ماليزيا في مارس الرجاء افادتي ببعض الأمور - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 15-12-2008, 08:37 AM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
 الصورة الرمزية dodi_dabdoobi
dodi_dabdoobi غير متصل  
icon55 ماليزيا في مارس الرجاء افادتي ببعض الأمور

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ان شاء الله ح نسافر أنا و زوجي الى ماليزيا في شهر مارس لمدة 15 يوم و عندي عدة أسئلة ياريت اللي عنده خبرة يفيدني لاني آخر مرة رحت ماليزيا عام 2000 و مع الوالد الله يحفظه و ما كان عندي أي خلفية عن المصاريف

سفرتنا ان شاء الله راح تكون بشهر مارس و انا و زوجي فقط

المدن المقترحة : كوالالمبور طبعا
مدينة جبلية(جينتنج)
مدينة ساحلية و انا اقترحت لنكاوي لكن أصحابه بالعمل اقترحو عليه يختار مدينة ساحلية شرقية يكون أحسن و انا قبل ما زرت غير لنكاوي و بينانج و كانت على الساحل الغربي

1 - ماهو الأفضل ؟ اختيار مكتب سياحة ام لا؟ و اذا نعم ما هو افضل مكتب سياحة في جده ؟ و افضل الأسعار؟

2- هل يفضل المدن الساحلية الشرقية أم الغربية و ما الفرق؟

3- هل الوقت الذي سنذهب فيه (بداية شهر مارس) هاي سيزن يعني عندهم اجازة ولا لأ ؟ يعني بيكون زحمة عندهم او لا و كمان عشان اسعار الفنادق
انا اخترت هذا الوقت عشان اهل البلد اغلبهم بيكونو مشغولين بالدراسة و بيكون أروق ان شاء الله

4-ما هي افضل الفنادق و كم الاسعار ح تكون ؟ و هل هذه المدن الثلاثة تكفي لمدة اقامة 15 يوم مثلا؟؟

الرجاء عدم وضع روابط في الردود لان كل اللي في المنتدى من مواضيع سابقة عندي خلفية عنه و لكن اريد الرد على استفساراتي و لم القى لها اجابة في المواضيع المفضلة
و سامحوني طولت عليكم و اتحملوني يمكن ارجع لكم بكم سؤال ف خليكم معايا على الخط و الله لا يحرمني منكم

و جزاكم الله خير
قديم 15-12-2008, 09:42 AM
warda_soud
عضو متألق
 الصورة الرمزية warda_soud
warda_soud غير متصل  
ياريت يا دودي اقدر افيدك!!!!!
ما سافرت وامنيتي اروح النمسا وماليزيا..
تروحي وترجعي بالسلامة يارب....
قديم 15-12-2008, 10:15 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
ياريتنى أفيدك والله ماعندى خبره
حبيت بس أدعيلك
ربنا يرزقك الذريه الصالحه وتسافرى والنونو فى بطنك يارب
قديم 15-12-2008, 03:07 PM
ازال2006
عضو متألق
 الصورة الرمزية ازال2006
ازال2006 غير متصل  
ماعنري فكره

الله يرجعك بالسلامه
قديم 15-12-2008, 05:02 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
ااااااااااااااااااااخ على ماليزيا

اختيياااااار موفق حبيبتي وانا رحتها 3 مرات بس للاسف ما رحت لنكاوي بيننغ لكن رحت كوالا وجنتنغ بس.

بالنسبه للسؤال الاول احنا مره سافرنا عن طريق مكتب سياحي حجزلنا الفنادق لما رحنا هناك لقينا الفندق عاطي المكتب اسعار اغلى من لو انتي عملتي الحجز بنفسك وكانت هذي سياستهم مادري ليش.
واقضل مكتب سياحي هو الطيار وانصحك انك تسافري بالخطوط الماليزيه تستحق التجربه.

السؤال الثاني
ماعندي فكره.

السؤال الثالث
ان شاء الله مش هاي سيزن لانه مش كريسماس ولا نيو يير ولا عيد فطر او حج وغالبا هذا الوقت العالم كله يكون بيدرس..بس على فكره هما عندههم اعياد خاصه بيهم (عيد للبوذا والهندوس ومادري ايش) بما انه عندهم 3 عروق...انا عن نفسي لاحظت انه لما يكون عندهم عيد تفضى البلد وتصير رااااااايقه علشان الاغلب بيروح لقريته يزور اهله وبتفضى الاماكن السياحيه..

السؤال الرابع
عندك فندق صن واي لاقون اسعاره جدا ممتازه وهو موجود خارج كوالا..المكان يستحق الزياره وتقضي في يومين.
في كولا نفسها في ماندرين اورينتال وهو ملاصق للبرج التواام تفتحي شباك غرفتك تلقي برج التوام في وجهك على طول ويتميز انه (المول-الحديقه-المطاعم- اكواريا/حديقة اسماك راااائعه/) كلها على بعد خطوات ما يحتاج سياره ابدا.

جنتنغ عندك فيها بس فندقين بصراحه مو حلوين يعني ما عندك خيارات بس ميزة جنتنغ الجو والخضار.

اي سؤال ثاني انا حاضره بس سامحيني ما عندي فكره عن المدن الساحليه..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 15-12-2008 الساعة 05:09 PM
قديم 15-12-2008, 05:51 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
dodi_dabdoobi غير متصل  
تسلمو كل اللي مرت و يعطيكم العافية و يسلملي مروركم العطر

كريستالا
حبيبتي و انا كمان رحتها 4 مرات و حافظة كوالا شبر شبر و جنتينج رحنا فندق جنتينج هايلاندز اللي تحته الملاهي
و على قولك مملة و ما فيها غير الملاهي بس
لكن كوالا فيها كل شي و المدن الساحلية بابا ما ودانا غير لنكاوي و بينانغ بس و كلها حلوة لكن زوجي يبغانا نروح للبحر الشرقي يقول انظف و اروق

طيب انتي بتمدحي في مكتب الطيار لكن هل هو نفس المكتب اللي عمل لكم الحجز حق الفندق باغلى ؟؟

و هل جربتيه ؟؟

و بالنسبة لفندق سنواي لاقون مو هوا حق العاب مائية و مسابح ؟؟

الصراحة ما اتشجع اروحه خصوصا اني انا و زوجي بس و ما عندنا اطفال و انا اتحجب ف صعبة يعني حيكون الوضع

انا ما رحت ماليزيا من قرابة 9 سنوات و ما ادري عن أي تجديدات فيها و اتمنى ان اللي عنده معلومات و خبرة ينورني
و جزاكم الله خير جميعا
قديم 15-12-2008, 05:59 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
ماانصحك بالطيران الماليزي قديم ويخرع جربته لما انتقلت من كوالالمبور الى بوكت وكانت الرحله ساعه ونص بس تخرع!!
انصحك بطيران الامارات )بصراحه متعه( واحجزي من خلالهم وهم يضبطونك وفندق جي دبليو ماريوت حلو وفي الستي سنتر
وجنتنغ يكفيها يوم واحد من الصبح لقبل المغرب
فندق سن واي لاجون حلو ومناسب والمول خيالي بصراحه
ماليزيا على بعضها يكفيها اسبوع
ورحله سعيده ان شاءالله
قديم 15-12-2008, 06:51 PM
dodi_dabdoobi
عضو مميز
dodi_dabdoobi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
ماانصحك بالطيران الماليزي قديم ويخرع جربته لما انتقلت من كوالالمبور الى بوكت وكانت الرحله ساعه ونص بس تخرع!!
انصحك بطيران الامارات )بصراحه متعه( واحجزي من خلالهم وهم يضبطونك وفندق جي دبليو ماريوت حلو وفي الستي سنتر
وجنتنغ يكفيها يوم واحد من الصبح لقبل المغرب
فندق سن واي لاجون حلو ومناسب والمول خيالي بصراحه
ماليزيا على بعضها يكفيها اسبوع
ورحله سعيده ان شاءالله
بالعكس انا مجربة الطيران الماليزي و كان من جده لكوالا لمبور و كان ممتع جدا يمكن عشان حجزنا على درجة الأفق
لكن يمكن طيارات الرحلات الداخلية الصغيرة غير
حتى انا ايام رحنا من كوالا لمبور ل لنكاوي كان بالطيارة و لكن اخذنا الدرجة الاولى و برضو كانت تخوف لان كانت المطبات الهوائية كثيرة و الطيارة تتحرك كثير و لكن الحمد لله على سلامتنا

ما زلت انتظر اجابات على كل التساؤلات و انا متأكدة ان شاء الله بلاقيها هنا في المنتدى الغالي
قديم 15-12-2008, 07:03 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dodi_dabdoobi مشاهدة المشاركة
تسلمو كل اللي مرت و يعطيكم العافية و يسلملي مروركم العطر

كريستالا
حبيبتي و انا كمان رحتها 4 مرات و حافظة كوالا شبر شبر و جنتينج رحنا فندق جنتينج هايلاندز اللي تحته الملاهي
و على قولك مملة و ما فيها غير الملاهي بس
لكن كوالا فيها كل شي و المدن الساحلية بابا ما ودانا غير لنكاوي و بينانغ بس و كلها حلوة لكن زوجي يبغانا نروح للبحر الشرقي يقول انظف و اروق

طيب انتي بتمدحي في مكتب الطيار لكن هل هو نفس المكتب اللي عمل لكم الحجز حق الفندق باغلى ؟؟

و هل جربتيه ؟؟

و بالنسبة لفندق سنواي لاقون مو هوا حق العاب مائية و مسابح ؟؟

الصراحة ما اتشجع اروحه خصوصا اني انا و زوجي بس و ما عندنا اطفال و انا اتحجب ف صعبة يعني حيكون الوضع

انا ما رحت ماليزيا من قرابة 9 سنوات و ما ادري عن أي تجديدات فيها و اتمنى ان اللي عنده معلومات و خبرة ينورني
و جزاكم الله خير جميعا
بالنسبه للمكتب لا مش الطيار اللي اتعاملنا معاه هههههههههه اكيد مارح اوديكي عالمكتب اللي صارلنا المقلب فيه ..بس انا اشوف اختي دائما تتعامل مع الطيار ومبسوطه معاهم.

صن واي لاقون ايوا هو اللي فيه المسابح بس كمان فيه مول روعه وملاهي ناشفه dry park حلوه كمان اتركيكي من المسابح ما كنت اقصدها.
اذا الحاله الماديه ممتازه عندكم انصحك تاخذي في صن واي لاقون بس بقسم The Villa هي عباره عن كابينه خاصه بيكم بمسبح صغير خاص بيكم وبلكونه خاصه روعه روعه قمممممه في الرومانسيه حتى لو رحتي هناك وما قدرتي تاخذي فيها روحي وخذيلك لفه بس اتفرجي عشان تاخذي فكره وافتكريني..
هي كلفتنا عن طريق المكتب الليله بحوالي 2000 رينجت بس لما تحجزيها من عندهم يعني من دون وسيط تكلف بالليله 990 رينجت.

قديم 15-12-2008, 07:07 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
الطيران الماليزي روعه سواء افق او اولى او سياحي

وانا حربت اللي تروح من كوالا الى بوكيت هي مش نفس الطياره اللي بتجي على جده لانه يعتبرو رحلة كوالا بوكيت من الرحلات الداخليه فبيحطو عليها الطيارات العاديه اما الرحلات الدوليه الطويله بيرسلو الطائرات المحترمه.

تعرفي يا دودي دحين طائرات ماليزيا درجة افق الكرسي يتشقلب لسرير هههههههه

مواقع النشر