منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رحله الى مكه ،،، و المدينه
قديم 20-04-2011, 09:12 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
ما شاء الله
حلويات ولحمة راس وكوارع

ربي يسهلها لكم وييسرها وينبسطوا الأولاد .. وانتو كمان

أتوقع على اجازة الكريسماس الجاي بتكون فترة الحظر على العمرة لا زالت قائمة ... تتسكر فيز العمرة من بعد رمضان لما بعد الحج بشهرين على ما أظن .... السنة فتحوا الباب ببداية شهر 2

ما عندي خبرة بالأماكن ولا بالشوراع بما اني من خارج منطقة السعودية لكن حبيت أنصحك بنقطة وحدة .
بما انه عندك أطفال ( بزوره ) فموضوع الحمام موضوع مهم ... والحمامات حوالين الحرم ما أنصح فيها ... حاولت من فترة 3 سنوات أدخل على واحد منها وما رجعت فكرت أحاول مرة ثانية لانه الوضع كان مأساوي . فأفضل شي يكون السكن قريب جدا بحيث تقدري تاخذيهم حمام السكن كل ما احتاج الامر ... ولهذا السبب نحجز بالفنادق الملاصقة للحرم .

موضوع الضياع يخوف فعلا ... ولما أخذت ولدي وكان صغير نسبيا كنت خايفة عليه جدا خاصة اني رايحة مع اخي وزوجي مو معنا ففكرت أكتب رقم التليفون على بطن الولد لكن أخذت بحل وسط وكتبت عنوان السكن والتليفون على ورقة وثبتها بدبوس بملابس الاحرام من الداخل . طبعا وقت تأدية مناسك العمرة هو أكثر وقت ممكن يضيع فيه .
باقي الأوقات
اتفقوا على مكان واحد تتلاقوا فيه في حال افترقتوا لأي سبب وكمان على زمن محدد .. ولاحظي انه في أكثر من باب يحملوا نفس الرقم والاسم ... وفي أماكن متشابهه كثير . ركزي مع الأولاد على مكان الالتقاء بقوة ولاحظي عدة علامات فارقة فيه حتى ترجعوا له بسهولة .
مرة ولدي ضاع من خاله وحاول يرجع الفندق وما دل مكانه مع انه على بلاط الحرم لكن كثرة الأبواب تتوه ..
راح سأل أحد مسؤولي أمن الحرم عن الفندق وهو دله ... الحمد لله اللي حفظ اسم الفندق أول ما نزلنا فيه ... يحفظ الاسم وانا أسمع له .. وارجع كل شوي أسأله عن الاسم .
اذا وافق أولادك خليهم يكتبوا عنوان سكنكم مختصر على بطن يدهم مثلا . واذا ما تلاقيتوا بمكانكم المحدد أو حصل أي طارئ يروحوا للسكن وينتظروكم هناك .

ذكرتيني ببنتي راحت معنا من كم سنة وتاهت ... وما كان معي جهاز خلوي .. اتصلت على اختها ببلدنا وكلمتها الى أن دلت الطريق