خيبة املي في زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-03-2009, 06:54 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
خيبة املي في زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي اخواتي

اكتب الان لكم وانا في قمة خيبة الامل والمعاناه

لقد اتفقت مع زوجي على الطلاق من ساعات قليله

المشكله قد تكون بالنسبه لكم صغيره ولكنها في نظري والله كبيره

لقد بنيت حبي وعلاقتي بزوجي من خمس سنوات كنت فيها مخلصه واحاول ارضاؤه بكل شكل

تعبت كثيرا وكنت احاول ان اجعل العلاقه بيننا وبين اهلنا علاقه فيها الموده والرحمه

وبالفعل نجحت والحمد لله والمفروض اننا كنا سنتزوج باذن الله بعد حوالي 4 أشهر

لقد خطبني وهو طالب وكان اتفاقنا ان اهله سيساعدوه بكل ما لديهم لشراء الشقه وتجهيزنا

وبالفعل ظللت وراءه اسانده بكل ما اوتيت من قوه

وكان المفروض ان والده سيشتري لنا مفروشات الشقه ويكمل توضيبها انا اعرف ان هذا كرم من والده كبير جدا ولكن كان المفروض ان والده سيأخذ مبلغ كبير من الشركه التي يعمل فيها كمكافأه كل سنه يأخذها

وفوجءت ان بدلا من ان يقوم والده بتجهيز الشقه يريد ان يجدد سيارة اخو زوجي الكبير علما بان اخو زوجي متزوج ويعمل ومستقر وقد ساعده ابو زوجي ايضا في تجهيزه واشترى له سياره والسياره عمرها حوالي 3 سنوات وحالتها جيده ما شاء الله

بدلا من ان يقوم والده بمساعدتنا يريد ان يجدد السياره لاخوه الذي يعمل ومتزوج ولا توجد لديه اية مشكله في سيارته الحاليه

وايضا قد قامو من سنه بشراء سياره لزوجي الذي لا يملك سياره السنه الماضيه بدلا من ان يقوموا بتجهيز الشقه

انا لا يهمني المال انا كل ما يقهرني هو ان اهل زوجي يفعلون ويشترون ما يريدون لابنائهم ويأتون على زواجنا ويقولون لا يوجد لدينا مال

اعرف انه لن يفهمني احد ابدا وقد تقولون ما ذنب زوجي

لا يوجد لديه اي ذنب غير انه يحمسني ويوعدني كثيرا ثم فجأه وبكل هدوء يقل لي لا استطيع ان افعل شيء

اعلم والله شاهد ان اهله طيبين جدا وهو طيب جدا جدا وانسان رائع ولكن نا اراه سلبي او يعدني ويرجع في كلامه

انا ممكن انتظره عشر سنوات ايضا واكثر واكثر ولكنه هو من وعدني ورفعني للسماء ثم لم اجد تحتي اي ارض
كلامي معه كان ثقيلا من الصعب على اي امرأه ان تنتظر خمس سنوات من عمرها بلا امل تعبت من كثر الوعود التي لافائده منها صبرت وصبرت وصبرت وتعبت

انا اشعر انني اعطيت الكثير الكثير بلا فائده قد اكون في نظركم مستهتره ولكني والله تعبت جدا وما كان علي ان افعله ان حكيت لامي وامي قالت لي انها ستخبر والدي ان شاء الله اليوم ليتصل بوالد زوجي
ويتفق معه على وقت محدد للزواج

اما انا فقد اسمعت زوجي كلاما ثقيلا واتفقت معه على ان يطلقني وهو روحي انا اقول هذه الكلمه وانا اعلم انني لا اتحملها ابدا والله وقد قال هو لي كما تريدين

ادعو لي فانا بحاجة الى دعائكم فقد عجزت حتى ان ادعو لنفسي

واعلموا انني اذا ابتعدت عنه يوما سأموت لا اتحمل ان اتخيل ذلك فهو روحي

لماذا الرجال قاسين هكذا هل جزاء الاحسان الا الاحسان

هل جزائي بعد كل ما صبرته وفعلته الى ان اصبح زوجي مهندسا هل جزائي ان أهمل وأركن على الرف

شكرا لكم حسن انصاتكم
قديم 26-03-2009, 09:16 AM
love-r-m
عضو نشيط
love-r-m غير متصل  
الله يفرج عليك ويسهل امرك اختي حاولي انك تكلميه بهدوء
قديم 26-03-2009, 09:59 AM
*بو عبدالله*
عضو جديد
*بو عبدالله* غير متصل  
السلام عليكم

اختي الكريمة

تعوذي من ابليس

واتقي الله في زوجك وقدري له ظروفه

هو يعدكي لان والده يعده

وفي المقابل هو ياتي اليكي ويعدك بناءا على وعد ابيه

انصحكي لله ان تجلسي معه جلسه ود ومحبة وتتفاهما على كل شيء

هو الان ليس بيده شيء لانه لا يعمل حتى الان

وانا على يقيم انكما تحبان بعضكما البعض ولكن لا تجعلي امورا كهذه ان تعصف بحياتكما منذ البداية

فمشاكل الحياة الزوجية لا تنتهي ابدا لكن الحكيم هو من يستطيع ايجاد الحلول لها في اسرق وقت وباقل الاضرار

اسال الله العظيم ان يوفقكما
قديم 26-03-2009, 10:00 AM
تعبت اعطي
عضو نشيط جدا
تعبت اعطي غير متصل  
ليش تقولين شي انتي منتي قده ؟ سبحان الله العجله شينه اقول تعوذي من بليس ولا تركبين راسك والحياة الزوجيه اكبر من كذا الله يهديكم يا الجنس الناعم فيكم عجله الله بها عليم

اخوك تعبت اعطي
قديم 26-03-2009, 01:17 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
يا أختي ..

انتي رضيتي فيه من البداية وعارفه ضروفه

كان طالب وما يشتغل .. ومعتمد على أهله

واهله ما عندهم بس هو ..

وفي النهاية هم أحرار يتصرفون بفلوسهم مثل ما يبون

انتي رضيتي برجل غير مستقر ولا مستقل اقتصادياً

فلازم تصبرين بعد ..

مو هو بس الي علقك وبنى لك أحلام .. حتى انتي خدعتي نفسك

ولا كأنك تدرين شلون الحياة ماشيه .. على بالك كل شي بيكون سهاله

وانا اقولك .. مدام تحبينه لهدرجه وتبينه .. واولاً وأخيراً انتي عارفه وضعه

وعارفه ايش ظروف الدراسه والعمل عندنا .. فليش تنين قصور واحلام في الهواء

لازم تقدرين ظروفه .. اهو بعد ما يقدر يتهاوش مع اهله ويقول غصب جهزوني

الي مصروفه مو من جيبه يستحي يطلب ..

مراح يريق ماء وجهه أكثر من كذا .. حتى لو اهله

هو غير مستقل اقتصادياً .. وهو معتمد على أهله من يوم دق الباب

شنو الجديد الحين .. لا هو ولا انتي تملكين الظروف

والمفروض تفكرين بكافة الاحتمالات

انا عارفه أن خمس سنين مو بسيطه ..

بس انتي رضيتي بهذا الوضع من البدايه

والا كان فكرتي من بداية الموضوع مضبوط وخذتي واحد جاهز للزواج
قديم 26-03-2009, 03:24 PM
حـ ب ـي N
عضو جديد
 الصورة الرمزية حـ ب ـي N
حـ ب ـي N غير متصل  
كان الله في عونك أختي ...

من الممكن لو قامو بفرش الشقة لن يستطيعو إكمال مستلزمات الزواج حسب ما اتفقتم عليه ..

وبكذا يفرشون الشقة وما تستفيدون شي لإنكم راح تأجلون زواجكم إلى أن تتوفر لدية المادة الكافية

لإكمال مستلزمات الزواج من جميع النواحي .!

أهله طيبين وأنتي تحبي خطيبك

قمة التوافق

لا يجب أهمالها ولا تستعجلي الحكم بل شاركية وتساعدي معه

وأوكلي أمرك لله سبحانه وتعالى .

وليس من الغلط أن تعاودي الإتصال به وتعتذري له وتخبريه أن حبك له هو ما يجعلكـ تطمحين

بحياة تجمعك به عاجلاً غير آجل .

ولا تستعجلي الحكم عند الزعل بل أجلي قراراتك ونقاشاتك في وقت يعم فيه الهدوء بينكم جميع .

وفقك الله
قديم 26-03-2009, 05:13 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
لا حول ولاقوة الابالله

ايه يا بنتي الي بيحصل ده

طلاق ايه لا سمح الله

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم

معلش يا حبيبتي انتي صبرتي كتييييييييييييييير وفات الكتير وما بقى الا القليل

وانا شايفه يا حبيبتي ان زوجك مالوش ذنب يعني دي تصرفات من اهله

واكيد هم مضايق زيك وبالعكس مضايق اكتر منك كمان لانه مش قادر يعملك الي انتي عاوزاه

انا حصلي شئ مشابه من كام يوم بس طبعا زوجي ماله اي ذنب

يعني احنا المفروض حنوضب شقتنا الشهر الجاي

من شهرين اهل زوجي عملوا توضيبات لشقتهم وسحبوا من الفلوس الي حتتوضب بيها شقتي مبلغ كبير

تخيلي القهر يعني المفروض احنا اولى بس زوجي مضايق وبيحاول يدخل في جمعيات عشان يكمل المبلغ

بالعكس اقفي جمب زوجك ويا ستي لو حتبيعوا حتى سيارته وتكملوا بيها المبلغ مش مشكله

وان شاء الله ربنا يوسع عليكم

انتي بجد بتحبيه ولو سبتيه حتنجرحي اكبر جرح في حياتك ومستحيل تحبي او تقدري تعيشي مع غيره

وبلاش تاخدي قرار وتندمي عليه طول حياتك

ربنا يفرج همك ويوسع عليكم ويعجل بزواجكم يارب
قديم 26-03-2009, 07:51 PM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
شوفي يا حبي

الموضوع ليس له علاقة بكِ أو بزوجك

لذا موضوع الطلاق يجب أن تستبعدوه الآن

الموضوع بين أهلك و أهله

يجب أن يلتقي أبوكي مع أبوه و يتفقوا على تحديد الأوضاع

يجب أن يخبره أبوكي بأن يحددوا موعدا للزواج و التجهيزات و انكم صبرتم بما فيه الكفاية و احترمتموهم بكل شكل ممكن

انتي طلعي زوجك من الموضوع الآن لأن لا ذنب له

اتكلمي معاه و أخبريه انك في لحظة غضب طلبتي طلبك هذا و انك لا تستطيعين الإستغناء عنه

و أخبريه أنك ستتركين الآباء ليحلوا المشكلة لأنكم غير مذنبين فيها

ربنا يهدي الأوضاع يا رب

بالتوفيق

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 27-03-2009, 02:54 AM
عازف الأوتار
عضو مثالي
عازف الأوتار غير متصل  
صبرتي ولما قربت الحلاوه بطلتي تاكلينها...؟؟؟؟

انتبهي لقراراتك الله يوفقك ويسعدك

وجميع المسلمين والمسلمات
قديم 27-03-2009, 06:13 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
اخوتي اخواتي

الحمد لله

الله يخليكم ليا يا رب

الحمد لله المشكله حلت ولله الحمد بكرم رب العالمين وبدعواتكم لي بظهر الغيب

حقا لا اعلم كيف اشكركم والان سأرد عليكم فردا فردا

اولا love r - m
شكرا جزيلا جدا على الدعوه الحلوه والحمد لله ربي استجاب لها

اخي بو عبد الله

فعلا اشكرك على كلامك لانه اراحني كثيرا وبالفعل انا اعلم ان كل ما تقوله صحيحا ولكن والعياذ بالله من الشيطان احسست فجأه انني مضغوطه جدا وركبني الهم والغم ونفذ صبري للحظه وكنت محتاجه لمن يهدئني والحمد لله الله كريم
فعلا شكرا لك اخي على نصائحك الغاليه

اخي تعبت اعطي
كلما قرأت كلامك اضحك لانك فعلا عندك حق فعلا انا صبرت كثيرا وفعلا انا لا اقدر على ان اترك زوجي دقيقه واحده ولكن لان طبيعتنا مشاعرنا تسبق لساننا وعقلنا ليس مثلكم انتم قاسين جدا سامحني ولكن هذه هي الحقيقه لقد اعتذرت لزوجي لانني صدقني لم اكن اقصد ان اجرحه ولكني انا ايضا معذوره
شكرا لك اخي

اختي باريسا

انت معك حق ولكن كان الاتفاق منذ البدايه كان انهم سيساعدوننا وهو الحمد لله سيعمل قريبا ولكن كانوا من البدايه قالوا لنا انهم لن يساعدوه
وانا لا اريد واحد جاهز بل انا سعيده انا وزوجي بنينا انفسنا وهذا اجمل شيء لانه الان ليس من السهل علينا ان نترك بعضنا لاننا تعبنا ولكن غصبا عني انا بشر واريد ان افرح وكل ما اشعر ان الفرحه قربت تبعد اكثر واكثر وما حصل لي ليس غير سوء حالتي النفسيه من انني ليس مني فائده فانا لا اعمل ولست متزوجه والانتظار والجلوس في البيت يصيب الانسان بالاكتئاب الله لا يذيق احد طعم الفراغ
شكرا لكي اختي الغاليه

اخي او اختي حبي N

اسفه جدا لاني لا اعرف انت اخي او اختي ولكن على اي حال كلامك والله فيه شفاء الله يجازيك خير
فعلا كل ما تقولينه صحيحا جدا وسليما انا ظلمته واعترف بذلك وندمانه على كلامي السخيف معه ولقد اعتذرت له والان لا يهمني شيء غير ان يرضى عني وكل ما فعلته انني قلت لوالدي ووالدي عاتبني وقال لي هذا ليس كلامك بل كلامي انا وفعلا اتصل هو بوالد خطيبي واخبره انهم سيتقابلون غدا ليتفقوا على كل شيء

حبيبتي زوجة احمد
والله كنت مستنيه ردك على احر من الجمر لان كلامك متزن وجميل الله يخليكي ليا يا حبيبتي مش عارفه اقولك ايه يعنني انتي عامله زيي في كل شيء تعرفي اهل زوجي كمان من كام شهر جددوا شقتهم وصرفوا عليها فلوس كتير وكمان جابوا لزوجي العربيه وانا عرضت على زوجي قبل كده انه يبيع العربيه وبعدين يشتري واحده تانيه لما ظروفنا تسمح

لكن اكتشفت ان عربيته باسم والدته وهو قالي ان هم محتاجينها علشان لو حبوا يسافروا او يقضوا حاجاتهم بيها والله انا مقدرش اسيبه لكن انتي اكيد حاسه بيا انا كنت امبارح في حاله يرثى لها وكنت مكتئبه جدا وانصدمت من تصرفهم لاني فعلا طيبه جدا معاهم وشويه واجيبلهم لبن العصفور

لكن انا حكيت لبابا وهو قالي انه هيقابل والد زوجي ويتفق معاه اما انا وزوجي فالحمد لله سمن على عسل لكن اللي ضايقني ان زوجي راح حكى كلامي لمامته وباباه وباباه قال لبابا على كلامي فاتضايقت جدا بس الحمد لله مرت على خير وزوجي متسامح جدا وطيب جدا ومحترم ويحترمني الى اقصى درجه ربي يحفظه ليا يا رب وفي عز ضيقه مني كلمني وراضاني

وربنا يكرمك يا حبيبتي على الدعوه الحلوه منك يا جميل نخدمك في الافراح ان شاء الله

حبيبتي نوران

الله على كلامك الحلو فعلا انتي كل اللي قلتي عليه حصل والحمد لله وبابا اتفق مع باباه وبكره ان شاء الله هيتقابلوا حتى يحلوا المشكله الله يجازيكي خير حبيبتي كلامك دائما عاقل جدا وجميل بس انتي وحشتيني جدا

اخي عازف الاوتار
تشبيهك هو ما حصل بالحرف الواحد لكن غصب عني والله انا انسانه ولست ملاكا ومن حقي ان امل او اضجر ولكن الحمد لله كانت لحظة غضب وانا حرمت لن اتكلم في هذه المواضيع ثانية سأترك ابي ليحلها شكرا لك اخي

مواقع النشر