صارت الكآبه حبي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-05-2006, 12:13 PM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
صارت الكآبه حبي

بسم الله الرحمن الرحيم
انا متزوجه و زوجي يقول انه يحبني " طبعا انا معاد اصدق بالحب كل وحده تقول زوجي يمووووووووووووووت فيني و في النهايه يتزوج عليها كذابيييييييييييييييييييييييييييييييييييين"
عموما انا ولله الحمد جميله و يمكن ذي هي المشكله لاني في اعتقادي المفروض زوجي ابد مايزعلني و اذا زعلت لو سنه يتم يراضيني
اعرف انه غرور , لكن والله اني صرت أكره الدنيا و اتمنى لو ماكنت
اذا زعلت من زوجي خلااااااااااااااااااااص ماعاد ابد ابي أرضى و اتم على طول في الزعل
صرت اغلق على نفسي نفسي
يمكن تقولو ليش زوجي كرهني في الدنيا
كان لي صديقات و قطعني عنهم
هو يقول انه لو بيتركني لابد يشوه صورتي عشان محد ياخذني يخاف اتزوج من غيره
طبعا انا على طول الخط اطلب الطلاق يوم ازعل و يكون الزعل كبير و هو عادة كبير
والله ماكنت افتكر ان طلب الطلاق حرام و يوم اتذكر ابد ما اطريه
وغالبا ما اقول غير يوم هو يهدد اقوم ادافع عن نفسي و اطلب الطلاق علني
اظهر له القوة عشان مايتمادى و انا ارجف خوف
المهم حياتي من يوم ماتزوجت في مشاكل البدايه غيور جدا حتى تليفون اهلي يومني عندهم زياره يزعل ليش مشغول .الخ
دايم يقوا انتي ماكنتي تبيني انا مو فارس احلامك ...............الخ
و دايم يتجسس على يوم اكلم تليفون والله صرت ما اثق فيه و اشك انه عاملي تجسس و تنصت على التليفون
مشكلتي وحيده ماعندي اخوات و امي عمري ما تكلمت معها بشيء علاقتي مع الوالد أقوى من ناحية انه فاهمني
قطعني عن العالم , كرهت الناس
سوالي عداوات مع الكل حتى اخواني يقولهم هي قالت فيكم و انا يقول قالو فيك و كرهت واحد من اخواني ومره واجهني و قلت له قال يخسي هذا كذاب و انتي المفروض ماتصدقينه احنا اهلك
دايم يموت ليا شاف اخواني و اهلي واففقين معاي و يقولهم انتو تصفقون لها و تشجعونها
هو شديد و قاسي
انا تعبت صرت افضل ما ارضى لاني ماطول راضيه دوم يزعلني
والله صرت اشوف اخوانه مع زوجاتهم كيف و اتحسر على حياتي
سلايفي علاقتي معاهم مو مره ووالله ماسويت لهم شيء اصلا انا ماني منهم و بعيده في مدينه ثانيه لكن حريم " الغيره قاتله " حتى انا والله بسببهم صرت اغار من كل شيء
الكل مايدري باللي فيني مالهم غير الظاهر حلوة و شياكه و ما ناقصها شيء مساكين
والله لو يركزون , صرت على طول هجوميه و بس انتقد و احس بمرض بسببه
اكره الدنيا و الحياة و احس الناس كلهم كذابين
أشعر بكآبه كبيره
كثير ما ادعي ان كانت الحياة خيرا لي يحييني الله و ان كان العكس أموت و ارتاح
احيانا اتمنى اهرب و اخليه و ابعد عن الناس
والله صرت على طول احلام يقضه و كلها افلام عن فقدان الذاكره في السفر و الضياع من الزوج في الغربه
والله احيانا اتمنى أنسجن عشان ابعد و اختلي بنفسي و افكر بطريقه ادخل فيها السجن أو اخذ مخدرات أو أدخن أو أسوي اي مصيبه اقهر زوجي و ارتاح من عمري
لكن اهلي و اولادي مابي احد ياخذهم بذنبي
قديم 29-05-2006, 01:05 PM
alseem
قلم مبدع
 الصورة الرمزية alseem
alseem غير متصل  
اول شي يا اختي احكي (اعوذ بالله من الشيطان الرجيم)* واحكي ( لا اله الا الله)
يا اختي ممكن الانسان يكره اشياء وما يحبها وبعدها بلحظات يرجع يحبها لأجل انه في امور بحياتنا حلوة حتى بوسط الكره ممكن ان تكون لحظة مضحكة . لا ينبغي لكي ان تستسلمي لاشياء زائلة ..ممكن يا اختي حسيت انك بسبب جمالك تكون عندك حالة الغرور لا اعتراض ولكن لا تخرج عن الحد الطبيعي ..وبعض النساء تقول لزوجها منيح اني قبلت فيك لجمالي .....فيصبح عند الرجل عدم الثقه بالنس والشك في زوجته يا اختي راجعي حساباتك جيدا قبل حصول كارثة لا ينفع بعدها الندم ....وانا لا اقول ان زوجك غير مخطء يوجد عليه بعض الملاحظات مثل الشك الزائد يجب ان لا تراجعيه وان تعملي نفسك طبيعية لا تقول له انت بتشك فيه واي شي فقط مرتين او ثلاث بعدين رح يزهق حاله...... اختي لا تقولي اشياء لا ينبغي ان تقال مثل السجن والمخدرات اتقي الله كل انسان سيحاسب على كلامه توبي واستغفري وادعي ربك انه يصلح اموركوا الله يهديكي ويصلح حالك وحال زوجك ...عشان الله وبعدين عشان اولادك وبعدين عشان اهلك....وفي نساء كانت مشاكلهم اكبر من هيك وكانوا صابرين لاجل الله ........اخوكم alseem

قمة التحدي أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة

التعديل الأخير تم بواسطة alseem ; 29-05-2006 الساعة 01:11 PM
قديم 29-05-2006, 01:16 PM
smar1
موقوف
smar1 غير متصل  
ممكن لانك انسانه قليلة العطاء اصبحت حياتك بالهشكل حاولى تعطي زوجك واخوانك وسلايفك مارح تخسري بالعكس رح تكسبي

وخذ بالك من الغرور تراها صفه شيطانية تندمين كثير بسبب غرورك .. ويازين الزين بدون غرور وياشينه اذا تكبر ..
قديم 29-05-2006, 05:02 PM
نداء وحداء
عضو نشيط جدا
نداء وحداء غير متصل  
أختي كل ما تعاني منه بسبب تمركزك حول ذاتك.......... اخرجي من جلباب نفسك الى حياة رائعة مملؤءة بالنعم الكثيرة
أختي أنتي فعلا محتاجة لأن تعطي......... أنصحك أولا أن تكتبي في ورقة لا للكآبة بعد اليوم............. وأكتبي جدول بالأعمال اليومية......... أقترح عليك بأن تحفظي جزء يسير من القرآن يوميا.......... ورتبي لزيارة أحد الأقرباء خاصة الكبار في السن مع زوجك.............. أختي أنتما في حالة حرب كل يغلق عينية ولكن ما أن تأتي اللمسات الحنونة من أحد الطرفين حتى تزول غشاوة عيناكما باذن الله............ عليك بمساعدة الفقراء أنتي وزوجك ولو بشق تمرة زوري الضعفاء والمرضى وتحدثي عن ذلك أمام زوجك.................. أختي أنتي من تختارين سعادتك وشقائك............... وزوجك ليس بالزوج السئ انما هي أوهام بنيتها وتوهمتها وتأتي أفعاله كردود لغرورك............... أختي تذكر دائما" يا أيها الانسان ما غرك بربك الكريم"
الآن قومي واعتذري لزوجك وحسسية بمدى غلوته في قلبك.......... وأبدأي حياتك من جديد............ز صدقيني اذا استمريت بهذا الحال ستخسري الكثير وأول شئ نفسك التي ائتمنك الرحمن عليها
قديم 29-05-2006, 08:27 PM
أم معاذ ان شاء
عضو نشيط جدا
أم معاذ ان شاء غير متصل  
أتفق مع الأخت*نداء وحداء*
أختي في الله كوني رمزا للعطاء واحتسبي الأجر عند الله
قديم 29-05-2006, 08:47 PM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
انقلب الموضوع من كآبه الى غرور و جمال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من قال الحين اني مغروره و كيف حكمتوا ؟
اذا انا قلت فقلت ممكن لاني ماصرت اعرف الصح و الغلط الكره و الحب
ماصرت اعترف بالعدل في هذا الزمن
والله عمري ماحسيت اني جميله الناس هي اللي تقول وانا اقول عجيب الناس اذواق
وش معنى العطاء في نظر اللي اشاروا علي بيه ؟؟
وانا في مدينه مالي فيها قرايب ؟؟
والضعفاء و المرضى نفس الكلام ماعرف احد و مو معقول اقول لزوجي وديني بزور احد وانا ماعرفه مثلا ..

مشكلتي هي الفراغ في داخلي و خارجي الملل ذبحني والحزن على نفسي وما آلت اليه
زوجي مو فاهمني و انا ماصرت واثقه بيه ولا بحد
صرت أكره الناس و احس البعد عنهم راحه والله ماجاني غير وجع الراس
وانا وحده مؤمنه بالله ولكن حبيت اكشف لكم افكاري و احلامي
انا افضفض وانا عارفه مافي حل لكن مليت من السكوت صرت اكلم نفسي والله
الحل بيد الله تعالى وان يكتب لي الخير في الحياة او الممات
قديم 29-05-2006, 08:57 PM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
Question

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smar1
ممكن لانك انسانه قليلة العطاء اصبحت حياتك بالهشكل حاولى تعطي زوجك واخوانك وسلايفك مارح تخسري بالعكس رح تكسبي

وخذ بالك من الغرور تراها صفه شيطانية تندمين كثير بسبب غرورك .. ويازين الزين بدون غرور وياشينه اذا تكبر ..

مامعنى العطاء في نظرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما الدليل على قلة عطائي هل في قصتي دليل على ذلك ؟؟
ومن قال اني مغروره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما معنى الغرور بنظرك
لا يجب الحكم ابدا من غير الاستدلال على الناس
قديم 29-05-2006, 09:15 PM
بنوتة_زغنتوتة
عضو نشيط
بنوتة_زغنتوتة غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة ...

بصراحة لم أرى في مشكلتك الشيء العضال ...
أنتي فقط وكما قال الأخوة من قبلي مفتقدة إلى أهم شيئين هما :

الأول : إلجأي إلى الله فإن السعادة كل السعادة تكمن في القرب من الله ... " الذين ءامنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب "
فوالله مهما كان لديلك فبقربك من الله ستحسين أنك الأسعد...وستبدأين في العطاء بغير حدود وبدون انتظار النتائج

والثاني : أعلمي أختي أنه لا أحد يملك كل السعادة وكل ما يريد فهذه الحياة الدنيا دار طلب وعمل وكد وتعب ... إقرأي في المنتدى فستري مشاكل لا حصر لها وبأنواع مختلفة
كلنا لديه مشاكل ....

ومفتاح السعادة

يكمن فينا
نستطيع أن نسعد أنفسنا بالرضاء بما قسمه الله لنا وبما لدينا

أرضي حبيبتي بزوجك واعتبريه امتحان من الله لك في هذه الدنيا وتقربي إليه وحاولي أن تسعديه فهو جنتك ونارك فستجدين سعادتك بسعادته

أدعوا الله القدير أن يهديك وإيانا أجمعين وأن يفرج عنك وعنا وعن جميع المسلمين إنه ولي ذلك والقادر عليه

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 29-05-2006 الساعة 09:51 PM
قديم 29-05-2006, 10:36 PM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
الأميرة فيونا ..
* نقطة بغيت أوضحها بالبداية :
- لستي مغرورة أبداً ،ولا غير معطاءة ما أغالط إخواني لكن أحياناً نريد نوضح جزء من المشلكة ، فنتحدث عن أنفسنا وبالتالي ننفهم غلط .. مع إنه لا يوجد طريقة ثانية غير اللي اتبعناها !

ندخل إختي بالمشكلة الحين ..، تدرين الغالية شو مممكن تسوين :

- حاولي تطنشين كثر ما تقدرين ، خلي زوجج يتوقع منج رد فعل مختلف عن اللي يظنه ..............>>هذا واحد في أي مشكلة ، خلج هادية جداً ، إذا عصبتي حاولي تسوين واحد من هالشي :
لا تتكلمي ، ولا تنظري له بنظرة أبداً ، خلج هــــــــــــــــــــادية ،وبعد أن ينتهي اخرجي من المكان اللي كنتي معه فيه ، قدميله بعد فترة شي يحبه وأفضل الشي البارد عصير ليمون مثلاً .
ابتعلي واسكتي ( واكسبي الموقف بالأخير ! )
شو تقول هذي !!!
هههه
ما عليه أدري إنه صعبة لكن تخيلي الموقف كيف ممكن يكون قبل أن تلعبي دوره ، وبالتالي مشاعرنا بتختلف في وقتها !
صح ؟
أما إثنين ، فقعدي معاه ، وتفاهمي بهدوء واكرر لج إختي ( اكسبي الموقف لصالحج ) ، ومهما رفض تواصلج مع العالم ، خلج هادية ، ومرنة" إنتي أكيد تدرين إن كل ما تشاديتي معاه " فبيقل المرة الجاية احتمال فرصة نجاح إقناعه ، فخلج لينـــة كثر ما تقدرين عسب تقنعينه !!
ثالث نقطة هي لا تطلعين بكامل آنقتك إذا هالشي بيرضيه ، لأنه يتوقع إن جمالك هو السبب في إنه بيبعدج عنه
هذا دليل ولعه فيج ، إذًا شيء إيجابي لكن يتعبنا أنا معاج باللي تقولينه
إذاً حاولي تكثرين من طلعاتج معاه على الأقل زياراتج لأهلج وأهله ، منها ما تحكرين عمرج ، ومنها يثق إن محد بيتحرش فيج ، وبيبعدج عنه " خذي على نيته " ، مب مشكلة ، أكسب أنا بالأخير

إختج :
خلك إيجابي !

خلك إيجابي!

التعديل الأخير تم بواسطة خلك إيجابي ! ; 29-05-2006 الساعة 10:38 PM
قديم 29-05-2006, 10:48 PM
الاميره فيونا
عضو دائم
الاميره فيونا غير متصل  
خلك ايجابي
كلامك رائع وفعلا انا كنت نار ولا يهمني احد " سابقا" الحين مره ماصار لي خلق بشيء
على طول طناش مو بس لزوجي للعالم كله
والله صرت اكره الدنيا و اكتب و العبره خانقتني ودي اصيح