كل مصيبة في غير الدين تهووون (رجل الرجال , البليغ ,GREEN222) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 27-12-2011, 07:57 AM
nana70
عضو دائم
nana70 غير متصل  
كل مصيبة في غير الدين تهووون (رجل الرجال , البليغ ,GREEN222)

السلام عليكم و ورحمة الله وبركاته ..

بداية وقبل أن أكتب لكم هنا والله حاولت حاولت إصلاح نفسي أو على الأقل فهم مايحصل لي لكن للأسف فشلت ..

أنا كنت ماأضيع فرض واحد ..والله العظيم يأذن من هنا أنا أصلي من هنا ..ملتزمة بوقت الصلاة بشكل قوي ..ولو مره على وقت الصلاة ربع ساعة ,,أحس بضيق لازم أصليها في وقتها وإلا ماأرتاح ...

أنا عندي عائلة ولله الحمد متفهمة ..لكن أشتكي لمين إني تركت الصلاة بغير إرادتي ..!! ماراح ألقى إلا نظرات الإستحقار ... هانت على صلاتي بشكل فظيييييع ..!

ضميري يقتلي ..والله العظيم لاأستطيع النوم وأنا بهذه الحال ..

أنا شخصية كتومه نوعا ما ..لكن كتمان هذا الأمر بيدخلني النار ..أحتاج لحل ..أي شي ..أنا مستعدة ..!

أكثر مايعذبني إني ماتركت الصلاه إلا لما أصبحت أم ..! أي أم أنا بالله ..!!

بداية المأساة قبل 14 يوم تقريبا ..على أني كنت ملتزمة بالصلاة إلا أنها كانت بلا طعم ..يعني أفرض أصلي مأدري إلا وأنا مسلمه ..! يعني بدون تركيز ..كاأنها أداء واجب وبس ..

وكل مره أزعل من نفسي وأقول لازم هالوضع يتغير ..لأازم خشوع ..
وفكرت وفكر الشيطان معي ..! ووصلت لفكرة أن أقطع الصلاه نهائيا حتى أتعذب وأعود لها بلهفة وخشوووووع ..هههههه أين كان عقلي وقتها بالله ..!

أحتاج حل فأنا أمر بلحظة عذاب ..
قديم 28-12-2011, 09:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :
1- رزقك الله الإيمان ومن علاماته نحسبك والله حسيبك الخوف منه سبحانه واستشعار عظمة ذنبك تجاه الله.
2- عندما يجد إبليس عليه لعنة الله مسلماً حريصاً على مرضاة ربه وملتزما بدينه وأوله الصلاة يزين له المعاصي فإن عجز عنه في المعصية عمد إلى كيده الضعيف بالوسوسة له بعبادته بأنه لا يتقنها أو أنها لن تقبل أو أنه غير خاشع وهكذا حتى يبعده عنها وبالتالي يبعده عن الله ولا يقف حتى يصرح النسان بالكفرويثبته إبليس بالغواية.
3- عندما يدخل الله |إبليس ومن أطاعوه في النار يوم القيامة يتهمونه أنه السببفيما هم فيه وهنا يبين لهم مسؤوليته ومسؤوليتهم فيما حصل لهم فيقول الله تعالى عن إبليس مع أهل النار
(
** وَقَالَ الشّيْطَانُ لَمّا قُضِيَ الأمْرُ إِنّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقّ وَوَعَدتّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مّن سُلْطَانٍ إِلاّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُوَاْ أَنفُسَكُمْ مّآ أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَآ أَنتُمْ بِمُصْرِخِيّ إِنّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنّ الظّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * )
22و23 منسورة إبراهيم
أنظري يا ابنتي لكلمتي دعوتكم وفاستجبتم) هنا تتحدد مسؤولية إبليس أنه دعانا لترك الصلاة والكفر بالله
ومن يستجيب لإبليس في ذلك فهو المسؤول عما يفعل وذنب إبليس في الدعوة فقط والاستجابة على صاحبها.
نستنتج من هذا أن نضع الله في عباداتنا نصب أعيننا والخوف منه ورجاؤه سبحانه نصب أعيننا ولا نلتفت لوسوسة إبليس في ترك الصلاة.
4- الخشوع في الصلاة أمر نسبي ونعمة من الله يمنحها لمن يشاء والمطلوب من المسلم الاجتهاد في ذلك قدر استطاعته ولن يتقن مائة في المائة فالشيطان يوسوس للصحابة ويلههم عن صلاتهم ورغم ذلك تمسكوا برحمة الله أنهم اجتهدوا قدر ما يستطيعون فكيف بنا نحن في هذه الأيام.
5- اجتهادك لتكون صلاتك صحيحة هو الذي تؤجرين عليه فلا يوهمك إبليس (يا كاملة الصلاة أو بلاش).
النصيحة :
أرجو أداء هذا التمرين
1- إقرئي كتاب تلبيس إبليس للإمام ابن الجوزي (يمكن تحميله من هذا الرابط)

http://majles.alukah.net/showthread.php?t=8231وكتاب الفوائد.
2- إقرئي كتاب الفوائد لابن القيم (يمكن تحميله من هذا الرابط)
وكل واحد مجلد واحد وليسا بالكبيرين وعبارة عن مواضيع منفصلة أشبه بمواضيع المنتديات فيمكن القراءة منه والعودة إليه من موضوع إلى موضوع.

http://forum.stop55.com/308409.htmlهذا الكتابان من مجموعة كبيرة من الكتب تسمى الرقائق ) يثقفانك بشكل كبير في جانب القرب من الله والبعد عن إبليس ووسوسته ويصبغ حياتك بلطف كبير بإذن اللهز
3- بعد قارءة الكتابين أرجو تسجيل النتائج بشكل مرقم هنا لنتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 31-12-2011, 02:49 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ما شاء الله بعد كلام اخي المستشار لا يوجد كلام

اقرائي حاليا ومن ثم وقت تكتبي نتابع

حاولي ان تصومي الصوم يقربك ويقوي العباده عن الانسان

مواقع النشر