^- ما رأيتُ أشدّ ما يغيظني مِن الحرباء -^ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

 
قديم 24-10-2007, 01:18 AM
  #1
^- صــفــوان -^
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ^- صــفــوان -^
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 413
^- صــفــوان -^ غير متصل  
^- ما رأيتُ أشدّ ما يغيظني مِن الحرباء -^

بسم الله الرحمن الرحيم


جلس ثلاثة صقور مجلسهم الأسبوعيَ المعتاد، يتواردون فيه أخبار الريف

والغابة، و لا تخلو جلساتُهم عادة من الأنس و الدعابة، لكن تلك الجلسة

اختلفت تماما عن سابقاتها في جديتها و خطورة الأخبار التي تناقلوها فيها.


قال أحدهم: كنت فوق شجرة عالية في الغابة أسترق السمع

فسمعت عجبا يا إخوتي .

كان النمر الزاهد العابد يقول للملك الأسد : كنت جالسا أذكر الله

( وإن من شيء إلا يسبح بحمده و لكن لا تفقهون تسبيحهم ) تحت الشجرة الطيبة العتيقة التي

تعرفونها جميعا و تحبونها،

فإذا بنمرِ شاب لا أعرفه يأتي إلي شاكيا باكيا وقال:

يا شيخ : أريدك على انفراد.

أرجعت ما في يدي من كتب كنت أقرأها إلى مكانها و جلست بقربه، ثم أذنت له بالحديث، تفضل .

قال لي : يا شيخي النمر ، قتلت أبي و أختي بيدي .

و أخذ يجهش بالبكاء و أنا أهدئ من روعه حتى قلت :

لا حول و لا قوة إلا بالله

كيف يا صغيري النمر كان هذا منك؟ ، منظرك ليس قتالا .

قال لي : يا شيخي النمر ، كان لي نمور أصدقاء أماشيهم على الخير

و نجتهد في أن نكون من خدام الدين و الغابة و أن نرضي ربنا و نعمل صالحا،

و أبي النمر كان معنا في تلك الزمرة المتحابة في الله.

رأى بعض أصحابنا النمور أختي تتمشى في الغابة و قد قصرت في بعض

لباسها فأخبروني و قالوا لأبي : مُرها كي تصلح الخطأ .

ذهب إليها أبي و أمرها و لكنها بقيت على تقصيرها، فاجتمعت اللجنة

الخاصة بالفتوى
( مجموعة نمور صائعة )عندنا و حكموا

على أختي ( بالردة ) و أمروا أبي أن يقتلها بيده.

رحمة أبي النمر بابنته و شفقته عليها منعته من أن يقدم على ما أمروه

به، فأتوا إلي و قالوا: أختك حدها القتل لأنها مرتدة، و أبوك مرتد معها

لتقاعسه في تنفيذ شرع الله فيها، جاء الدور عليك أن تنفذ حكم الله

فيهما، هاه؟ ، فقلت لهم: أنا لها، و نحرتهما يا شيخ بيدي ، فما العمل؟


النمر الزاهد و غيره من علماء الغابة ( الربانيين ) بينوا للحاضرين عند الأسد الملك

أن هذا منهج من ( يكفرون المخلوقين إذا فعلوا المعاصي التي هي دون الكفر حتى و إن كانت من الكبائر) و

منهج من ( لا تقوم لهم قائمة ) و منهج ( كلاب النار ) ثم أمر الأسد بأن يُحاربوا و يُقتلوا إن لم يستمعوا إلى

النصائح لأنهم ( شرّ قتلى تحت أديم السماء).


قال الصقر ناقل الخبر : ما رأيت أشد ما يغيظني من الحرباء.

منافقة ضللت العباد في الغابة، لا في العير و لا في النفير، مرة تبرر

ما يفعله المجرمون و مرة تنكر عليهم و مرة تدعو لهم و مرة تدعو عليهم،

كلامها الحلو و سعة ثقافتها جعل منها ( عالمة ) عند بعض المغفلين الذين

لا يفرقون بين العالم و المتعالم
، و الله ما هي إلا كمن قال الله فيهم

( و إذا رايتهم تعجبك أجسامهم ) من حسن صورتها ( و إن يقولوا

تسمع لقولهم )
من لباقة ألسنتهم و حسن حديثهم ( كأنهم خشب مسندة )

من شدة إنصاتهم ( هم العدو فاحذرهم )

إي و الله ، هم العدو فاحذروهم ! ! ! .


في أمان الله.
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 PM.


images