أشعر أن حياتي أصبحت جحيم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-06-2008, 04:53 AM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
أشعر أن حياتي أصبحت جحيم

السلام عليكم
أخواني ما ظننت أني ممكن أكتب مشكلتي يوما بالنت لكن لما لا فأحيانا لا يجد المرء من يفهمه و خصوصا مع زحمة الحياة و كثرة المسؤوليات
مشكلتي لا أدري ما أسبابها و كيف أعالجها لا أتمنى أن أصل لطريق مسدود
أبدأ قصة حياتي و أتمني الرد من أصحاب المشورة و الرأي و أخص بالذكر الأخت الغالية أم جمانة و لا يهونو الباقين لكني أتمنى أن تطرح رأيها
أنا أم لطفلتين رزقت بهما بعد عناء طويل لله الحمد ربي أكرمني كانت حياتي قبل الأبناء أكثر استقرارا و مودة بيني و بين زوجي
أعيش في شقة ضيقة و لكن مرتبة و لكن لا تدخلها الشمس إطلاقا سوى بقعة قليلا بعد العصر
طول اليوم و أنا أكل و أغير و أحمم مع العلم أن بناتي توأم و عمرهم 10 شهور
أطبخ الغداء و أغسل الغسيل و أنظف و أرتب
زوجي دومه من الباح حتى الساعة 3 عصرا ثم يرجع للغذاء و يعود عصرا إلى المغرب و بعد المغرب من العمل إلى الأصحاب و يرجع حتى 12 ليلا
أشعر بضغط كبير فزوجي لا يبدي أى تقدير لتعبي و جهدي الذي أبدله طول النها لا بكلمة حلوة و لا لمسة حانية و إن طلبت منه الخروج لا يريد لأنه مرتبط مع أصحابه يقضون الوقت مع بعض و يتفسحون و يتعشون و يرجعو ليلاعب البنات نبقى حتى الثانية بعد منتصف الليل ثم يذهب للنوم و أنا غالبا لا أنام إلا بعد صلاة الفجر لأن البنات كل شو يصحون و إن طلبت منه الرجوع باكرا كي ننام باكرا أصبح أنا لا أحب راحته ووناسته
مشكلتي أني أريد منه تخصيص يوم الخميس أو الجمعة للفسحة لنا و لكن هيهات الخميس متواعد مع أصحابه للخروج للبر و الجمعة أغلب الأحيا يتريض عصرا و يعود بعد المغرب و إن اللححت فى الخروج نخرج مغرب أو عشاءا لفة بالسيارة و نرجع حتى عشاء ما يكلف نفسه و يعشينا ليس بخلا و لكن عدم اهتمام أما إن كان أصحابه فهو الذي يصرف عليهم كل يوم لعشاء
باختصار لا أرى الشمس إلا نادرا و لا أعرف النهار كيف شكله فأصبحت عصبية جدا يضايقني كل فعل يفعله لأني مشحونة من أشياء و أنا من طبعي لا أحب التكرار و أخجل منه أحب الشخص يعرف من نفسه و يقدر و إذا طلبت شئ و قابلني بالرفض لا أطلب شئا ثانية
أحس حالى مخنوووووووووووقة و ماني عارفة عبر على شئ
حتى أشياء المنزل لا يحب شراءها و يراها عبئا ثقيلا ليس بخلا و لكن لأن اهتماماته ليس بالبيت بل بالأصحاب و لا يحب التعب أتحين الفرصة لأنزل للبقالة و أشتري ما أشتهيه
عموما صرت نكدية كما يقول لأن بقلبي الكثير من الأشياء و أن تحدثت أصبح نكدية بالله كيف أتفاهم معه لأنني مملت الحياة هكذا
أريد منه قراءة القرآن أمام بناته قراءة كتاب أو سماع شريط بالله كيف سنربيهم تربيه إسلاميه و هو طول اليوم خارج البيت
و أتحجج بالزيارات أو ببعض الطلبات الخاصة كي أخرج من المنزل وهو يتضايق كثييرا من طلباتي و بيقولي ما بخلصو طلباتك
عموما صرت أنا وهو مثل الفأر و القط نتصيد أخطاء بعض أنا ما عرفت كيف أخليه بيته و أهله بالأول بعدين أصحابه وهو لا كل هناءه ووناسته مع أصحابه
قبل أن أنجب بناتي كنت أذهب شبه يوميا إلى بيت أهلى و ما كان علي ضغط بهالشكل و اللي بخاطري أساويه معهم أما الآن فأتمني يكون لي بيتي و عائلتي الخاصة
قديم 16-06-2008, 05:05 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
أنا أرى الحل دوما بجلسة صراحة
تحضري جو رومانسي و تطلبي منه انه تكلميه
و عندها
أخبريه بكل ما يضايقك و أخبريه أنه مسؤول عن بناته
و يجب أن يجلس في المنزل ليكون قدوة لهم و يرتبطوا به مثل ارتباطهم بكِ
و أخبريه أنك تحبينه بجانبك و انه تريدينه أفضل أب في العالم
يعني وضحيله وجهة نظرك و شوفي رده

و دوما اشغليه بأطفاله
لو احدى البنات حرارتها مرتفعة ربع درجة اتصلي على طول خليه قلبه يشعلل عليها و يجري بيها على المستشفى
لو بناتكم اتكلموا أو شيء على طول اتصلي و قولي الحق فلانة قالت كذا , بسرعة تعال
لو بنت بكت اتصلي قوليله البنت بتبكي أكيد متضايقة من عدم وجودك أو البنت مقطعة قلبي تعال يمكن تسكت لما تشوفك
بس البنات يستطيعوا المشي أو الكلام خليهم يلاحقوه لباب الشقة و يبكوا لما يطلع
عوديهم على كده عشان قلبه يتعلق فيهم

أهم شيء استغلي المواقف لكن لا تكذبي عشان تتجنبي الذنوب

ربنا يوفقك

الحمد لله

و لا إله إلا الله

التعديل الأخير تم بواسطة -نوران- ; 16-06-2008 الساعة 05:09 AM
قديم 16-06-2008, 05:13 AM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
شكرا أختي نوران مشكلة زوجي ما بفوت عليه شئ أصحابه معلمينه كل هالحركات مجرد ما أقول بناتك بفرحو لما تيجي بفهمها علطول حيلة لكي يبقى مع البنات
والله حالتي حالة ماغير الجو مشحون و بس
قديم 16-06-2008, 05:21 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
مشكلة زوجك تكمن في اصحابه..
اي ان حياته تدور عليهم..و يصغي لكل صغيرة و كبيرة منهم..
هل منهم متزوجين ؟؟
اساليه اذا احدا منهم يعامل زوجته بهذه الطريقة ؟؟
او ان ايا منهم مقصر في بيته و زوجته و اولاده ؟؟

لان المشكله عندما يخبرونه بما يجب ان يفعل و هم لا يطبقون شيئا مما يقولوه ..
اي كانهم يحاولون فرض سيطرتهم المفقودة على حياة صاحبهم..
و لايدرون انها هذه النصائح بعضها خراب للبيوت..

و معظم حالات الطلاق ناتجة من هذه النصائح..

و الله يسخر لك زوجك..و يحننه عليك

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 16-06-2008 الساعة 05:28 AM
قديم 16-06-2008, 05:22 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
اقتباس:
شكرا أختي نوران مشكلة زوجي ما بفوت عليه شئ أصحابه معلمينه كل هالحركات مجرد ما أقول بناتك بفرحو لما تيجي بفهمها علطول حيلة لكي يبقى مع البنات
والله حالتي حالة ماغير الجو مشحون و بس
حتى لو بيفهم الحركات دي , نفذيها يمكن مع التكرار عقله الباطن يلتقطها و يجعله يقتنع بيها
أعرف وحدة أول ما زوجها يخرج بره تخلي ابنها اللي يادوب يعرف يتكلم يكلم أبوه في التلفون و هي تضرب الرقم و الولد يتكلم

في حركة سمعت عنها
لما يطلع قوليله ما تتاخر عشان الكهربا حتروح
حيقولك ليه أو عرفتي منين
قوليله أول ما بتطلع البيت بيظل مظلم من دون كهربا

نامي على الأريكة و انتِ ماسكة صورته

حضري جو رومانسي جدا و نامي على الكرسي و اتسندي على الطاولة

جربي الحركات اللي زي دي معاه , ممكن يحس و يخجل منك و يعرف حبك

الحمد لله

و لا إله إلا الله

قديم 16-06-2008, 05:27 AM
فجووره
عضو جديد
 الصورة الرمزية فجووره
فجووره غير متصل  
مرحبااااااااا اختي

الله يعينك بس ابي اوضحلك لما الرجل ما يجلس با لبيت يكون مو مرتاح فيه يعني غيري حياتك لا تقوليله
ما تطلعنا لين هو يحس وبيجي يقولك شرايك نطلع سمعيه كلام حلوووووو وكثري من ان شاء الله براحتك الي تشوفه انت تامرر اهم شي تنبسط وصدقيني رايح يتغيررر جربي ونتي ربحانه بس يبيلها صبرر شوي ارسلي له رسايل بجواله سويله حركاات با البيت شموع عطووور غيري وذا حبتي غيري با الغرفه مثلا المفرررش اهديه شي يحبه
مهما كان هو زوجك ابسطيه ترى الكل يمر بفترره الملل وخاصه بعد الاطفال جددي حياتك وبعدي الزززهق.

" اتمنى اني افدك والله يوفقك ويعطيك الي ببالك"
قديم 16-06-2008, 06:11 AM
الشهومى
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية الشهومى
الشهومى غير متصل  
يا اختى الفاضله انت عنك سلاح قوى فتاك ..استخدميه ..اثنا ساعات الصفوه واللاقاء الحميم انا لا اقول استقلى هذا الشى فى لوى ذراع زوجك ولكن استخدمية فى الوقت المناسب لما تخلون ببعض ويكون هون مرتاح منك فى تلك اللحظه طلبى منه اشياء مثل الفسحه ...وهكذا
ما كنـتُ أوثــر أن يـمتد بي زمني** حــتــى أرى دولــة الأوغـاد والسفـــــــــــــل
أعــــــللُ النــفــس بالآمال أرقبها** ما أضيق العــيــش لولا فُســــــــــحــة الأمل

قديم 16-06-2008, 08:09 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله ان يسر الله لي رؤية موضوعك لأني مشغولة جدااا هذه الأيام بالإختبارات وهذا من صدق نيتك بأن اشارك واسأل الله ان أكون عند حسن ظنك

عندي اسئلة وسأحاول الرد في أقرب فرصة بإذن الله:

واسأل الله أن يسخركم لبعض ويوفقكم لما يحب ويرضى ويسعدكم
قديم 16-06-2008, 09:49 AM
ramadanh
عضو جديد
ramadanh غير متصل  
والله يا اختى نفس مشكلتى مع اختلافات بسيطة انت توام لكن انا بنت صغيرة وحامل يعنى تقريبا

هيكونوا زى التوام لا ارى الشمس مطلقا كل علاقتىبالعالم الخارجى فتحة عشرين سم فى شباك

زوجى يخرج من الثامنة للثالثة ويرجع يتغدى وينام ويخرج للعمل الاخر من الخامسة ممكن لعشرة

ونصف او اكتر يمكن انت حالك افضل لان اهلك معاكى فى نفس البلد لكن انا غريبة لا اعرف احد

وليس لدى صديقات احس انى فى سجن ولكن اعمل ايه اختى اتكلمى مع زوجك انت لكى حق

وادعى ان ربن يسخرة لكى ولبناته
قديم 16-06-2008, 10:10 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
الله يكون في عونك والله في رجال مايقدرون ايش الي تسويه الزوجه من حمل وتعب وتربيه وخدمه في البيت وتحضير اشهى الاطباق لكي تسعد زوجهاوهو كل يوم خروج مع اصحابه لاهمه بيت ولازوجه الله يهديه ويسخر قلبه لحب البيت وحب الجلوس معاكي وادعي يااختي ربي يفكه من اصحابه ولاتياسي ان شاء الله في يوم راح يتعدل بس اصبري عليه
موضوع مغلق

مواقع النشر