هل أنا طبيعية ؟ لا اشعر بالغيرة على زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-04-2015, 11:10 AM
Exit
عضو جديد
Exit غير متصل  
Post هل أنا طبيعية ؟ لا اشعر بالغيرة على زوجي

السلام عليكم ورحمة الله

بصراحة أنا لا أؤمن بالإستشارة في كل الأمور لإني متيقنة أن الواقع داخل دائرة المشكلة يرى أمور لا يراها الآخرون، كما أن المشاكل هنا عادةً يتكلم فيها طرف دون السماع من الآخر وهذا فيه نسبة خطأ نوعًا ما .
لكني ايضًا متأكدة " أن الناس للناس" وان البعض أؤتي من الحكمة الكثير و يستطيع أن يفيد الناس .

أنا فتاة على قدر عالٍ من العلم والثقافة* ولله الحمد ، متزوجة مذُ 6 أشهر تقريبًا ، ومرتاحة وأموري مستقرة و للّه الحمد .

سافرت قبل شهر تقريبًا خارج المملكة ولاختلاف البيئة والمجتمع كان من الطبيعي أن يتأمل كل منا " انا وزوجي" الى طبيعة الحياة هناك واختلاف المجتمع خصوصًا ظهور النساء بلبس لا يليق .
كنت لاحظت زوجي يسترق النظرات لكن لم يتحرك فيني شيء ايمانًا أن الوضع طبيعي لأنه لم يعتد رؤية هذه الأمور ايضًا لأن النظرة الأولى طبيعية وواردة ولا شيء فيها .
لاحقًا كثرت تعليقاته إما بالحوقلة أو الحمد لله أننا في دولة التوحيد ومرة* -سأورد الحوار بالعامي كما حدث-
أشار لمرأة وقال أنها تشبه لي نفس جسمي ، سألته : وينها وشفتها وقلت بسم الله علي : p وضايقني قلييلا انها يناظر لكني تجاهلت شعوري ولم ابين رددة فعل .

باليوم الثاني اشار لنفس المرأة وقال : شوفي وش لابسة ! وتحمّد
قلتله غض البصر قال عادي هم قدامس طبيعي اناظر .
سكتت بعدها مشينا قال : قلة ادب*
واللي فهمته من حديثه أن المرأة صارت عربية وشبه تستعرض عنده.
وبصراحة جلست افكر شلون باله معها طول هاليومين !! مو معقولة ان النظر الخاطف يخليه يحفظ الشكل ويخليه يعرف وش لبست امس واليوم !!
طال السفر وتعليقاته يقولها لي : انظري لفخذ تلك وللبس تلك !*
وانا متجاهلة الوضع تقريبًا ولم أُبدي اي ردة فعل او ارد بكلام مقتضب : لاتناظر ، غض البصر !

عدنا من السفر ، وتناسيت الموضوع لأني اثق بزوجي وان حصل وعمل محرم بنظر وغيره فحسابه عند الله وليس لي انا اي علاقة !*

اليوم بالصدفة تكلمت انا واحدى الصديقات عن هذا الموضوع وقالت : اخطأتِ ! من المفترض بينتِ ردة فعل ، لأن الأمر قد يتفاقم ، انتِ لا تبدين اي غيرة تجاهه وهذا امر ليس من صالحك .
فهل كلامها صحيح ؟ هل اخطأتِ بعدم تبيين اي ردة فعل ؟
هو ملتزم وانا بالحقيقة لم يأتيني شعور بالغيرة حين تحدث ولم أخف من المقارنة لأني اثق بنفسي اولًا واعلم انه ملتزم وايضًا قد يكون من هول صدمة ما رأى اصبح يتأمل ، لأنه يقول لي : لم اتوقع ان ارى مثل هذا في حياتي !انه لن يسافر الا في فصل الشتاء
ايضًا هو انتقل لمجال آخر حاليًا في عمله واصبح النساء يأتونه ويحدثني امس أن زملائه بالعمل يقولون ان الزوجة قد تتحسس من هذا الامر وانه متطمئن لاني واعية واتفهم هذا ، فقلت له : صحيح اتفهم لكن ابقى انثى واخاف .

افيدوني مشكورين*
هل انا طبيعية لأنني لم أشعربشعور غيرة يقتل مثل البقية ؟ مع العلم ان زوجي ملتزم قلبًا وقالبًا ولله الحمد، اي انه ليس من الاشخاص الذي يحصرون الدين في المظاهر*
سألتكم لإنني ربما اكون مخطئة واريد ان اصحح الخطأ بمعاتبته عتاب لطيف يُشعره أن مافعله هناك خطأ .

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة حوراء الحسين ; 07-04-2015 الساعة 03:37 PM
قديم 07-04-2015, 11:19 AM
الإشراقة!
عضو مثالي
الإشراقة! غير متصل  
رد: هل أنا طبيعية ؟

بالعكس أنا أشوف تصرفك عين الصواب وقمّة الرقي
انتِ مو ما غرتي ، غرتي لكنك فطنة تحكمتِ في ردود فعلك..
ولو كانت ردة فعلك عدوانية، كان انقلب سفركم نكد وظهرتي أمامه بمنظر اللي مو واثقة بنفسها
قديم 07-04-2015, 11:25 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

يبدو لي أنك عاقلة هادئة واعية واثقة من نفسها
لكنَّ هذا لا يمنع من رمي بعض الملاحظات والتعليقات على نظرات وكلمات زوجك

قديم 07-04-2015, 12:38 PM
حظ عظيم
عضو دائم
حظ عظيم غير متصل  

كنت مثلك تماما وابدا ماحس بغيرة وواثقه جدا من نفسي
الى ان وقعت الخيانه بعدها تغيرت وانقلب كل شيء
قديم 07-04-2015, 06:41 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  
رد: هل أنا طبيعية ؟ لا اشعر بالغيرة على زوجي

تصرفها راقي لكن زوجها بالغ في النظر اللذي هو من سهام ابليس ..وكان فعلا لو رمت عليه بعض الملاحظات وذكرته بايات غض البصر وانها من خطوات الشيطان وتذكره بتقوى الله في عينيه باسلوب محبب كان اولى من الصمت بشكل دايم..اختي زوجك رجل واسترساله بالنظر هكذا براحة يحرك جوارحه.. فالرجل بصري يستثار من النظر المسترسل وقد يجعله هذا يزهد في محاسنك طالما اعتاد على النظر المحرم . .وتصبح هذه بعد ذلك ذنب عادي لديه لايشعر بحرمته. ..
قديم 07-04-2015, 07:40 PM
" ورد "
عضو نشيط
" ورد " غير متصل  

كنت مثلك تماما
بس ما ادري اش غيرني

اتذكر اول سفرة لي
كانو النساء امامي انا و زوجي شبه عاريات
وزوجي طبعا ماحيغض البصر
.....................
واناا قاالب ثلج ولا يتحرك فيني ساكن

ما ادري لو اسافر الحين يمكن يتغير احساسي
لاني صرت غيورة شوي

التعديل الأخير تم بواسطة داماس ; 07-04-2015 الساعة 10:08 PM
قديم 07-04-2015, 10:02 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

رد فعلك رائع، وتصرف زوجك سيء جداً، ولا ينبغي أن يمدح فخذ هذه أو جسم تلك أمام زوجته، قد لايقول الأصدقاء والزملاء ذلك فيما بينهم، فما بالك أن يمدح الرجل الأخريات أمام الزوجة، لا أدري هل هو عدم حسبان لعواقب كلامه أم أنه لايدرك حجم مايصدر منه من تعليقات.

مدح شكل الأخريات أمام الزوج يجب ألا يصدر من الزوج، وحاولي بطريقة محببة أن لايعود إلى ذلك مرة أخرى.

البنات والزوجات يغارن من مجرد مدح الرجل لطبخ فلانة أو رأيها، فما بالك بمدح شكلها، كان تكون

لذلك أتمنى أن توصلي للزوجك المحترم أن يدقق شوي بكلامه في هذا الجانب، وأرجو أنه مايكون من النوع اللي يستمتع باستفزاز غيرة زوجته من خلال مدحه للأخريات.
قديم 07-04-2015, 10:59 PM
للحياة امل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية للحياة امل
للحياة امل غير متصل  

سبحان الله نفس شعوري مااغار لكن ازعل انه مااحترمني مثلا
او انه فرط في دينه
قديم 08-04-2015, 02:16 AM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Exit مشاهدة المشاركة

هل انا طبيعية لأنني لم أشعربشعور غيرة يقتل مثل البقية ؟ مع العلم ان زوجي ملتزم قلبًا وقالبًا ولله الحمد، اي انه ليس من الاشخاص الذي يحصرون الدين في المظاهر*

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

إذاً أنتي تشعرين بالغيرة ولكن لا تشعرين بغيرة "تقتل" صحيح؟ اذا كان جوابك نعم فأنتي طبيعية جدا

وبالنسبة لزوجك كونه ماشاء الله ملتزم قلبا وقالبا فهذا أحد أسباب عدم شعورك بالغيرة القاتلة.. لأنك تعلمين من الداخل أن نظرته لهؤلاء النسوة لا تعني شيئا ولا تتعدى كونها استغراب واستهجان وليس اعجاب واستحسان
قديم 08-04-2015, 03:16 AM
(غدا اجمل)
عضو نشيط جدا
(غدا اجمل) غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإشراقة! مشاهدة المشاركة
بالعكس أنا أشوف تصرفك عين الصواب وقمّة الرقي
انتِ مو ما غرتي ، غرتي لكنك فطنة تحكمتِ في ردود فعلك..
ولو كانت ردة فعلك عدوانية، كان انقلب سفركم نكد وظهرتي أمامه بمنظر اللي مو واثقة بنفسها
مع هذا الرئي
اضيف بعض الرجال يرد دئما ان ينظر لي وجهة نظر زوجته من هذه الامور

و بعض الوقات يجب ان نبدي هتمام ولو بسيط ولطيف من هذه الناحية

ولغيرة الزائدة مرض و وسواس قاتل بلفعل
وثقة جميلة جدا لمن هو اهل لها
وذكرتي انه ملتزم اشك انهو اراد ان يعلم وجهة نظرك خصوصا بعد ما اكدتي قوله انه لن يسافر الا في الشتاء
رئي صديقتك مخطء وتصرفك حكيم

مواقع النشر