أبحـــث عـــن حـــل (( للديون )) .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 01-12-2009, 01:53 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
أبحـــث عـــن حـــل (( للديون )) ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكـل عـام وانتم بخير والله يعيده لنا قوول امين ..

حاب احكيلم مشكلتي بصراحة وباذن الله بحصل حل عندكم بعد الله ..

أنا متزوج لي سنة وبفضل الله علينا عطاني السعاده الزوجيه وعطاني الصحه والعافيه واحمد واشكره دووووم على ذلكـ ....

بس عندي مشكلة الديون الي تلاحقني واحاول اني اساعد نفسي بس وربي تعبت منها ..

أنا احاول اعلاج او اسدد ديوني .. بس قاعد احل ذلكـ .. بالدين .. اسدد منا وادين منا ..

في حياتي الزوجيه احاول ان زوجتي او الي حوولي مايدرون بس ماعاد قدرت متطلبات الحياة كل يوم تطلب .. مني

بيتي يبي زوجتي تبي ولدي في الطريق باذن الله يبي ... اجار البيت حال علي

علي دين 10000 الاف ريالاً فقط بس والله عجزت في سدده ..

تقولون قرض .. القرض ماقدر عليه لن سالفته سالفه ..

عندي حرمه تطلبني 5000 ريالاً وهي في ذمتي وقلت نهاية الشهر بسددها لها بس من وين وعندي اجار البيت نهاية شهر 1 القادم وهو 11000 الف ريالاً وهو موعد ولادة زوجتي باذن الله ..
ولادة زوجتي باذن الله في مستشفى خاص .. عجزت في الموضوع انه يكون في مستشفى حكومي بس معطي زوجتي كلمه وانا كنت ميد الفكره انها تولد في خاص ولاقدر ارجع عن كلامي ابد ابد

عندي العمل ماخذ فلوس دون علمهم وهي في ذمتي 4000 ريالاً

راتبي اللهم مالكـ الحمد والشكر حول 7000 الاف بس من اقتصد فيه

تسديد فاتورة جوالين مع تلفون البيت مع الكهرباء مع الاغراض وهي ماتخفيكم في متطلبات الحياة الزوجيه ..

ابي حل لو ضعي المادي انا في حيله من امري ..

كل يوم ادعي ربي ان الله يفرجها من عنده .. بس تعرفون اني ماخذ فلوس من العمل دون علهم وفلوس الحرمه .. وتعرفون اكل الحرام .. يكون بينه وبين دعوة الرب عز وجل حجاب ..

وانا في حيله من امري وفي عمر صغير ..

ماعندي في الدنيا هذي الى الوالده وزجتي حفظهم الله واقفين معي بس الــى متـى .

بحثت عن وظيفه مسائيه بس ماحصلت ابي اسوي اي شي بس احصل حل ..

وباذن الله تعطوني ارائكم واقترحاتكم .. الي باذن الله تساعدني في اموري ..

انتظركم ....

وموفقين باذن الله
قديم 01-12-2009, 02:31 AM
al reem
عضو نشيط جدا
al reem غير متصل  
اتق الله في فلوس الدوام لان هذي سرقه

والباقي الله بيقدرك عليه والولاده في مستشفى حكومي كويسه
قديم 01-12-2009, 03:27 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al reem مشاهدة المشاركة
اتق الله في فلوس الدوام لان هذي سرقه

والباقي الله بيقدرك عليه والولاده في مستشفى حكومي كويسه

جزاكـ الله الف خير على نصيحتكـ

للتوضيح بخصوووص فلوس الدوام

هم عطوووني فلوس اكمل لهم بعض الاغراض ..

كملت لهم الاغراض والباقي قلت بصرفه ورجع في اقرب فرصه

لكن انا ماجيت وسرقت من عندهم ..
قديم 01-12-2009, 04:59 AM
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
أطياف المجد غير متصل  
ماشاء الله راتبك جيد

مالك حل إلا أنك تقتصد

وحاول تمد رجولك على قد لحافك يعني الحكومي للمدام حلو ويأدي غرض

وبعدين لازم تكون زوجتك في الصورة ماينفع تلبي لها كل رغباتها بالدين لأنه في النهاية أنت وهي من سيدفع الثمن

تدارك عمرك فلازال الدين صغير ويمكن تدبره ولكن لو تماديت في الدين ستجد نفسك وقد غرقت في الديون

عندها لن ينفعك الندم

للمرة الثانية ضع زوجتك في الصورة وقم بعمل بنود لكيفية صرف الراتب للتتعود على الإقتصاد فالبعض لا يحسن التصرف

بالمال وصدقني لو عرفت زوجتك بوضعك كما هو موضح في الموضوع ستتنازل عن الولادة في الخاص وستكون عون لك في

الإقتصاد لأنها لو لم تقم بذلك فلا خير فيها

راتب الشهر هذا لا زم تظغطون على أنفسكم يعني المصاريف ما تتعدى 3000أنتو شخصين تقدرو تدبرو ا أعماركم بهذ المبلغ

و2000للحرمة عشان تسكتها يبقى لها 3000 خلها تمهلك 4 شهور 2000 رجعها للعمل هذا راتب شهر 12انقضى

راتب شهر واحد الولادة زي ماقلنا في مستشفى حكومي 4000 للمصايف 500 لكل أسبوع 4 أسابيع 2000و1000 للفواتير

1000 للبيبي لأنه ضيف جديد وبحتاج صرفيه طبعا حاول تصرف أقل من المبلغ المخصص يعني مولازم تصرف 1000 كاملة

في فواتير إذا كان بالإمكان أقل الواحد يضع في اعتباره بعض الأمور المفاجئة التي لم يخطط لها خراب سيارة مثلا

يبقى معك ثلاثة ألف أدفعها للإجار والشهر 2 افعل نفس الشيء 4000 مصاريف 3000 للإجار كذا تكون سددت نصف أجار

البيت والنصف الأخر سيحل بعد 4شهور يعني في نهاية شهر 6

شهر3 2000 للعمل وكذا تكمل دين العمل 5000 مصاريف

شهر 4 3000 للحرمة و40000 للمصاريف

شهر5 2000ادخرها للإجار 5000مصاريف

شهر6 3000+2000 اللي ادخرتهم في شهر 5 تدفعهم للإجار لسته الشهور القادمة يبقى معاك 4000 مصاريف

كذا تكون سددت ديونك ودفعت الأجار خلال 7 شهر ابتداء من هذا الشهر وما عندك أي ألتزامات لمدة 6 شهور
لكن هذا لا يعني الصرف بلا حساب التجربه هذه لازم تعلمك الإدخار للأزمات حتى لا تضطر للدين

وإذا حاس نفسك ماتقدر خلى الإجار كل شهر بشهرحاول ما تتدين مهما كان الوضع وتعود على الإنفاق حسب امكانياتك لتعيش براحة بال
وأكثر من الأستغفار
أسأل الله أن يغنيك بحلاله عن حرامه
وأن يرزقك من حيث لا تحتسب

[استغفرالله وأتوب اليه.]

التعديل الأخير تم بواسطة أطياف المجد ; 01-12-2009 الساعة 05:03 AM
قديم 01-12-2009, 07:10 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
قَالَ عَبْدُ اللهِ بْنُ أَحْمَدَ « زَوَائِدُ الْمُسْنَدِ »(1/153) و« فَضَائِلُ الصَّحَابَةِ »(1142،1208) : حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَبْدُ اللهِ بْنُ عُمَرَ يَعْنِي ابْنَ أَبَانَ الْجُعْفِيَّ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ إِسْحَاقَ الْقُرَشِيِّ عَنْ سَيَّارٍ أَبِي الْحَكَمِ عَنْ أَبِي وَائِلٍ قَالَ : أَتَى عَلِيَّاً رَضِيَ اللهُ عَنْهُ رَجُلٌ فَقَالَ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ إِنِّي عَجَزْتُ عَنْ مُكَاتَبَتِي فَأَعِنِّي ، فَقَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ : أَلا أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ عَلَّمَنِيهِنَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِثْلُ جَبَلِ صَبِيْرٍ دَنَانِيرَ لأَدَّاهُ اللهُ عَنْكَ ، قُلْتُ : بَلَى ، قَالَ : « قُلْ : اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلالِكَ عَنْ حَرَامِكَ ، وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ » .
قديم 01-12-2009, 04:30 PM
(نهر الامل)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (نهر الامل)
(نهر الامل) غير متصل  
نقل الى مكانه المناسب
قديم 01-12-2009, 04:42 PM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض مشاهدة المشاركة
ماشاء الله راتبك جيد

مالك حل إلا أنك تقتصد

وحاول تمد رجولك على قد لحافك يعني الحكومي للمدام حلو ويأدي غرض

وبعدين لازم تكون زوجتك في الصورة ماينفع تلبي لها كل رغباتها بالدين لأنه في النهاية أنت وهي من سيدفع الثمن

تدارك عمرك فلازال الدين صغير ويمكن تدبره ولكن لو تماديت في الدين ستجد نفسك وقد غرقت في الديون

عندها لن ينفعك الندم

للمرة الثانية ضع زوجتك في الصورة وقم بعمل بنود لكيفية صرف الراتب للتتعود على الإقتصاد فالبعض لا يحسن التصرف

بالمال وصدقني لو عرفت زوجتك بوضعك كما هو موضح في الموضوع ستتنازل عن الولادة في الخاص وستكون عون لك في

الإقتصاد لأنها لو لم تقم بذلك فلا خير فيها

راتب الشهر هذا لا زم تظغطون على أنفسكم يعني المصاريف ما تتعدى 3000أنتو شخصين تقدرو تدبرو ا أعماركم بهذ المبلغ

و2000للحرمة عشان تسكتها يبقى لها 3000 خلها تمهلك 4 شهور 2000 رجعها للعمل هذا راتب شهر 12انقضى

راتب شهر واحد الولادة زي ماقلنا في مستشفى حكومي 4000 للمصايف 500 لكل أسبوع 4 أسابيع 2000و1000 للفواتير

1000 للبيبي لأنه ضيف جديد وبحتاج صرفيه طبعا حاول تصرف أقل من المبلغ المخصص يعني مولازم تصرف 1000 كاملة

في فواتير إذا كان بالإمكان أقل الواحد يضع في اعتباره بعض الأمور المفاجئة التي لم يخطط لها خراب سيارة مثلا

يبقى معك ثلاثة ألف أدفعها للإجار والشهر 2 افعل نفس الشيء 4000 مصاريف 3000 للإجار كذا تكون سددت نصف أجار

البيت والنصف الأخر سيحل بعد 4شهور يعني في نهاية شهر 6

شهر3 2000 للعمل وكذا تكمل دين العمل 5000 مصاريف

شهر 4 3000 للحرمة و40000 للمصاريف

شهر5 2000ادخرها للإجار 5000مصاريف

شهر6 3000+2000 اللي ادخرتهم في شهر 5 تدفعهم للإجار لسته الشهور القادمة يبقى معاك 4000 مصاريف

كذا تكون سددت ديونك ودفعت الأجار خلال 7 شهر ابتداء من هذا الشهر وما عندك أي ألتزامات لمدة 6 شهور
لكن هذا لا يعني الصرف بلا حساب التجربه هذه لازم تعلمك الإدخار للأزمات حتى لا تضطر للدين

وإذا حاس نفسك ماتقدر خلى الإجار كل شهر بشهرحاول ما تتدين مهما كان الوضع وتعود على الإنفاق حسب امكانياتك لتعيش براحة بال
وأكثر من الأستغفار
أسأل الله أن يغنيك بحلاله عن حرامه
وأن يرزقك من حيث لا تحتسب

الله يجزاكـ الجنة ويطـول في عمركـ على طاعته قل اميين

ردكـ لي رائع وكل كلمة حلووه انا بدرس كل كلمه قلتها وبرد عليكـ في اقرب فرصه بس لاتروح بعيد

موفق ان اشاء الله
قديم 01-12-2009, 04:59 PM
أحساس مشاعر
عضو دائم
أحساس مشاعر غير متصل  
شوف يالغالي عندي لك فكرتين بس برضو دين بس تعتبر حلوووه

عندك بنك التسليف اطلب منك قرض والتسديد بعد سنتين وتسدد نفس المبلغ اللي انت اخذته يعني بدون فوائد ..

وعندك فيه عروض بالبنك الاهلي فوائد مرره بسيطه تقريبا ماتتجاوز الـ 5000 بس انصحك ببنك التسليف وبعد سنتين سدد لهم على راااااحتك ...

وحاول تقتصد واي خدمه انا حاضر يالغلا بس من الحين ترا ماعندي سلف ^_^
قديم 02-12-2009, 04:30 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحساس مشاعر مشاهدة المشاركة
شوف يالغالي عندي لك فكرتين بس برضو دين بس تعتبر حلوووه

عندك بنك التسليف اطلب منك قرض والتسديد بعد سنتين وتسدد نفس المبلغ اللي انت اخذته يعني بدون فوائد ..

وعندك فيه عروض بالبنك الاهلي فوائد مرره بسيطه تقريبا ماتتجاوز الـ 5000 بس انصحك ببنك التسليف وبعد سنتين سدد لهم على راااااحتك ...

وحاول تقتصد واي خدمه انا حاضر يالغلا بس من الحين ترا ماعندي سلف ^_^

انا مقدم على بنكـ التسليف وموعديني على رمضان القادم

بس ياليت اخوي احساس .. تشرحلي اكثر عن البنك الاهلي ولاتنسى ان راتبي على الراجحي وعندي قرض ماعطيه واحد ويسددلي شهرياً انلعب علي لعب خلها على ربكـ بس

الله لايحدني عليكـ اخوي
قديم 02-12-2009, 04:36 AM
رحال 1
قلم وفي
 الصورة الرمزية رحال 1
رحال 1 غير متصل  
انا قلت لكم صعب اقنع الحرمه وانا انسان ماقتنعت في الاساس بالحكومي

مالي الى الخاص ..

كلامكم اثلج صدري وناطر باقي الاعضاء يسعدونا بارائهم ..

افكر الان في اني اطلع من شركة 15000 الف عشان اسدد فيها الدين و 5000 ريالا تكون للولادة زوجتي وشرايكم

مواقع النشر