ساعدوني مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-12-2004, 07:47 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
cry3 ساعدوني مع زوجي

أنا عضوة جديدة في المنتدى وأرجو منكم المساعدة أنا زوجة ساكنة مع زوجي في بيت أهل زوجي قبل يومين واحنا نريد اكل الغداء زوجي ما عجبه الأكل يقول الأرز فيه ريحة وطعم صابون وبدأ يصرخ علي قدام أم زوجي وأخت زوجي وزوجها وعيالها إني أنا مهملة وكلام كلام كثير وأنا مارديت عليه لأني بنت ناس ومتربية مع إني كنت راح اموت وكنت راح أبكي وأنا قاعدة بمكاني ولو أني رديت عليه كانت راح تصير مشكلة كبيرة وأمس بعد لما كلا الأرز قام وقال للشغالة خذيه وارميه لأن فيه ريحة وقالي لاتستخدمين هذا الأرز مرة أخرى،مع العلم بان الشغالة هي إلي طابخة لأني أنا موظفة وماعندي وقت علشان أطبخ إلا في العطل وزوجي ماياكل الأكل البايت في الثلاجة علشان أطبخ أنا من يوم قبل. وعلى فكرة في اليومين خليت اهل زوجي يذوقون من الأرز وقالو ما فيه ريحة.طبعا أمس واول أمس حاول يكلمني ماعطيته وجه وقالي اذا ماكلمتيني انت الخسرانة وانا ما كلمته لأن ابيه يتعلم أنه غلطان ويعتذر. والصراحة انا محترمة زوجي وأهل زوجي وايد وأقوم بكل شغل البيت لوحدي من شراء حاجيات ومن ذهاب للسوق والطبيب وأي شي للبيت انا أقوم فيه لأن زوجي عنده عمله الخاص إلي يداوم فيه الصبح والمساء وماعنده وقت. ألحين انا ماني عارفة شنو أسوي معاه لأني مااحب أزعل معاه وايد لأن الزعل بيجيب زعل ومع ذلك مابي اكلمه عشان يحس في غلطته ساعدوني بسرعة.
قديم 13-12-2004, 08:11 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
ليش ماحد فيكم يرد علي ليش مطنشيني
قديم 13-12-2004, 08:13 AM
SOLEEZ
عضو دائم
SOLEEZ غير متصل  
التصرف اللي تصرفتيه برأي أكثر من رائع إنك ردت فعلك قدااااااام أهله عند الغداء كان أكثر من رائع
إنك مسكتي نفسك وماصدر منك رد فعل عنيف تجاه الموقف وهذا موقف رح يحسب لصالحك امام اهله وحتى في قرارة نفسه

برأي جلسي معه وحاولي تناقشيه بطريقة عقلانية إنك على إستعداد بعمل كل نصائحه والاخذ برايه في كل شي
بس هالشي يكون بينك وبينه وكل انتقاداته أو ملاحظاته الاوجب تكون بينك وبينه حاولي تتناقشي معه بأسلوب يتوافق مع شخصيته
يعني تدخلينله بأسلوب معين هوا على استعداد لتقبله ، والله يوفقكم ويآلف بين قلوبكم أكثر وأكثر
قديم 13-12-2004, 01:34 PM
بنت الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت الإسلام
بنت الإسلام غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

تصرفك بالسكوت كان رائع لانك لو تكلمتي كان زادت المشكلة وولعت حريقة

شوفي تراء الزعل ماراح يفيدك ولا يحل المشكلة

خذي الموضوع بهدوء واجلسي من زوجك واسالية بكل لطف ماذا يريد واين المشكلة

هل المشكلة في الطبخ او الارز او ان عندة مشكلة ويريد تفريغ ماعندة من ظغط العمل

كلمية لوحدكم واخبرية انك لا ترضين ان يعاتبك امام اهلة او غيرهم ولا مانع من بعض الزعل البسيط

الذي يكون اشبة بالدلع وليس الزعل

انا اعتقد ان زوجك لدية مشكلة اما في عملة او مشكلة عائلية

كوني لة الصدر الحنون دعية يخرج همومة لك وشاركية الحلول وكوني حنونة معة

وانتي اعلم بزوجك هل هو هكذا من بداية زواجكم ام انة تغير الان فقط

هل يعاتبك فقط امام اهلة ( امة واخواتة ) لان بعض الرجال يريد ان يظهر شخصية امام اهلة

** الله يصلح حالكم ويهدي سركم ويجمعكم في الجنة **
قديم 13-12-2004, 01:52 PM
عمق المشاعر
قلم مبدع
عمق المشاعر غير متصل  
كلميه ناقشيه اسهل حل
قديم 13-12-2004, 02:31 PM
مممتشائل
قلم مبدع
مممتشائل غير متصل  
إذا كان زوجك من النوع العاقل الرزين فتصرفك واقعي وسليم .
أما إذا كان دلخ ومتسلط ومتسرع فكان الل في عونك يعني داريه لا يزيد الطين بله .
قديم 13-12-2004, 07:35 PM
سهير صلاح
عضو نشيط
سهير صلاح غير متصل  
اختي العزيزه اذا كان زوجك اول مره يتصرف معاكي بهذا الاسلوب ارجو منك ان تتقبلي منه ممكن يكون عندوا مشاكل في شغلوا واراد تفريغ غضبوا فيكي وحاول ان تسامحي والعناد يوصلك لطريق مسدود, اذا شعر بغلطوا ارجوا منكي ان تسامحي وفقكي الله 0
قديم 13-12-2004, 07:54 PM
hagy
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية hagy
hagy غير متصل  
ناقشيه وصارحيه واختاري الوقت المناسب للنقاش

وفكري وابحثي في الاسباب التي تجعله يتصرف هكذا

قد يكون متضايق من شي اخر

واصبري
الصبر طيب
قديم 14-12-2004, 06:36 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
شكرا للجميع وراح أعمل بإلي قلتولي عليه.
قديم 14-12-2004, 06:50 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
عزيزيتي كريستين
واضح جدا ان زوجك يعاني من مشكلة في العمل وهو متنرفز من قبل ان يجلس على الغداء وفش غله في الاكل وهو رغم خطأ التصرف ولكن احسن شي عملتيه انك تركتيه يصرخ
على فكره شي طبيعي ان الزوج يصرخ على زوجته والزوجه تصرخ على زوجها وانصحك انك تتقلبينها بصدر رحب واذا قالت لكي احداهن كيف تتركينه يصرخ عليك قولي له انا زوجته وهو حر فيني ( صدقيني ) بتولعين نار الغيره في التي كلمتك وتخلينها تتمنى لو زوجها صرخ فيها .
الزوجه من واجبها ان تتحمل زوجها والله اعطاها سعة الصدر والصبر والتحمل ولذلك فهن سكن للرجال أي ان الرجل الثائر بطبيعته وهو سريع الغضب كالبركان المتفجر سيجد زوجة صابرة تجعل السكينة تخيم على الرجل فتهديء من روعه وتسكن اعصابه وللعلم فهي تؤجر على صبرها وتحملها لزوجها .
بامكانك ان تتعطري وتتمكيجي وبابتسامة جميلة ومسحة حنونة ان تجعلي زوجك يفظفظ عما في داخله ويبط القربه ويقول عن كلشيء ( المهم انك تحافظي على نظرة الحب وكم قبله بدلع ) وفي التالي يقول السبب ويعترف بدون اكراه
اتمنى لك التوفيق في حياتك الزوجية
والسلام ختام
موضوع مغلق

مواقع النشر