الزوجة الاصيلة تنهان والاخرى تنشال عالراس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-07-2008, 05:57 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
icon40 الزوجة الاصيلة تنهان والاخرى تنشال عالراس

بسم الله الرحمن الرحيم
اعزائي اعضاء هذا المنتدى الرائع الذي وبامانة استفدت منه الكثير والكثير
بامانة لم اكن اعلم ان في دنيانا كل هذا التناقض وكل هذه المشاكل وكل هذه الحلول لمشاكل اخرى
اعترف باني كامن كانت في قوقعة مغلقة وفجاة خرجت لتتفاجا بان حال الدنيا انقلب لاحظت شيئا عجيبا بعد قراءات عديدة لمشاكل الازواج

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه منك يازمن العجائب اه منك ومن انقلاب احوالك
قرات الكثير والكثير
بماذا ذهلت؟؟؟؟
بزوجة رقيقة رائعة عارفة لربها حافظة لدينها راعية لبيتها من بيت كرم واصل وعز كل ماترجوه في حياتها رضاء ربها ورضاء عبد هو زوجها
وبماذا صدمت؟؟
بان زوج تلك الرائعة خائن وخائن وخائن
وأأأأأأأه من الم هذه كلمة يااااااااااااااااه
كم اتمزق من كثر الحكايات التي قراتها عن الخيانة
يقول لها احبك ليل نهار ومن ثم
يخوووووووووووووون
تقف بجانبه بمالها وجهدها واعصابها ومن ثم
يخوووووووووووووون
تجده معذورا في المال تستخسر في نفسها اي شيء كي لا تثقل عليه
ومن ثم
يخوووووووووووووون
وتجد ان ماستكثرته على نفسها بكل سهولة ذهب لعشيقة رخيصة غيرها
وان كان عارف لربه ويخاف من الحرام نجده يتزوج عليها(بدون مبرر) وياتي بضرة لها
ويضحكني من قلبي رد كل الازواج الذين يتزوجون على زوجاتهم سواء بسبب وبدون سبب
اول ماتستنكر زوجته ولا تزعل ماشاء الله كلهم نفس الجملة
والله هذا حقي الشرعي والله حللو لي ومثنى وثلاث ورباع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماشاء الله سويت حضرتك كل كلام القران وكلام رب العالمين هذي الي باقية لك من كتاب الله؟؟؟؟؟؟
اخي لا استنكر عليك حقك طبعا هذا الشرع ومافيه نقاش ولكن
لم؟؟
مدام زوجتك تحبك وتحبها ومرتاح ومافيها عيب ومريحتك وماتقصر عليك في شيء ليه تجيبلها واحدة تقهرها
ليه تحسسها انها متزوجة نصف رجل ليه احس ان ي واحدة غيري في حياتك تحبها زيي وتقابلها زيي وتكلمها وتضحك معاها وتناقشها وتحاورها زيي؟؟؟؟
ليهتشاركك في لحظات صفاك وغضبك وحبك وكل شيء
ازاي اتحمل واحدة تشاركك في انجاب اطفال وماتكون هذي الواحدة هيا انا؟؟

والاقيه ناكر لحبها ناسي لربها متعالي على اهلها (وهذا النوع دائما اجده اقل منها في كل شيء)
السباب والضرب والاهانة هو لغة حواره معها الاهانة المستمرة لها ولاهلها(وغالبا المهانين يكونون من ارقى الناس)
الي فعلا يغيظني اني اجدها تحتمل وتحتمل وتنتظر من هذا اللئيم نظرة رضا وعشرة معروف ولكن هيهات
وقرات وقرات وقرات
هل تعلمون بماذا ذهلت؟؟
بزوج رائع ورع مراع لربه خائف على حرمة بيته كريم عفيف اللسان والنظر اقل مايقال عنه ابن اصول ماصل
ولا اكاد اكمل قراءة حتى اتفاجا بتلك المسماة امراة او زوجة صدقوني من الظلم ان تحصل على لقب زوجة تلك من لا تنطبق عليها اي شواهد سكن او مودة تلك الي قد ترمي اطفالها في لحظة غضب كل همها نفسها ثم مال زوجها ثم تنفيذ رايها
لماذا يازمن العجايب قلبت موازين دنيانا الطيبة بنت الاصول تنهان والظالمة الي ماتعرف ربها ينخاف على زعلها
والطيب الحنون الكريم ينهان وينفضح وبرضك مايريد يغضب ربه ولا يجرحها
مين الغلط ومين الصح لازم تكون الزوجة قليلة الادب عشان ينخاف على زعلها
ولا لازم الزوج يضرب ويسب عشان تصير له شخصية
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

مالقيت شي اقوله غير
اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمردا

التعديل الأخير تم بواسطة وحشتيني يامصر ; 31-07-2008 الساعة 06:15 AM
قديم 31-07-2008, 06:03 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
الي يتزوج على زوجته مو خائن وانتي عارفة هالشيء بس احنا كنساء مانتقبله ..
والارزاق ربك هو الي مقسمها والحمدلله على كل حال ..
واصابعك ايديك مو سوى ..
قديم 31-07-2008, 06:19 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
اشكر اليك مداخلتك
اولا الي يبي يتزوج على زوجته بدون ان يخبرها وبدون داع وبدون انو يكون فيها عيب هذا اعتبره خيانة والله اخبرني يا اتقبل يارفض
ثانيا انا لم اعمم كل الرحال والنساء انا اتكلم عن الفئة الي ماتراعي ربها
قديم 31-07-2008, 06:53 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
من علامات الساعة انقلاب المفاهيم ؛ فيصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمن الخائن ..
ولكن لحظة من فضلك , لماذا تنظرين بعين واحدة , ففي الدنيا نماذج مشرقة , وليست كل مطيعة لربها يكون زوجها خائن أو يتزوج عليها , وليس كل مطيع لربه تكون زوجته ظالمة , الحمد لله نجد الكثير من الزيجات الناجحة والنماذج السعيدة فلماذا نشغل أنفسنا بما شذ وقل ؟!! وتضيق به صدورنا وتسود الدنيا في الوجوه من أجله ؟ (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات )

ثم إن الزواج بأخرى ليس ظلماً للزوجة حتى لو لم يكن بها عيب , ولايشترط فيه رضاها , وإنما يشترط العدل , صحيح أننا معشر النساء نغار ولانريد أن يشاركنا أحد في أزواجنا , لكن ذلك لايعد ظلما , فقد تزوج صلى الله عليه وسلم أكثر من امرأة ولم يكن صنيعه صلوات ربي وسلامه عليه ظلما لأحد , كما أنه قبل ذلك شريعة من الله تعالى , والله تعالى يقول ( وماكان لمؤمن ٍٍِ ولامؤمنةٍِ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ) فعلينا بالرضى والتسليم للشرع المطهر , لاتضيعي آخرتك من أجل رجل , فترفضي شرع ربك , وتعرضي نفسك برفض شرعه لسخه جل في علاه , فقد خلقتِ لعبادته , ولم تخلقي للزواج .. والله تعالى أعلى وأعلم .

التعديل الأخير تم بواسطة ensaaan ; 31-07-2008 الساعة 07:06 AM
قديم 31-07-2008, 07:10 AM
نـــــدم
عضو دائم
نـــــدم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هناااوي مشاهدة المشاركة
الي يتزوج على زوجته مو خائن وانتي عارفة هالشيء بس احنا كنساء مانتقبله ..
والارزاق ربك هو الي مقسمها والحمدلله على كل حال ..
واصابعك ايديك مو سوى ..
هذا الكلام الصحيح
قديم 31-07-2008, 08:22 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
[QUOTE=ensaaan;1920119]من علامات الساعة انقلاب المفاهيم ؛ فيصدق الكاذب ويكذب الصادق ويخون الأمين ويؤمن الخائن ..
ولكن لحظة من فضلك , لماذا تنظرين بعين واحدة , ففي الدنيا نماذج مشرقة , وليست كل مطيعة لربها يكون زوجها خائن أو يتزوج عليها , وليس كل مطيع لربه تكون زوجته ظالمة , الحمد لله نجد الكثير من الزيجات الناجحة والنماذج السعيدة فلماذا نشغل أنفسنا بما شذ وقل ؟!! وتضيق به صدورنا وتسود الدنيا في الوجوه من أجله ؟ (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات )

ثم إن الزواج بأخرى ليس ظلماً للزوجة حتى لو لم يكن بها عيب , ولايشترط فيه رضاها , وإنما يشترط العدل , صحيح أننا معشر النساء نغار ولانريد أن يشاركنا أحد في أزواجنا , لكن ذلك لايعد ظلما , فقد تزوج صلى الله عليه وسلم أكثر من امرأة ولم يكن صنيعه صلوات ربي وسلامه عليه ظلما لأحد , كما أنه قبل ذلك شريعة من الله تعالى , والله تعالى يقول ( وماكان لمؤمن ٍٍِ ولامؤمنةٍِ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ) فعلينا بالرضى والتسليم للشرع المطهر , لاتضيعي آخرتك من أجل رجل , فترفضي شرع ربك , وتعرضي نفسك برفض شرعه لسخه جل في علاه , فقد خلقتِ لعبادته , ولم تخلقي للزواج .. والله تعالى أعلى وأعلم .[/QUOTE

اختي الفاضلة شكرا جزيلا على اهتمامك وردك
ولكني لم ارفض الشرع انا اقل بكثير من ان ارفض الشرع وليس في كلامي مايدل على ذلك
انا فقط من النساء اللاتي تؤيد انه اذا تزوج الزوج على زوجته بدون مبرر مقنع من حقها ان تطلب الانفصال
واكبر دليل ان هذا لا يخالف الشرع
اولا مافي اية تجبر الزوجة انها تعيش مع ضرة
والله اعطانا حق القبول او الرفض
واذا بنقارن بسيد الخلق اللهم صلي وسلم وبارك عليه
فالرسول الكريم ماكان يخبي عن زوجاته انه بيتزوج بل كان يخبرهم بشرع الله
ورفض الزوجة لزواج زوجها لا اعتقد انه يضيع اخرتها
صح ولا لا؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 31-07-2008, 08:30 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
معليش يمكن أنا قسيت عليك شوي , بس استوقفتني كلمتك
(اولا الي يبي يتزوج على زوجته بدون ان يخبرها وبدون داع وبدون انو يكون فيها عيب هذا اعتبره خيانة )

لأن مافيه من شروط التعدد إخبار الزوجة الأولى أو وجود عيب فيها وخلافه, والله تعالى أعلم .
قديم 31-07-2008, 08:44 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اتوقع اللي تقصده الاخت انها خيانة معنوية خيانة مشاعر وفينا اي وحده جربت انه زوجها تزوج عليها اكيد حست كأنها بالضبط خانها ... خان الحلوه والمره اللي عاشوها خان احلى ايام عمرها يلي قدمتله اياها خان ضحكتها معه مشاعرها يلي كانت تشاركه فيها

انا اعترف انه زواج الزوج جدا صعب الى ابعد الحدود وجرح صعب يندمل وداخل المراه تشعر بالاهانه وبقلة الحيله والضعف والانكسار وممكن حبها اله ببساطه ينتهي

لكن موضوع الاخت ماذكرت جانب واحد اما كان قصدها عن انقلاب الموازين وصدقا نراه فنرى الكريمه تهان واللئيمه تكرم

والكريم يستغل واللئيم يخاف منه >>>> والنماذج كثيره حقا لو اذكر بعضا مما ارى لنصدمتم من كثرة هذه الظاهرة في زمننا زمن العجايب سبحان الله

تحياتي اختي
قديم 31-07-2008, 08:45 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ensaaan مشاهدة المشاركة
معليش يمكن أنا قسيت عليك شوي , بس استوقفتني كلمتك
(اولا الي يبي يتزوج على زوجته بدون ان يخبرها وبدون داع وبدون انو يكون فيها عيب هذا اعتبره خيانة )

لأن مافيه من شروط التعدد إخبار الزوجة الأولى أو وجود عيب فيها وخلافه, والله تعالى أعلم .

بالعكس كلامك مافيه اي قسوة انا احترم جدا النقاش وخصوصا لو كان فيهاي نقد لكلامي والله اني استفيد ولو كلمة

واريد ان استفسر هل فعلا ليس واجب على الزوج اخبار زوجته
اخشى ان تكون الامور قد اختلطت علي لان قانون بلدي يحتم على الزوج يعرف زوجته الاولى
ارجو ان لا اكون مخطئة
قديم 31-07-2008, 08:49 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستال مشاهدة المشاركة
اتوقع اللي تقصده الاخت انها خيانة معنوية خيانة مشاعر وفينا اي وحده جربت انه زوجها تزوج عليها اكيد حست كأنها بالضبط خانها ... خان الحلوه والمره اللي عاشوها خان احلى ايام عمرها يلي قدمتله اياها خان ضحكتها معه مشاعرها يلي كانت تشاركه فيها

انا اعترف انه زواج الزوج جدا صعب الى ابعد الحدود وجرح صعب يندمل وداخل المراه تشعر بالاهانه وبقلة الحيله والضعف والانكسار وممكن حبها اله ببساطه ينتهي

لكن موضوع الاخت ماذكرت جانب واحد اما كان قصدها عن انقلاب الموازين وصدقا نراه فنرى الكريمه تهان واللئيمه تكرم

والكريم يستغل واللئيم يخاف منه >>>> والنماذج كثيره حقا لو اذكر بعضا مما ارى لنصدمتم من كثرة هذه الظاهرة في زمننا زمن العجايب سبحان الله

تحياتي اختي
انا من اقدم لكي تحياتي لانني لم استطع التعبير ببراعة مثلك انا فعلا اقصد خيانة معنوية خيانة لكل شيء في حياتك مع من احببت ومن سخرتي له نفسك

واعجبني جدا تشبيهك الموجز
ان اللئيمة تكرم والكريمة تهان فعلا ارى كثير من النماذج هذه ولا املك غير علامة التعجب من هذي الاحوال
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الاصيلة, الزوجة, تنهان