجال لان باين من

كلامك انه خلوق وطيب والدليل انه ناقشك في اختيارالقاعه..يعني تهمينه..بس انتي كبرتي الموضوع

والمفروض يكون ردك كاالاتي (اختاروا القاعه الي تناسبكم) خصوصاانك ماراح تدفعي معه اجارالقاعه الرجل

يبغى زوجه قنوعه وترضى باالي عنده مو وحده تثقل عليه وتحرجه مع اهله

...انالماكنت مخطوبه ماتدخلت في اختيارالقاعه لان هذاالشي موشغلي ولالي

علاقه فيه ولاراح ادفع فلس واحد فيه...وبعدين انابنزف فيهاساعتين وامشي على بيتي ماتهمني القاعه

بقدرمايهمني سعادتي وراحة زوجي..

نصيحه خليهم يختاروا القاعه الي تناسب ميزانيتهم ترى الزواج تكاليفه تهد الكاهل

عليك باالي بعد حفلة الزواج فقط

وبصراحه الموضوع مايستاهل انك تنفصلي اذااحد سالك ليش انفصلتي ايش تقولين باالله عليك؟؟؟؟

عشان تناقشنافي القاعه ولاعشان مورومانسي...انتي ضامنه ان الي يخطبك من بعده يكون انسان رومانسي

ياحبيتي ترى الزواج موبس فستان وطرحه وزفه ولبس ورومانسيه...

وعلى فكره ترى اهله من حقهم يناقشهم في موضوع القاعه الزواج لهم ولازم يناقشهم وعيب عليه اذا مااخذرايهم

وهذاالشي مايدل ان حياته باايد اهلوا...لا يااختي مسألة اختيارالقاعه تخصهم كلهم موبس هو لان اكيد ابوه راح يدفع معه اجارالقاعه..
أولا و قبل كل شيء أنا أتفق مع هذا الرأي تماما و إن كنت لم أستشر أهلي أو زوجتي
في القاعة و لكن أنا من إختارها وفق لإمكانياتي و تقديراتي لحجم الزواج و أيضا شكل القاعة
لكن حقيقة أقولها للأخت صاحبة الموضوع كان الأولى منك أن تقولي له (اختاروا القاعه الي تناسبكم)
تضخيمك للموضوع ليس له أهميه جعل خطيبك في موقف محرج جدا
و إن حصلت على رغبتك بالقاعة لكن أنا متأكد إن لم تكوني فقدة شيء في داخله فإنه سيغير تفكيره في الشفافية معك و أخذ رأيك و خصوصا أنه أكرمك بأن استشارك في أمر لا يعنيك و لا يعني أهلك و هي مسألة ترتيبات الزواج لأن المسألة كلها على عاتقه و عاتق أهله
( نحن لدينا ترتيبات معينة في الزواج عموما إذا رغبت الفتاة و أهلها بحفل ملكةأو زواج خاص بهم فإنهم يتكفلون بكل شيء ماعدا و جبة العشاء يتكفل بها العريس و ليس لأهل العريس طلب أو إشتراط أي شيء يأتون كبقية الضيوف حتى لا يحق لهم أن يعزموا سوى أشخاص محددين ويكونوا قرابة من الدرجة الأولى فقط
و حفلة الزواج يكون على أهل العريس من أوله لآخره و لا يحق للزوجة و أهلها إشتراط أي شيء حتى لو لم يطلبوا حفل ملكة أو زواج خاص بهم و على أهل العروسه أن يحددوا عدد معازيمهم و هذه المسألة لدى أكثر قبائل الحجاز و بالشكل هذا تكون الأمور مرتبه و لا يحدث أي إشكاليات )

نأتي للسبب الرئيسي لمشاركتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
يبدو أنني غير قادرة على إيصال المعنى الذي أقصده إليكِ!
حبذا لو شاركنا أحد الأخوة الرجال الأفاضل الرأي في هذه النقطة فلعله يستطيع إفهامك بشكل افضل.

الرجل متى ما أقبل على الحياة و خاض غمارها ينسى كلمة أمي و أبي و لا ينسى حقهما
و ليس بالضرورة أنه لا يستشيرهما أو حتى يأخذ برأيهما
ولكنه يأخذ برأيهما لأن رأيهما ناسبه و وجد فيه ضالته
وذلك لإعتبارات كثيرة فهذا الرأي أتى من ( محبين ليس لهما مثيل - خبيرين تراكمات الحياة علمتهم الكثير - صادقين لا يكذبانه أبدا - كريمين يقدمان مصلحته على نفسيهما )
ولكن هذا الرأي حقيقة ليس رأي أمه و أباه و لكنه رأيه
فلا يقول أبدا أبويه يقول و أمي تقول
و لكن يقول أنا أقول لأنه أصبح رأيه الذي آمن به و رأى صحته و إلا ما أخذ به
و نأتي لخطيب الفتاة ليس بالضرورة لأنه قال أبي يقول
فإنه تبعي بلا شخصية و لكن لأنه إقتنع برأي والده و لكن خانه التعبير
أو لأنه شعر بالأرتياح مع خطيبتها و أراد أن يوصل لها أنه حتى أباه يشاطره نفس الآراء
و أتمنى أن لا تفقد الأخت هذا الإرتياح و العفوية من خطيبها

أما بعد الزواج و الشراكة الفعلية لا يدخلان أبويهما في أمر يخصهما أبدا و لا أي من البشر
إلا في إمور شرعية دل عليها القرآن و السنة

أصبح منزلهما هو الكوكب الخاص بهما لا يعيش فيه أحد غيرهما
فيكونان لبعض ( الأب - الأم - الصديق - العشيق - حتى الأعداء - المتخاصمين )