بارك الله فيك يا أبا ريان..
وكثير من الأهالي يتساهلون في مسألة مس الراقي للمرأة وهذا حكمه محرم شرعاً... وعليه فلو ذهبت المرأة للراقي إما أن يقرأ عليها من غير مس أو يمسك الراقي بيد محرمها ومحرمها يضع يده على المرأة في المكان الذي يختاره الراقي.. وهذا أمان من الفتنة..
الذي دعاني إلى هذا القول هو أن أحد الإخوان طلب مني أن أقرأ على زوجته(طبعاً ذهبت إليه من باب: من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل) وكان هو حاضراً وأمه وأمها.. فكنت أقول للأخ ضع يدك في رأسها أو في الموضع الفلاني.. وكانت تقول لي إحدى الأمهات عادي إنت حط يدك هي مثل بنتك!!! (طبعاً ما تدري أني أعزب).. فينبغي على من تذهب للرقاة أن تستر نفسها كما ذكر الأخ أبو ريان وأن لا تسمح للراقي أن يمسها...
__________________
قرأ وهيب بن الورد رحمه الله قوله تعالى {وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا} ثم بكى! وقال: (يا خليل الرحمن ترفع قوائم بيت الرحمن وأنت مشفق أن لايتقبل منك) تفسير ابن كثير1/167