خائفة أن يراني ولايعود.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 25-05-2006, 01:29 PM
لياليQBH
عضو دائم
لياليQBH غير متصل  
خائفة أن يراني ولايعود..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اقول لكم قصتي بالتفصيل واتمنى مساعدتكم

في يوم من هذا الاسبوع اتصلت بي فتاة وقالت لي نرد ان نتقدم لخطبتك فسالتها من اين الرقم فقالت عن طريق خاطبه ولكنها اخذته من فتاة تعرفني زميلة شغل لا اكثر .
اولا انا خفت من موضوع الخاطبة فانا لا اريد الزواج بهذه الطريقة وعمري 26 سنة وهو 30 سنة

وسوف يأتي في الاسبوع القادم لمنزلنا لمقابلتي هو فقط مع اخته لا غير ولكن ليست هنا المشكلة

انا ولله الحمد سليمة وليس لدي امراض ولكنه هو حامل لمرض السكلر (فقر الدم المنجلي ) ليس مصاب ولكن حامل للمرض وهذا الموضوع ضايقني كثيرا فانا اردي ان يكونون اطفالي مستقبلا بصحة جيدة. انا لم اراه ولكن اخته تقول بانه وسيم وخلوق ومحترم ولا يشكو من المرض الذي يحمله .

وظيفته مثل وظيفتي ومكون نفسه ولكن انا خائفة جدا والسبب

انا عندي حب شباب في وجهي ومسوي لي بقع لونها اسود لاني كنت اعبث فيها واختي دائما تنتقد فيني هالشئ وتقول انه سوف يرفضني ويشمئز من شكلي وتحبطني كثيرا وكذلك امي تعيب علي هالشئ مع انه لا ذنب لي فيه وانا اتعالج عنه هذه المشكلة عند الدكتور ولكن كما تعرفون علاج الامراض الجلدية بطئ .

وكذلك اختي تنتقد شعري وتقول بانه متموج ( متدرج ) ولن يعجبه ويعجب اخته ، وفي شعري شيب ، انا لا انام جيدا ولا اكل ونفسيتي صعبة احس باكتئاب واحباط شديد

اول مرة ارى اخواتي واهلي يحبطوني بهذا الشكل وكاني اقبحه امراة على وجه الارض . علما بأن شكلي مقبول وعادية . ولكن جسمي ولله الحمد رشيق بشهادة الجميع .

وأيضا لدي مشكلة في اصعب قدمي حيث لدي اصبعان ملصوقان ببعض .

انا خائفة جدا من المقابلة واخشى ان لا اعجبه حسب كلامهم بانه لن يأتي مرة ثانية

انا اول مرة اقبل بأن يأتي شخص لمقابلتي في المنزل

افيدوني وانصحوني واعطوني اسأله عشان المقابلة

نفسيتي تعبانة جدا
قديم 25-05-2006, 01:35 PM
ابوجنا الشرقية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ابوجنا الشرقية
ابوجنا الشرقية غير متصل  
إن شاء الله تتوفقين يالرب ويكون الرجل الذي تبحثين عنه

أما بالنسبة لمرضة فما علية خوف بإذن الله إذا ما كنتي أنتي حاملة لنفس المرض ......

وكل إنسان في هذا الكون يرى أنه أجمل إنسان ....فتفائلي بالخير تجدية....

أسأل الله العلي العظيم أن يرزقك الزوج الصالح ......

تمنياتي لكِ بالتوفيق....

قديم 25-05-2006, 01:58 PM
MCS
عضو نشيط
MCS غير متصل  
شوف ياختي العزيزه ماعليك من كلام اختك وامك خليك واثقه في نفسك ياما بنات جميلات اترفضوا يعني مو شرط الجمال لانه لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع اهم شي قبل مايجوا اقراي سورة يوسف وصلي ركعتين وادعي وقولي اللهم اجعلني ايه من ءايات الحسن والجمال وقبل ماتدخلي عليهم اقراي ايه الكرسي واللي ربنا كاتبه يصير ومااحد ياخذ الا نصيبه ولاتنسي الاستخاره وان كان في خير لك الله ييسير امرك وان كان مافي خير لك الله بيصرفهم عنك وبالتوفيق ان شاء الله
قديم 25-05-2006, 02:56 PM
حلالالالالالالا
عضو نشيط جدا
حلالالالالالالا غير متصل  
اختى ليالى

بداية ....بقولك مطلوب منك اربعة اشياء

1\ خليك واثقه من نفسك وفيه قاعدة تقول مافيه بنت مو حلوة وانتى بنفسك ابرزى مواطن الجمال عندك
2\ مقياس الجمال نسبي بمعنى ماترينه عندك لايراه غيرك لكل واحد مقياسه ويمكن هذا اللى متقدم لك مايهمة الشكل الوجه يمكن يهتم بالجسم وخفة الدم والروح وهذا نفتقده كثير حنا يالبنات ...وياكثر البنات الجميلات جالسات بالبيوت والبنات الاقل متزوجات وسعيدات ...عشان كذا لاتفكري بكلام اختك وامك
3\ عشان تزيدين مستوى الثقه عندك رددي مع نفسك (انا حلوة انا مو ناقصنى شي عشان العقل الباطن يثبتها وتتغير الصوره الاولى )
4\ اهتمى بصحتك وبشرتك ومعروف ان علاج البشره ياخذ وقت اسالينى انا ماخليت وسيله ماسويتها والنتيجه صفر يعنى بردي اعصابك ...واذا عن المرض اللى حامله ..مو مشكله ابد المشكله لو كانت عندك نفس المشكله ....
اما مشكلة الاصابع ..لاتفكري لانك انتى ماخلقتى نفسك وصدقينى لو الانسان يخلق نفسه لوجدنا كل الناس جميلين وووو
...المهم القناعة القناعة بكل شي ...

وبعدين اذا جاء يقابلك خليك واثقه من نفسك البسي كويس واهتمى بشعرك وحطي ميك اب خفيف ....وخليك لبقه ....
وصدقينى لو ربي كاتب بتاخذينه بتاخذينه لو مايصير ....بس اهم شي يكون عندنا ثقه ...

وعلى فكره اول خاطب يجي مو نهاية الدنيا ...اللى جابه يجيب غيره .....

واتمنى لك التوفيق من قلبي

وعسى قدرت اقول شي يهون عليك

اختك

حلالا
قديم 25-05-2006, 02:57 PM
لياليQBH
عضو دائم
لياليQBH غير متصل  
اشكركم والله على تفاعلكم معاي ورفع معنوياتي

وابي نصائحكم بعد لاني اول مرة بقابل انسان ومو عارفة وش اسوي ولا وش اسأله
قديم 25-05-2006, 03:00 PM
لياليQBH
عضو دائم
لياليQBH غير متصل  
يا اخواتي واخواني انا تقدموا لي كثير ولكن ولا مرة رضيت اقابل احد

هذي اول مرة ارضى اني اشوف واحد ويكلمني

وانا واثقة من نفسي لكن المحيطين فيني يحبطوني جدا علما باني مقبولة الشكل والحمدلله جسمي حلو ويعجب اي واحد

والله ييسر الموضوع وكله قسمة ونصيب والانسان ما ياخذ الا رزقه
قديم 25-05-2006, 03:04 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اول شيء اختي عليك ان تقنعي نفسك ان الزواج قسمة ونصيب ، يعني إن لم يحصل نصيب فليس بسبب شكلك وما تصفينه وانما لانه لم يكتب لكما نصيب معا.

هناك من لديهن اعاقات وتزوجن فلماذا تقسي على نفسك بهذا الشكل ؟

كل يوم قفي امام المرآة واحمدي الله وقولي يا رب كما حسنت خلقي حسن خلقي .

اقنعي نفسك بانك جميلة فسترين نفسك جميلة وركزي على مواطن الجمال فيكِ كرشاقتك مثلا ، وثقي تماما انه لا توجد امرأة قبيحة تماما او جميلة تماما .

اعملي برنامج للعناية بنفسك وواظبي عليه :

مثلا مشكلة آثار حب الشباب لها حل عند الطبيبة الجلدية ، كل ما عليكِ فعله هو الاستمرار على العلاج .

اهتمي بالغذاء وتناولي فيتامينات متنوعة وعليكِ بحبوب الخميرة فهي تحسن البشرة والجلد والشعر وتمدك بالحيوية والنشاط .

النوم الكافي جدا مهم لحيوية البشرة فاسترخي للنوم ولا تدعي اي شيء يشغلك عن النوم الذي هو بمثابة الغذاء للجسم.

الشعر المتموج له ميزة عن الشعر المالس انه حيوي وغير ممل بحيث تستطيعين ان تعملي فيه تشكيلات وتغييرات في كل مرة ، جربي بعد الاستحمام وهو رطب ان تضعي رغوة الموس عليه او الجل واعجنيه بيديكِ باستمرار فتحصلين على مظهر رائع خصوصا ان كان طويلا ، انا شخصيا اتمنى ان يكون شعري متموجا واغبط كل من لديها شعر متموج .
اما الشيب فعليك بالصبغة التي تلائم لون بشرتك .

وصدقيني مع مكياج خفيف وملابس انيقة والكثير من الثقة بالنفس تصبحي اجمل الجميلات .

وفقكِ الله .

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 25-05-2006 الساعة 03:21 PM
قديم 25-05-2006, 04:49 PM
toto_tote
عضو نشيط جدا
toto_tote غير متصل  
مرحبا اختى الغاليه ..

اسأل الله العلى العظيم ان يتمم عليكي وان يزرقك الزوج الصالح الا يسعدك ويكون نعم الزوج لك يارب العالمين ..

غاليتي لاتهتمى بما يقال لك ولا تهتمى بما تقوله لك اختك ...

كونى واثقه من نفسك عزيزتى واتبعي ما قالته اختنا الغاليه ومشرفتنا البـــــــــــتول صراحة كلامها جدا رائع الله يسعدها ويحققلها مرادها يارب ..

اخيتي عندما تكون البسمة والسعادة في محياكى سوف تعكس عن شغصيتك وتظهر الجمال الحقيقي للأنثى

ويارب يا اختى الغاليه تجي وتبشرينا ان رب العالمين تمم وارتحتى للخاطب وتعيشي في هناء دايم يارب ..

أختكم بتول

أحبتى الكرام لاتنسونى من دعواتكم في ظهر الغيب..

أختــ بتـــــــــــول ـــكم

[/CENTER][/SIZE]
قديم 25-05-2006, 06:15 PM
بر الأمان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بر الأمان
بر الأمان غير متصل  
كلامك أخت حلالالا جميل لكن لدي تعليق على كلماتك أختي...

أما مشكلة الاصابع ..لاتفكري لانك انتى ماخلقتى نفسك وصدقينى لو الانسان يخلق نفسه لوجدنا كل الناس جميلين

في نظري أنه لا يحق لنا أن نقول مثل هذه الكلمات لأن الله جل شأنه يقول "لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم" .. و ما أظن أن البشر لو فتح لهم المجال لخلق أنفسهم، أنهم بقادرين على مجارات خلق الله تبارك في علاه..

هذا مجرد تعقيب بسيط

أما بالنسبه للأخت ليالي.. ما شاء الله.. إذا كنت ذات قوام رشيق و جميل .. فاعلمي أنك في نعمه.. فليست الكثير من الفتيات مثلك .. فمنهن من لديها مشاكل السمنة و منهن من لديها مشاكل النحافة الزائدة.. فلتحمدي الله أختي

و أما بالنسبه للشعر المتموج.. من خبرتي.. و مما قد لاحظته.. فإن الكثير من الرجال هم من يفضلون الشعر المتموج على غيره.. وهو أكثر حيويه..

أما عن الحالة النفسية و النوم.. فعليك أن تنامي و تنامي جيدا.. جسمك بحاجه للراحة.. و أما كلام الغير فلا تديري له بالا.. فكثير هو كلام الناس.. و إرضاء الغير غاية لا تدرك.. أهم ما في الموضوع إرضاء النفس و إقناعها بجمالها.. فإن كانت أخلاقك و سلوكياتك جميلة فأكرم به جمالا .. استمري بالعلاج.. و داومي عليه.. و حافظي على صحتك فهي أغلى ما تملكين

وفقك الله لما هو خير و رزقك خيري الدنيا و الآخره

أختكم بر الأمان
قديم 25-05-2006, 06:16 PM
اجمل احساس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اجمل احساس
اجمل احساس غير متصل  
الله يكتب لك اللي فيه الخير

طنشي اللي حولك ولاتسمعي كلام احد
انا امي يوم كنت اسرح شعري كانت تقول لي تحسبي نفسك ملكة جمال

حتى انا احيانا الى الان اسال زوجي ايش اللي عجبك فيني .

بصراحة ثقي بنفسك

ونصيبك حيجيك لحد عندك.
موضوع مغلق

مواقع النشر