هل الزواج في سن متاخرة يعيق الانجاب - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 10-08-2007, 03:35 PM
fatiflowers
عضو جديد
fatiflowers غير متصل  
هل الزواج في سن متاخرة يعيق الانجاب

السلام عليكم من زمن و انا افكر في طرح مواضيع بهدا المنتدى الرائع بجميع المقاييس لكن الوقت لم يكن
يسعني وبما انني الان في اجازة فقد ارتايت ان اطرح مشكلة احدى اخوات زوج اختي اللتي تتلخص فيما يلي:
هل صحيح ان الزواج في سن متاخرة يعيق الحمل و الانجاب و ان نسبة الحمل تكون 75% فاخت زوج اختي تزوجت في سن 32 و زواجها دام الان 3 سنوات و قد تعبت من الدهاب الى الاطباء الدين اكدوا لها انها ليست عاقرا لاهي و لا زوجها كما ان احد الاطباء قال لها ان بعض الكريمات اللتي كانت تستعملها قبل الزواج (لانها كانت تعاني من حب الشباب في زوجهها) هي السبب في عدم حملها
قديم 10-08-2007, 03:47 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
انا قرأت في مجلة طبيه انه بالنسبه للمرأه فقط هذا صحيح تأخر احتمالات الانجاب تقل كلماتقدمت

في العمر وينصح المتزوجين حديثا عدم تأخير الانجاب لانه احتمالات الانجاب تقل مع التقدم في السن لدى

المرأه ......
قديم 10-08-2007, 04:00 PM
fatiflowers
عضو جديد
fatiflowers غير متصل  
مشكور اخي ضاحي على الرد و الله المسكينة كل من يراها يشفق لحالها فقد التقينا قبل شهر في حفل عقيقة ابن اختي و كانت تطلب من النساء ان يدعين معها كي يقر الله عينها بابناء فقد انتظرت الزوج طويلا و الان الله اعلم كم من الوقت سوف تتنظر الابناء و عمرها الان 36 سنة فرجاء اريد حلولا كي افيدها ان لم تكن هناك حلول فادعوا معها رجاء
قديم 11-08-2007, 02:59 PM
kokar_2001
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية kokar_2001
kokar_2001 غير متصل  
عزيزتى انا عندى 31 سنة و لسة سالة الدكتورة انى كدة قربت من السن الخطر اللى هو 35 سنة قالتلى لأ عشان انا معنديش مشاكل و مافيش امراض وراثية فى عائلتى فقلتلى متقلقيش و ان السن ده بيكون مشكلة لما بيكون فى اصلا مشكلة

و يا رب تبشرينا بحملها عن قريب بأذن الله

ربى لا تذرنا فردا و انت خير الوارثين

مواقع النشر