أسعفوني ياإخواني وأخواتي, ماهذا !!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 06-07-2006, 06:57 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
أسعفوني ياإخواني وأخواتي, ماهذا !!!

السلام عليكم أخوتي,

طبعا أنا جيتكم لثاني مرة أستشيركم في موضوع خطبتي.

كما سبق و أن ذكرت أعجبت بإحدى الفتيات. كلمت صديق حميم لي والذي بدوره كلم والد الفتاة. طبعا أنا كنت متردد لأني كنت أعتقد أنه سيرفض بسبب دراستها. الحمد لله لم يكن ذلك لكن المشكل:

والد الفتاة طلب مهلة 50 يوم للسؤال عني, إلخ. بعد ذلك يجيبني إذا أمكن القيام بالرؤية الشرعية !!!

والله شيء يحير, في رأيكم يريد يقرر قبل الشوفة وإلا إيش تفكيره !!!

دعواتكم الله يجازيكم.
قديم 06-07-2006, 07:16 PM
مخملية الإحساس
كبار شخصيات المنتدى
مخملية الإحساس غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا هذا شي واضح الله يجزاك خير... هذا أب نادر...وغيور على بناته مشاء الله تبارك الله..
لا يكشف إبنته على كل رجل ..
أعتقد هدفه إنه يكون الشخص المرتبط ببنته ممتاز وجيد من جميع النواحي ومن ثم لا يبقى سوى قبول الفتاة وقبول الشاب بها..
بحيث لا يتفاجؤون بعد أن تحصل النظرة الشرعية وترا إنتهم وربما تتعلق بك إبنتهم ومن ثم يكتشفون شيء لا يناسبهم بك!!
هذا ما أعتقده... وهذا أمر طبيعي وصدقني أن لا ترا الفتاة ولا تراك إلا بعد أن يتم السؤال عليك أفضل لك ولها ... فتخيل أنك رأيتها ومن ثم تعيش ال50 بقلق أكثر من ما أنت فيه الآن..
والله يجزاك خير لو لديك إبنة لفعلت مثل ذلك!!
وبالنهاية لن يحصل إلا ما كتبه الله عليك فتوكل على الله وإرمي حموللك على العظيم..
الله يوفقك وينصرك ويكتب لك ما فيه خير وصلاح..

قديم 06-07-2006, 07:36 PM
الثعالبي
موقوف
الثعالبي غير متصل  
معاه حق اذا أنت رجل مناسب بعد البحث عنك والتقصي يسمحون لك برؤية ابنتهم هؤلاء أياك ثم أياك وان تهملهم لانهم أناس شرفاء يبحثون عن الرجل المناسب وليس أي رجل لذلك أصبر واستخر الله كثيرا والله يكتب الذي فيه الخير للجميع
قديم 06-07-2006, 07:40 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخملية الإحساس
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا هذا شي واضح الله يجزاك خير... هذا أب نادر...وغيور على بناته مشاء الله تبارك الله..
أعتقد هدفه إنه يكون الشخص المرتبط ببنته ممتاز وجيد من جميع النواحي ومن ثم لا يبقى سوى قبول الفتاة وقبول الشاب بها..
بحيث لا يتفاجؤون بعد أن تحصل النظرة الشرعية وترا إنتهم وربما تتعلق بك إبنتهم ومن ثم يكتشفون شيء لا يناسبهم بك!!
هذا ما أعتقده... وهذا أمر طبيعي وصدقني أن لا ترا الفتاة ولا تراك إلا بعد أن يتم السؤال عليك أفضل لك ولها ... فتخيل أنك رأيتها ومن ثم تعيش ال50 بقلق أكثر من ما أنت فيه الآن..
وبالنهاية لن يحصل إلا ما كتبه الله عليك فتوكل على الله وإرمي حموللك على العظيم..
اتفق مع راي اختي مخمليه واخي الثعالبي
اخي صدقني هؤلاء نا س نادرين ،أسال الله ان يوفقكم مع بنتهم
لا تقلق وادعي الله بان يسر امورك

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 06-07-2006, 10:09 PM
اتق الله هذا الاسم لاينبغي
موقوف
اتق الله هذا الاسم لاينبغي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llp00na
السلام عليكم أخوتي,

طبعا أنا جيتكم لثاني مرة أستشيركم في موضوع خطبتي.

كما سبق و أن ذكرت أعجبت بإحدى الفتيات. كلمت صديق حميم لي والذي بدوره كلم والد الفتاة. طبعا أنا كنت متردد لأني كنت أعتقد أنه سيرفض بسبب دراستها. الحمد لله لم يكن ذلك لكن المشكل:

والد الفتاة طلب مهلة 50 يوم للسؤال عني, إلخ. بعد ذلك يجيبني إذا أمكن القيام بالرؤية الشرعية !!!

والله شيء يحير, في رأيكم يريد يقرر قبل الشوفة وإلا إيش تفكيره !!!

دعواتكم الله يجازيكم.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله ايام الجميع بكل خير

الموضع مره بسيط ولا يحتاج منك كل هذا الهم

يا عزيزي خليه يسال عنك وخليه ياخذ راحته لازم يسال ويشوف من هذا الي بيكون زوج بنته

هذي حياة مهي لعب لازم يتحققق من الموضوع

ثم ياعزيزي تدري كم انا جلست حتى حصلت على نظرة شرعية

تتوقع كم

اسبوع اسبوعين ؟ كم في بالك

جلست اربعة اشهر انتظره كلما اتصل عليه والله اسف نسيت والله باقي ماسالت والله استخرت الله ما جاني شي

اعذار تموت الواحد

تخيل اربعة اشهر

وبعد اربعة اشهر اتصل علي وقال تعال

فيا عزيزي لو لك نصيب والله ليجيك
قديم 07-07-2006, 12:41 AM
يتيمتك يا جابر
عضو نشيط
يتيمتك يا جابر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخملية الإحساس
السلام عليكم ورحمة الله
انا مع هذا الراي ميه لميه !
الله يوفقكم !

سبحان الله وبحمده ***سبحان الله العظيم
قديم 07-07-2006, 01:32 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
الله يجازيكم بكل خير.

ريحتو بالي الله يريح بالكم. وحقيقة كما قالت الأخت مخملية الإحساس البنت دلوعة عند أبوها وهي البكر. الله يعيني يارب.

ما شاء الله عليك أخي الساحر, 4 أشهر مدة طويلة. الله يصبرني يارب.

لاتنسوني بدعائكم. صديقي أخبرني أن والد الفتاة يريد الحديث معي, الله المستعان, الظاهر أنه يريد أن يمتحني ويسألني.
أدعوا الله لي بالثبات.
قديم 08-07-2006, 05:36 PM
ساري10
قلب المنتدى النابض
ساري10 غير متصل  
يااخي الناس ماليين البيوت

خمسين يوم كثيره على الرجل

اذهب لغيرهم نصيحه
قديم 09-07-2006, 07:58 AM
فرفورة أنا
عضو دائم
فرفورة أنا غير متصل  
أخوي .... بصراحة أنا ما فهمت انت ايش تقصد
بس لو كان قصدك على الخمسين يوم ؟؟؟؟
طيب ايش تبغاه يعمل .... يطلع لك بنته وبعدين يسأل ؟؟؟؟
حاجة غريبة والله .....
هذا الشيء الطبيعي اللي لازم يصير ....
أنا والدي الله يرحمو ...... ما زوج أخواتي المن سأل عن الرجال ......وخلاه يجي عندو البيت ... وتكلم معاه .... وبعدييين وافق...
تدري أختي الكبيرة كم جلس أبوي يسأل عن خطيبها ؟؟؟؟؟؟
8 شهور ..... سأل عنو في العمل .... وفي مكان اقامته .... وفي مسجد الحي ...
وكمان مكان اقامة أهلو ... سأل عنو وعن أهلو كوييييييس لأنو زي ما تعرف ( الأهل نص البخت )
وأختي اللي بعدها ,,,, نفس الشيء .... بس الموضوع كان أسهل لأنو كان في نفس مدينتنا .... والحي اللي يسكنو نعرف ناااس كثيير فيه ....
وبعدين .... نادى العريس قبل ما يعطيه الموافقه .... وتكلم معاه عشان يعرفو أكثر ويكتشف شخصيتو .... وهل هو قادر على المسؤولية والزواج ولا لأ ....
بعدها رد عليهم بالموافقة .... مو تغلي .... لكن هذا زواااج ... تعرف ايش يعني .... يعني مصير حياة البنت ....
ولو كان عايش كان عمل معايا نفس الشيء...
انت لما تشتري حاجة وتكون غااااالية الثمن .... مو راح تقلب فيها الين تكتشف انها بضاعة كويسة ..... مع فااااارق الشبه بين الموضوعين لكن لازم تتفحص الشيء وتختبره قبل ما تاخذو ....
وكمان لما تكون عندك حاجة مررررررة غالية على قلبك .... ما راح تبيعها بسهولة .... يعني ماراح تبيعها على واحد انت تعرف انو راح يهملها وما يهتم فيها ..... بالعكس راح تعطيها واحد يحافظ عليها ...
بالعكس أنا من رأيي ان الأب اللي يوافق على طول هذا ما صدق يزوج بنتو ومو مهم يعرف عن الرجال شيء ..... طبعا مو كل الحالات ... أنا أتكلم عن اللي زيك خطب وهو ما يعرف هذولا الناس وهم كمان ما يعرفو عنو شيء
يعني لا تخاف ولا تستعجل ولو كان لك نصيب فيها راح تاخذها لو بعد عشرة سنين ...
أخوي ساري .... صحيح البنات ماليين البيوت .... لكن بيت عن بيت يفرق ....ولا لأ ؟؟؟؟
الله يوفقك أخي الكريم

التعديل الأخير تم بواسطة فرفورة أنا ; 09-07-2006 الساعة 08:02 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر