![]() |
![]() |
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " أخواني وأخواتي في الله " أقدم لكم هذه الرقية الشرعية الشاملة الواقية والشافية من كل مكروه بإذن الله تعالى وهي للدكتور : صالح بن عبدالله الصياح وتشمل : أولاً: الأدوية الشرعية العامة للأمراض العضوية والنفسية. (1) العسل: قال تعالى عن النحل: {يخرج مِن بطونها شراب مختلف ألوانه، فيه شفاء للناس، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون} (2) التلبينة: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض، تذهب ببعض الحزن" البخاري ومسلم. والتلبينة: حساء الشًّعِير المطحون. (3) الكي بالنار: قال صلى الله عليه وسلم: " الشفاء في ثلاثة: في شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كية بالنار، وأنا أنهى أمتي عن الكي" بخاري ومسلم. وقد كوى صلى الله عليه وسلم بعض الصحابة، كما عند مسلم، فهو جائز للحاجة. (4) ماء زمزم: قال صلى الله عليه وسلم:"إنها مباركة إنها طعام طعم" مسلم. وزاد الطبراني والبزار والبيهقي: "وشفاء سقم"، وقال: "ماء زمزم لما شرب له" أحمد وابن ماجه. (5) الحبة السوداء: "إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا من الموت" البخاري ومسلم. ومن ذلك: أخذ سبع حبات منها على الريق. (6) زيت الزيتون: قال تعالى: {.. من شجرة مباركة زيتونة} النور 35 وقال صلى الله عليه وسلم: "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من شجرة مباركة" أحمد والترمذي وابن ماجه. (7) العود -القسط- الهندي: لقوله صلى الله عليه وسلم: "عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية، منها: يسعط من العذرة، ويلد من ذات الجنب" البخاري ومسلم. (8) القسط البحري: "إن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري" البخاري ومسلم. (9) الحجامة: قال صلى الله عليه وسلم: "إن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري" البخاري ومسلم. (10) ماء المطر: {ونزلنا من السماء ماء مباركا} ق:9 ، {وأنزلنا من السماء ماء طهورا} الفرقان: 48 ثانيا: أدوية نبوية صحيحة لأمراض معينة. (1) أدواء البطن: عن أبي سعيد: "أن رجلاً اتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أخي يشتكي بطنه، فقال: اسقه عسلاً .... صدق الله. فسقاه ثلاثاً فبرأ" البخاري ومسلم. (2) الســـم: "العجوة من الجنة، وفيها شفاء السم" الترمذي. (3) أمراض العين: "الكمأة من المن وماؤها شفاء العين" الترمذي. (4) الحمـــى: "الحمى من فيح جهنم، فأطفئوهال بالماء" البخاري. (5) اللدغــة: تقرأ سورة الفاتحة لقوله: "وما يدريك أنها رقية؟" رواه بخاري ومسلم. (6) الجروح والقروح: يضع شيئاً من ريقه على اصبعه، ثم يضعها على الأرض، ثم يقول: "باسم الله تربة أرضنَا بِريقَةِ بَعضِنَا لِيُشفَى بِهِ سَقِمُنَا بإذن ربنا" وهو يمسح على الجرح أو القرحة. البخاري ومسلم. (7) الأوجاع والآلام: ضع يدك على الذي تألم من جسدك، وقل: "باسم الله" ثلاثاً، وقل سبع مرات: "أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر" مسلم. (8) ذات الجنب والعذرة: لقوله صلى الله عليه وسلم: " عليكم بهذا العود الهندي، فإن فيه شبعة أشفية، منها: يسعط من العذرة، ويلد من ذات الجنب" البخاري ومسلم. (9) الحزن والهم: "التلبينة مجمة لفؤاد المريض، تذهب ببعض الحزن" البخاري ومسلم. (10) الكسل وخبث النفس: "يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد: -فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة. -فإن توضأ انحلت عقدةز -فإن صلى انحلت عقده كلها فأصبح نشيطاً طيب النفس، وإلا أصبح خبيث النفس كسلان" البخاري. (11) الوحشة والفزع والخوف في النوم: "أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه، وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون" أبو داود والترمذي. ثالثا: الرقية الشرعية من الوسوسة. (1) الوسوسة في الإيمان: -يقول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ثلاثاً مع النفث عن يساره -لا يسترسل مع هذه الأفكار لقوله صلى الله عليه وسلم:"...ولينته" بخاري. -يقول: آمنت بالله ورسله لقوله صلى الله عليه وسلم:"...فليقل:آمنت بالله ورسله" مسلم. (2) الوسوسة بانتقاض الوضوء: فقد شكي إلى النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يخيل إليه أنه يجد الشئ في الصلاة قال: "لاينصرف حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً" مسلم. (3) الوسوسة في الصلاة والقراءة: - أعوذ من الشيطان الرجيم ثلاثا -"وتتفل عن يسارك في كل مرة" رواه مسلم. -"إذا لبس عليه حتى لا يدري كم صلى: فليسجد سجدتين للسهو" البخاري. (4) الوسوسة المستمرة: -قراءة سورة الناس. -يقول: "أعوذ بالله السميع العليم من همزات الشياطين وأن يحضرون" (5) الوسوسة لا يحاسب عليها: بشرط، يقول صلى الله عليه وسلم: "إن الله تجاوز لأمتي عما حدثت به أنفسها ما لم تعمل به أو تكلم" البخاري. رابعاً: الرقية الشرعية اليومية الوقائية. (1) الأذكـــار: أذكار الصباح، والمساء، والنوم: راجع الأذكار اليومية الصحيحة. (2) التسمية عند كل عمل: "إن الشيطان يحضر أحدكم في كل شيء من شأنه" مسلم. (3) قراءة القرآن: بقراءة ورد يومي "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة"، "إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة" مسلم. (4) أكل تمرة العجوة: لقوله صلى الله عليه وسلم: "من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر" البخاري. خامساً: الرقية الشرعية العامة - لكل الأمراض وللسحر والعين والمس وغيرها -. (1) كيفية الرقية: تقرأ الآيات القرآنية التالية في أذن المريض بترتيل وبتدبر وخشوع - ثلاث أو خمس أو سبع مرات، حسب الحاجة في الجلسة الواحدة، مع النفث في كل مرة أثناء القراءة على المريض وعلى ما يؤلمه، - وتكون القراءة بنية الشفاء بإذن الله - والهداية للمريض، وبنية الدعوة للمتلبس من الجن، مع استحضار عظمة وجلال الله وقدرته، ويمكن قراءة الرقية على ماء أو زيت زيتون مع النفث فيه، فيشرب المريض من الماء ويغتسل به، ويدهن بالزيت. (2) من القرآن: سورة الفاتحة، المعوذات الثلاث، آية الكرسي-وهي آية 155 من البقرة-، آخر آيتين من البقرة -285 و 286 {آمن الرسول...}، وآخر سورة الحشر -من 21 الى 24 {لو أنزلنا...}. (3) رقية الرسول عليه الصلاة والسلام: "اللهم رب الناس: أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، شفاء لا يغادر سقما" البخاري ومسلم. (4) رقية جبريل عليه السلام: "باسم الله أرقيك-أو أرقي نفسي- من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك" البخاري ومسلم. (5) الاستعاذة بكلمات الله عز وجل: -"أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" مسلم -"أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة" -"أعوذ بكلمات الله التامات من عضبه، وعقابه، وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون". (6) الدعــاء: سبع مرات "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك" (7) الإستعاذة بالله وقدرته: ضع يدك على الذي تألم من جسدك، وقل: "باسم الله" ثلاث مرات، وقل سبع مرات "أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر" مسلم. سادساً: الرقية الشرعية من العين. الطريقة الأولى: إذا عُرِفَ العائِن أُمِرَ أن يغسل: وجههـ وكفيه، ومرفقيه، وركبتيه، وأطراف قدميه في قدح، وكذا يدخل ويغمس في القدح شيئاً من ملابسه التي تلامس جسده، ولا يوضع القدح على الأرض بل يمسك باليد، ثم يصب على رأس المصاب بالعين من خلفه صبة واحده تعم جسده، ثم يشرب منه المعيون شربات. لقوله صلى الله عليه وسلم: "العين حق، ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين، وإذا استغسلتم فاغسلوا" مسلم. الطريقة الثانية: تقرأ الرقية الشرعية العامة السابقة ثلاث أو خمس أو سبع مرات حسب الحاجة وتنفث على المريض، أو تقرأ على ماء مع النفث فيه، ثم يصب على رأس المصاب بالعين من خلفه صبة واحدة بحيث يعم الماء جسده. الطريقة الثالثة: تقرأ الرقية الشرعية العامة السابقة ثلاث مرات على ماء مع النفث فيه، ويشرب المريض ويغتسل منه لمدة سبعة أيام. سابعا: الرقية الشرعية من السحر. الطريقة الأولى: إذا عرف مكان السحر فيستخرج ثم تقرا عليه الرقية، ثم يحرق، فيبطل السحر بإذن الله. الطريقة الثانية - يفضل الجمع بين الطريقة الثانية والثالثة-: - تقرأ على المريض الرقية الشرعية العامة السابقة - ثم تقرأ آيات السحر، وهي: *من سورة الأعراف - 117 الى 122 - {وأوحينا الى أم موسى .... الى .... هارون} *من سورة يونس - 79 الى 82 - {وقال فرعون .... الى .... ولو كره المجرمون..} * من سورة طه - 65 الى 70 - {قالوا يا موسى .... الى .... برب هارون وموسى} الطريقة الثالثة: يؤخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فتدق بين حجرين أو نحوهما، ثم يصب عليه من الماء ما يكفيه، ويقرأ عليها: آية الكرسي، والمعوذتان، والإخلاص، وآيات السحر السابقة. ثم يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل. ويكرر ذلك حسب الحاجة. ثامناً: الرقية الشرعية من المس وتسلط الجن والشياطين. (1) يقرأ على المريض الرقية الشرعية العامة السابقة. (2) ثم تقرأ عليه الآيات التالية: * من سورة الصافات - 1 الى 10 - {والصافات صفَا .... الى .... شهاب ثاقب} * من سورة الأعرالف - 54 الى 56 - {إن ربكم الله .... الى .... من المحسنين} *من سورة المؤمنون - 115 الى 118 - {أفحسبتم أنما .... الى .... خير الراحمين} *من سورة الأحقاف - 29 الى 32 - {وإذ صرفنا إليك .... الى .... في ضلال مبين} *من سورة غافر - 1 الى 20 - {حم .... الى .... هو السميع العليم} *سورة الجن تاسعاً: الرقية الشركية المحرمة. من الرقية الشركية المحرمه: تعليق التمائم، والحجب، والودعة، والقلائد، والحدائد، أو أي شيء آخر، على الإنسان أو الحيوان أو المنزل وغيرها، لكي ترد العين والجن ولدفع الشر والضرر، وكذا لبس الحلق والخواتم والخيط لهذا الغرض، وكذا اعتقاد ذلك في شيء من الجمادات، وهذا كله من الشرك، وخاصة إذا اشتمل على كلام غير شرعي ولا مفهوم، أو فيه استغاثة بغير الله لقوله صلى الله عليه وسلم: "من علق تميمة فلا أتم الله له، ومن علق ودعة فلا ودع الله له" أحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم. ولقوله: "من علق تميمة فقد أشرك" أحمد والحاكم. وأما ما يعلق مما يشتمل على آيات قرآنية وأدعية شرعية فالصحيح أنه يحرم، لأنه بدعة لا أساس لها في الدين، وفي الأذكار مع التوكل كفاية. عاشراً: الوسائل العامة الشرعية للعلاج من الأمراض العضوية والنفسية. (1) الدعــاء: قال تعالى: {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}. (2) التوبــة: قال تعالى: {وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم}. (3) التوكــل: قال تعالى: {ومن يتوكل على الله فهو حسيبه} ، {وإذا مرضت فهو يشفين}. (4) التقـوى: بفعل الواجبات وترك المحرمات، {ومن يتقي الله يجعل له مخرجا}. (5) النظـافة: مثل: - الإغتسال أسبوعيا. - إزالة شعر العانة والإبط وقص الأظافر. (6) الـدواء: " ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء" البخاري ومسلم. (7) الصدقة والإحسان: {خذ من أموالهم صدقة تطهرهم بها وتزكيهم بها} ، "إن صدقة السر لتطفىء غضب الرب" ، "والصدقة تطفىء الخطيئة". (8) الرقية الشرعية: وهي مشروعة لكل أنواع الأمراض، وقد سبق توضيحها. قال صلى الله عليه وسلم: "لا بأس بالرقى ما لم يكن فيها شرك" مسلم. (9) الحث على الصبر: قال تعالى: {والصابرين في البأساء والضراء} ، وقال صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يصيبه آذى إلا حاتت عنه خطاياه كما تحات ورق الشجر" البخاري. (10) الحمية: قال تعالى: {وكلوا واشربوا ولا تسرفوا}. وقال صلى الله عليه وسلم: "ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه" رواه الترمذي. اتمنى من الجميع الإستفادة .. وأبعد الله عنا كُـلَّ ضِـرٍّ بإنه إن شاءالله. |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
لادار للمرء بعد الموت يسكنها**إلا التي كان قبل الموت بانيها فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
[blink]"و اصبر حتى يحكم الله و هو خير الحاكمين"[/blink] | ||
![]() |
![]() |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|