حياتي على وشك الانهيار اتمنى مساعدتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-02-2012, 03:23 AM
ونة عذاب
عضو جديد
ونة عذاب غير متصل  
cry3 حياتي على وشك الانهيار اتمنى مساعدتكم

في البدايه احب اوجه للجميع تحيه اعجاب وتقدير لهذا المنتدى المميز
فانا كنت اتصفحه منذ فتره وقررت الانضمام معكم لما وجدته من تميز وابداع

ولااود الاطاله لذا سوف اطرح مشكلتي باختصار

مشكلتي انني لست متوافقه مع زوجي
متزوجه من سنتين ولدي طفل عمره سنه وشهرين
زوجي اكبر مني بسنتين وانا امل مؤهل جامعي واعمل في مستشفى اي مكان مختلط
قضيتي مع زوجي متشابكه في مجال عملي وفي علاقته مع اهلي واشياء اخرى

بدات تعاستي مع هذا الرجل منذ ثالث يوم من زفافي والسبب اكتشافي المؤلم لخياناته!!!!
من هنا بدات معاناتي وبدات كل احلامي تتساقط امام عيني وبدات لااثق به واشعر بالخوف وعدم الامان النفسي
لاتسالوني عن ردة فعلي++
وماذا فعلت لانني عندما واجهته انكر بكل وقاحه وبرر فعلته بانه رجل ومن حقه ان يفعل ذلك ومن حقه يتزوج اربع اما العار والخيانه هيمتوقفع علي انا
منطق غريب عجيب؟؟؟
تعبت وانا الاحق فتياته وارسل الرسايل واسب واشتم حقا تعبت بشددددددددددددده....
اكتشفت بالصدمه الموجعه انه متهاون بالصلاه ولايصلي وفي البدايه كان يجمع صلواته بالايام وبعدها اصبح لايصلى الا اذا شعر بالمرض ويتهمني اني انا مقصره معه واني لااوقظه لصلاة الفجر وانه اذا لم يصلي الفجر لن يصلي ابدا ........تعبت وانا اتحدث مع والده في هذا الشان دون جدوى

مصيبتي الثالثه والمؤلمه انه انسان يطلبني ومن ايام المكله المعاشره الجنسيه من الخلف وانا سوف اجن من هذا الالحاح مع انه لايبدو عليه اثار الانحراف الجنسي ولا السلوكي برغم خياناته االا انني واثقه انه لم يعاشر امراه وذلك لخوفه الشديد من الزنا وتوابعه وخوفه وهوووسه بالصحه والادويه فمنزلي مليء بالادويه

رابع قضيه انه لايعظيني نفقتي الشرعيه بحجه انني موظفه وانه لايطالبني بريال من راتبي
طيب ماذنبي انا ؟؟؟

لقد تعبت وانا اواجهه واهاتف والده وتعبت وانا اذهب لمنزل اهلي مللت كل ذلك
انا الا في بيت اهلي سئمت حياتي اشعر بانها بلالون ولاطعم ولانكهه
مااجمل ايام العزوبيه

ملاحظه عمري 30 سنه انسانه طموحه احب الرجل ذو العقليه المتفتحه والطموووحه عصبيه عنيده لااتنازل عن اهدافي ومبادئي مرحه صريحه لااجيد كتم الاسرار والغموض طيبه لدرجة السذاجه وهذا عيبي حساسه وحالمه واحلم بعالم المثاليات وبزوج رومانسي لاني مررت بتجربه قاسيه في طفولتي افقدتني الحنان والامان

زوجي عمره 32 سنه تعليمه ثانوي انسان هادي حليم حساس جدا جدا جدا واتعبتني حساسيته صبور كتوم كريم ذكي جدا لديه مواهب تدل على رومانسيته مثل عزف العود والرسم اممم ينطوي اذا جرحت مشاعره يكابر في التعبير عن مشاعره متردد في اتخاذ القرارت ولديه مخاوف كثيره غيور جد وكثير الانتقادات لي سواء في عملي او عن اهلي او حتى عن جسمي وشكلي وهو ينزعج من انتقاداتي له لديه كبرياء عجيب ولايحب الاعتراف بالخطا او الاعتذار لاحظت ان كلمته عند اهله ليست مسموعه فهو يسقط مايود فرضه عليهم علي ربما يعتقد ان هذا من الرجوله

انا وهو كلانا الاكبر في الاسره لذلك اشعر اننا نتصارع من اجل السلطه وربما كان السبب اننني قويية وتوكيديه واخواني ذكور كل هذه العوامل اثرت في تشكيل شخصيتي

لكني اعاني مع زوجي كثيرا ووصلت لمرحلة اليأس فهل اطلب الطلاق؟؟؟؟!!!
ساعدوني انا في حيره لاني نفسيتي تعبت واعصابي تلفت ..

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 24-02-2012 الساعة 11:48 AM السبب: لايضاح الخط ..
قديم 24-02-2012, 08:25 AM
مدمن تونه
عضو جديد
مدمن تونه غير متصل  
أولا أختي ليتك مكبره الخط شوي
لأن صغر الخط متعب وقد مايقراء كلامك الكل

ثانيا دام فيه طفل حاولي تصليح الوضع بأي طريقه لان الرجل قليل التحمل

ثالثا دامكم تحبون بعض أستمروا وعدلوا الوضع وحرصيه ع الصلاة شوي شوي

أنتي ع الاقل تحبون بعض

أنا ماأحب زوجتي وهي تعشقني

أنا اللي في ورطه وودي أنفصل بس مابي ادمرها ومحتار
قديم 24-02-2012, 11:06 AM
أهآ‘ت الروح
عضو جديد
أهآ‘ت الروح غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخت ونة عذاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^_^

لا تحزني أوخيتي فهنالك من عينه لا تنام و بابه مفتوح ع الدوام

أنتي ذكرتي إنك دكتورهـ ( الله يوفقك و إجعلي عملك خالص لوجهه الكريم ) و إحتسبي الأجر عند الله وإذا ساعدتي مريض أو مريضه أحتسبي أجر مساعدتك عند الله .
طلب بسيط مني
أعتبريني أنا الدكتور و إنتي المريضه وخليني أعطيك وصفه طبيه مجربه ونتائجها 100% إن شاء الله
أول شيء يـ أختي : بالنسبه لزوجك و اسأل الله له الهدايه : تناقشي معاه في جميع الامور اللي تخصك وملخبطه حياتكم بهدوء و إجعلي تحليلك لكلامه يكون بهدوء و ذكاء .. بالنسبه للأمور مثل أنه يبغى يجامعك من ورى .. تناقشي معاه في هذا الامر و إذا شفتي عليه علامات الرفض قولي له هذي الأيه قال الله عز وجل: وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنفَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ. ) وقولي له أنا طاهره شريفه ومتربيه ع هذا الدين الشامخ المهم خلي موقفك قوي وانا واثق فيك تمام الثقه

معليش حاولي تتغلبي ع عاطفتك و إستخدمي عقلك .. و إذا لم تستطيعي لا تستسلمي .. شاوري أهل الراي واذا تبغي رقم شيخ ينفعك بأذن الله أبشري .. عندي أرقام لناس أعرفهم حق المعرفه ودرسوني في المتوسطه و الثانويه ^_^

اهم شي ابعدي فكرة الطلاق من راسك معاك طفل يـ أخت ونة عذاب وبعدين ذكرتي أشياء جميله في زوجك
حاولي تستغليها فيما يرضي الله وتخليها مفتاح للأبواب المغلقه أنتي لك سنتين معاه أكيد راح تعرفي طريقه للدخول إلى قلب زوجك حاولي تغيري من نفسك أذا كان ينتقد طريقة لبسك غيريها هذا زوجك يجوز لك تلبسي اللي يطيب خاطرك و خاطره إذا كان ينتقد جسمك بأنه ممتلئ مثلاً سوي نظام غذائي (رجيم) أو العكس يعني لا تخلي له طريق عليك عشان تريحي ضميرك بالنسبه لعملك إذا كان راح يكون مصدر لخراب حياتك أتركيه لوجه وصدقيني ربي راح يعوضك بخير منه " أدري إنك تعبتي و درستي وسهرتي ليالي " ولكن ماعند الله أفضل أهم شي تتحقق السعاده .

(الوصفه الطبيه)

لا تشكي همك إلى أحد و إنما أشكي همك إلى الله صلي ركعتين و في سجودك أحمدي الله و أثني عليه و أشكي له همك قولي يارب أنا كيت و كيت و و و أشتكي لرب العباد وتضرعي له قولي لربك في سجودك كل اللي بخاطرك أخلصي النيه أبكي في سجودك و أخشعي .
صدقيني راح تشوفي نتائجها بأسرع وقت لأن الله عز و جل يستحي أن يرد عبده المحتاج إليه .
والله يـ أختي أنا مجربها بنفسي وكنت أعاني من مشاكل نفسيه مايعلم فيها الا ربك والحمدلله وقسم بالله مارحت لدكتور نفسي ولا أخذت حبوب نفسيه ولكن لازمت هذي الوصفه ركعتين في الليل و أبكي في سجودي لله الواحد القهار الكريم والله ماردني وانه في كل مره أصلي الركعتين أنه يفتح لي باب من أبواب الفرج والحمدلله .

هذي الوصفه اللي راح تريح قلبك بأذن الله .

كل أنسان منا له عيوبه و حسناته وكل أنسان له همومه و مشاكله لا تحزني هناك من أهم أردئ من حالتك تفائلي بالخير وخلي أملك في الله كبير ودائماً رددي ( اللهم أرزقني حسن الضن بك و صدق التوكل عليك ) الزمي سورة البقره و أخر أيتان منها .

( أبتسمي و أنظري دائماً إلى السماء )

أهم شي الوصفه اللي قلتها لك

دعواتك لي أختي أنا بحاجه لها و إن شاء الله يفيدوك الأخوان و الأخوات أكثر و أكثر

اسأل الله أن يجعل عملنا خالص لوجهه الكريم

ضميني لا جيت لك في الضحى لكن بلين
============= ويش عذرك في صغير خذيته من هله

التعديل الأخير تم بواسطة أهآ‘ت الروح ; 24-02-2012 الساعة 11:27 AM
قديم 24-02-2012, 11:16 AM
شااااب
عضو متألق
شااااب غير متصل  
أختي أحب أن أرحب بك هنا في هذا المنتدى العريق بأسمه والمتميز بأعضاءه المبدعين أختي الصلاة هي عمود الدين
قول النبي صلى الله عليه وسلم (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة، فمن تركها فقد كفر) خرَّجه الإمام أحمد، وأهل السنن بإسناد صحيح، ولقوله-عليه الصلاة والسلام-: (بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)خرَّجه الإمام مسلم في صحيحه
فلا بد من حل مسئلة الصلاة فأذا صلحت ستهون باقي أمورك لأنه لايجوز البقاء معه وهو لايصلي ومسئلة أمر عملك هو
يعلم بذالك قبل الزواج فلماذا وافق على الزواج ومسئلة أهلك لابد من أحترامهم ومسئلة النفقه واجبه فإذا أنفق عليك بطيب
وإلا ربي بيغنيك عنه ورزقه إذا خفتي من المشاكل وهذا حال بعض الرجال هي موظفه تصرف على نفسها لماذا لأنها
موظفه لا تسقط النفقه حتى لو موظفه ولاكن تفكير عقيم لدى البعض ومايخصك عدم القدره على كتمان مايدور بينكم فهذه
مشكله ياليت تستطيعين أن تسيطري على نفسك ليس كل مايدور بينك وبين زوجك تحدثي به أهلك ومن حولك ولا تتسرعي
بالطلاق فهو أبغض الحلال إلا الله وأهتمي لأمر صلاته قبل كل شيء حاولي أن تنصحيه وأن تجعلي ممن يؤثرون عليه
ممن حوله من أهل الخير بفعل ذالك أسئل الله أن يسهل أمركم وأن يصلح شأنكم وأن يهديكم ..........شااااب
قديم 24-02-2012, 02:24 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أرجو تواجدك المستمر هنا من أجل النقاش والوصول إلى حلول إن شاء الله
قديم 24-02-2012, 03:01 PM
عيوني تحكيني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عيوني تحكيني
عيوني تحكيني غير متصل  
صـاحبة الموضوع .. الله يسهـل أمرك يارب ..
كنت بكتب نصائحي ..
بس حضـر أخونا البليـغ ..
أتمـني تتواصلـي معاه بشكل دائم حتى تصلـي للحـل ..
البليـغ يملك النصـح والرأي الســــديد بحل المشاكل ..
..

وكـل الأعضاء اللي ردو .. كفـووا وفـووا ..

وفقتـي ..

ياخ’ـيـل..أنا فيك هـمـ ـ ــ ـ ت’’
وعـشـ ـ ـ ـقي لك’’ ورثـتـه من ورث جـــدودي ’’’’’

التعديل الأخير تم بواسطة عيوني تحكيني ; 24-02-2012 الساعة 03:21 PM
قديم 24-02-2012, 08:14 PM
" عسل "
قلم وفي
 الصورة الرمزية " عسل "
" عسل " غير متصل  
اختي والله اقرا مشكلتك وكني انا الكاتبه الظاهر هذا طبع الرجال الخيانه وكل زوج بجواله ارقام بنات الله المستعان اتوكلي على الله واتقربي منه وحاوريه بالليل الله ينجي همك وزي ما ذكرتي كلمتي البنات وسبيتي وتعبتي اعصابك عالفاضي ولا كنك سويتي شي بالعكس ممكن يزيد ويتعاطف معاها لا تخسري صحتك علىشي ما يسوى بكره يجيكي الضغط والسكر ومحد يفيدك اتحملي فمن يتوكل على الله فهو حسبه بس اذا كان الحوار بينكم يفيد وراح يعطي نتيجه كلميه بهدوء وقوليله انه الوضع كذا ما ينفع ولازم احس بالامان معاك ومن هالكلام ادخلي احد من اهلك للمشوره يكون عاقل وحكيم والله يهدي سرك دام تزوجنا لازم نصبر مافي زوج نازل من السما ملاك للاسف فيجب ان تتقبلي عيوبه قبل مميزاته والله يعينك ويعين الجميع ادعيله بالهدايه

التعديل الأخير تم بواسطة " عسل " ; 24-02-2012 الساعة 08:17 PM
قديم 24-02-2012, 09:50 PM
YARA NOR
عضو جديد
YARA NOR غير متصل  
مرحبا أختي
قرأت و سوف أعطيك رأيي بصراحة لو كنت مكانك أطلب الطلاق لأن مثل هذا النوع مايتصلحش لأن فيه تناقضات غيوور+ وما يصرفش عليك لما هو مايصرفش عليك وهذا واجب عليه لماذا يغار .عيوب كثير مجتمعة فيه مش أي عيوب أسوؤها .
أولا لازم توقفي الإنجاب حتى تشوفي حل لمشكلتك وأنصحك ما تنظريش لكلام العائلة والمجتمع شوفي إنتي نفسك ولي يصلح لك .فلا يغيرالله مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم .
قديم 25-02-2012, 02:53 PM
YARA NOR
عضو جديد
YARA NOR غير متصل  
tongue3

أعتقد أن الإجابة واضحة في كتاب الله جل وعلا :
( الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آَتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (البقرة229)
فطالما أن حدود الله تقام فالبيت قائم فإذا تجاوز الزوجان أو أحدهما حدود الله بحيث وُجد أن تطبيق شرع الله تعالى أصبح غير ممكن في ظل هذا البيت المشحون بالبُغض والكراهية فلم تعد الزوجة قادرة على طاعة الزوج ومعاملته بالمعروف أو لم يعد الزوج قادرا على معاملة الزوجة بالإحسان وأصبحت هذه المعاملة عائقا في طريق تطبيق حدود الله هنا يكون الطلاق الحلّ الأمثل

هذا غاليتي رأيي بناأ
على ما ذكرتي ولست أشجعك لاتخاد قرار الطلاق وعموما أنت أعلم بمستوى علاقتك مع زوجك .

التعديل الأخير تم بواسطة YARA NOR ; 25-02-2012 الساعة 02:59 PM
قديم 25-02-2012, 05:43 PM
ي حبني لك
عضو جديد
ي حبني لك غير متصل  
هلا حياك بالمنتدي وان شاء الله تستفيدي وتفيدي
اختي انا راح انصحك نصيح وانا بصارحه كذا بنت تجي وتقولي عن خيانه وماالخيانه
وانا كل الي اقوله له انتي مقصره معاه بشي معين
يعني زوج يبي الكلام الحلو والبس المغري والاستقبال الحلو يعني ي اختي اجذبيه بجمالك وانتي توك بعز شبابك
وانتي ي اختي عندك طفل حاولي انك تتمسكي فيه بس بشكل غير مباشر لا تخلينه يحس انك متمسكه فيه
ونسال من الله اني يسعدك ويخليكم البعض

مواقع النشر