مشاكلي مع زوجي دون نهاية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-09-2010, 05:23 PM
Dark Gravity
عضو دائم
Dark Gravity غير متصل  
مشاكلي مع زوجي دون نهاية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكلتي مع زوجي هي مشكلة أزلية و طويلة و ما تنتهي يعني نطلع من مشكلة نطيح في اللي بعدها
راح أتكلم هنا عن مشاكلي معه لعل و عسى أصل إلى حل يقنعني بالاستمرار معه أو لا, رغم إني بكل صراحة دايم أصل لقناعة عدم الاستمرار معه لكن تحت طلبه المتكرر بإعادة التفكير و طلبه رجوعي و فتح الحوار راح أحاول معه للمرة الأخيرة و أكيد راح أحتاج أرائكم و نظرتكم للأمور لأني راح أفتح معه و أناقش جميع المشاكل و الأمور العالقة و أغلبــــــها أمور ما توقعها في خاطري. فأتمنى إمدادي بفهمكم الشامل و الدقيق للمشاكل و اطلاعي على حلولكم.

راح أذكر مشاكلي معه اللي تخطر على بالي قد يكون بعضها قديم و بعضها جديد يعني بدون ترتيب.
أغلب مشاكلنا تنشأ إن لكل منا تصورات و توقعات عن الآخر و عن الحياة الزوجية ككل وغالبا ما يحدث صدامات لاختلاف توقعات كل منا. اكتشفت إني و إياه شخصياتنا انتقائية و دقيقة لكن هو على أمور و أنا على أمور ثانية و هذا سبب لبعض المشاكل. دايم أتجنب الحوار معه لأنه يا يقلب الموضوع علي و يراوغ ، يا تغلبه الشخصية الهستريائية و يكبر الموضوع و يرفع صوته و يبالغ بردة فعله و كيف إني جرحته بكلامي و طعنته ,أو إنه يرد بكل جلافة و قلة احترام أو إنه يسكت لكنه يظهر غضبه و ضيقته باللي قلته. كرهت الحوار معه لأني أعتبره حوار عقيم و ينقصه الكثير من النضج. يعتبر نقاشي معه انتقاص له و هو ما يتحمل أي اشارة لأخطاء له فيتوتر و يعصب و يصير الحوار معه بالنسبة لي كارثة أتجنبها. تخيلوا ينصحني ألجأ إلى مستشار أسري و اجتماعي لحل مشاكلنا و احنا لسه في الملكة!! قد يكون حل صحيح لكن هذا إن دل فيدل على إذا كان في مشاكل في الملكة يعني لسه في البداية و محنا قادرين نحلها فكيف بمشاكل ما بعد الزواج؟ اللي أعرفه إن الناس تلجأ للمستشار في مراحل متأخرة من الزواج مب من أولها مستشار. إذا غاب التفاهم و الحوار فهي علاقة مريضة تحتاج إلى عناية متواصلة مرهقة أو ربما تركها!

بداية، يوم تقدملي استخرت ربي كذا مرة و سبحان الله ما ارتحت و جتني ضيقة لكني قلت يمكن أمر جديد وخوف طبيعي و كملت و ملكت. لكن حتى في أيام الملكة كانت مشاكلنا كثيرة ما تنتهي و كنت برضو أستخير و برضو دايم أحس بضيقة و كم مرة أفكر بالانسحاب و فركشة الخطوبة. لأن اللي أفهمه من الاستخارة إنها يا تتسهل الأمور يا تتعقد و اللي أشوفه معه إن المشاكل مستمرة و ما تنقطع و ضيقة صدري مستمرة.

مرة زوجي قال لأخوي إنه ما يثق في البنات أبداااااا و داااايم يشــــك فيهم و يكرهــهم كــــــــــــــره العمـــى، ما أعرف سبب هالكره الشديد لنا يا البنات، أبي أفهم ايش السبب يا ترى ايش تتوقعون؟؟
و كذا مرة شفت زوجي تارك دفتر مذكراته مفتوح و كان كاتب قصص بلسان بنات أعمارهم 13 و 14 17 ، بصراحة شي غريب إنه دااايم يتقمص شخصياتهم. مب طبيعي غرااامه اللي أشوفه يعني بزيااااادة، ايش اللي يخلي رجال يتقمص شخصية بنات صغار بهالسن و لدرجة فظيعة يعني صار يكتب عشرات القصص يوميا على لسانهم!؟!

أنا لسه ما ذكرت مشاكلي معه لكن حابة أعرف أرائكم عن اللي ذكرته.

و كل عام و أنتم بألف خير و عيدكم مبارك

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 09-09-2010 الساعة 12:25 AM السبب: العنوان
قديم 09-09-2010, 12:53 AM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
هلا اختي
انت ما قلتي ولا شي عنه حلو او اي ميزه فيه
خليك امينه وصادقه
كل انسان له عيوب ومميزات
اذكريها

كم لج متزوجه ؟
هل بينكم اولاد ؟
قديم 09-09-2010, 01:19 AM
Dark Gravity
عضو دائم
Dark Gravity غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سافر معي مشاهدة المشاركة
هلا اختي
انت ما قلتي ولا شي عنه حلو او اي ميزه فيه
خليك امينه وصادقه
كل انسان له عيوب ومميزات
اذكريها

كم لج متزوجه ؟
هل بينكم اولاد ؟

مميزاته ما حطيتها هنا لأني فقط أبحث عن حل للمشاكل اللي بينا

ما بيننا أولاد و عمري يوم تزوجته 20 و الحين عمري 24 و هو كان عمره 23 و الحين 27
قديم 09-09-2010, 04:31 PM
عبرات حائرة
عضو نشيط
عبرات حائرة غير متصل  
يعني الى الان مادكرتي المشكلة الي فهمته انك الن معه بباليت ولستي باللملكة في انتظارك
قديم 09-09-2010, 05:02 PM
Dark Gravity
عضو دائم
Dark Gravity غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبرات حائرة مشاهدة المشاركة
يعني الى الان مادكرتي المشكلة الي فهمته انك الن معه بباليت ولستي باللملكة في انتظارك
الله يهديها الأخ داليا

غيرت كلمة طليقي إلى زوجي فصار اللي يدخلون ما يفهمون القصة، شكلها ما تبيني أروح لقسم المطلقات

هو طليقـــــي و طالب رجعتي له

استنى رأيك
قديم 09-09-2010, 11:57 PM
عبرات حائرة
عضو نشيط
عبرات حائرة غير متصل  
ختي يا ريت توضحين اكتر يعني شو بيكون اغلب اسباب نقاشاتكم حتى نتمكن من المساعدة لان الامر ليس بالهسن وهو يحتاج الى نظر دقيق
قديم 10-09-2010, 01:51 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
يا إختي دام فيه مجال للعودة للرجعة فمعناته انه زوجك .. هذا ما فهمته من موضوعك ؛
قديم 11-09-2010, 10:26 AM
Dark Gravity
عضو دائم
Dark Gravity غير متصل  
مرة طليقي قال لأخوي إنه ما يثق في البنات أبداااااا و داااايم يشــــك فيهم و يكرهــهم كــــــــــــــره العمـــى، ما أعرف سبب هالكره الشديد لنا يا البنات، أبي أفهم ايش السبب يا ترى ايش تتوقعون؟؟

أنا طلبت رأيكم في كلامي و تساؤلي لأن فترة زواجي منه كانت جدا قصيرة و كلها خلافات يعني ما يمديني أتأكد من طليقي.
أنا سألت كذا لأن عندي تصور بس ما قلته و حبيت أسمع رايكم. تعرفون هذا رجوع يعني شي مب سهل و لازم يكون رجوع على
أسس قوية و واضحة و أكون عارفة زوجي صح. طليقي كان على معرفة ببنات كثااار قبل زواجي منه و الحمدلله تاب قبل زواجنا لكني يوم
سمعت كلامه لأخوي من جد خفت أرجع له و يقوم يشك فيني. وحده من قريباتي زوجها كان مثل طليقي يعرف بنات كثار قبل الزواج و يوم تزوجها أنواع الشك فيها.
منعها من تكملة تعليمها و صار يخاف عليها تختلط مع البنات الثانيات و لا يخليها تروح زواجات إلا مع أحد من أهله أو أمها، حتى خواتها ما يثق فيهم
و يخاف يخربونها مع إنهم عفيفات و شريفات لكن لأنه كان يكلم و يطلع مع بنات و يعرف الطرق و الأساليب اللي البنات يخونون أهلهم و حتى
أزواجهم فابتلاه ربي بالشك بزوجته و الكل. من أيام خلافاتي مع طليقي ما كان عندي أدنى شك إنه ممكن يشك فيني لكن يوم علمني أخوي بكلام طليقي،
هنا اضطريت أفكر مرتين و ثلاث و أعيد النظر. أنا قريت و شفت كيف الشك هدم بيوت لكني خايفة إن رجعت لطليقي يفكر و يسوي مثل تفكير الشكاكين.
أنا ما سألتكم إلا لأني أبحث عن أسس قوية يا أرجع و أنا عارفة و واثقة إن رجعتي بتسرني و إلا فلا.

انتظر أرائكم،،
موضوع مغلق

مواقع النشر