الاخ الكريم (ليش كذا)هل لهم حق في رفع دعوى ضدي بعد رفضهم لكل ماقدمت؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-09-2011, 09:41 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
الاخ الكريم (ليش كذا)هل لهم حق في رفع دعوى ضدي بعد رفضهم لكل ماقدمت؟

الاخ الكريم ليش كذا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حصل هناك عده مشاكل بيني وبين زوجتي واهلها فقد طلبو مني بيت خاص (( شقه )) وطلبهم هذا حصل مؤخراً بحيث انني كنت اسكن مع اهلي بشقه خاصه كبيره ولها مخرج خاص وما حصل الان انني قمت بالبحث عن عده شقق وهم يرفضون بحجه انهم يريدون سكن قريب لهم وقمت بالرفض لان السكن بقربهم لا يناسبني أبدا من جميع النواحي وقد حصلت اكثر من سكن وهم يرفضون ولم يدعوني انا وزوجتي وشأننا بل تمادو كثيرا بخصوص التدخل وتحريضها بعدم سماع الحلول وهم يتدخلون بكل صغيره وكبيره ولما تمادو كثيرا واصبحت أعاني كثيرا من جميع النواحي ولما طلبت من زوجت بنتهم الكبرى بان يقول لهم يكفي تدخلات قام والد البنت بالاتصال علي وشتمي انا وعائلتي ولما واجهته قام بالتهديد بالمحاكم وان سأشرح لك بعض النقاط وهي كالاتي :
- انني ولله الحمد لم أنقص من حقوقها اي شي من ناحيه المصروف ولا من الناحيه الزوجيه
- لم انقص من حقها من ناحيه الاحترام .
- ملتزم بتعاليم الدين .
- هي من خرجت من بيتي وذلك بانني لم اسفرها برحله سياحيه لدول اوروبا .
- هم من رفضوا جميع الحلول التي قدمتها وابيها هو من يرفض .

فشكرا اخي الكريم وأي طلب انا جاهز للرد عليه

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 13-11-2011 الساعة 10:58 PM
قديم 22-09-2011, 05:56 AM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــلا وسهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا ومرحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــا
الله اكبر ليش كذا مطلوب للمساعده لاعز الله جبناك ياعبدالمعين تعين لقيناك تنعان انا بلشان بالطفله اللي خطبت
وانت تحسبني مستشار قانوني بس وماله ابفتح جنب عيادة رجل الرجال دكان ليش كذا للاستشارات القانونيه ,,,
والاستشارة بنص سعر السوق ب 250 ريال بس ,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اولا ساجيبك فقط من ناحية شرعية وقانونية لا من ناحية اسرية واجتماعيه ,,
اود منك ان تحدد بالضبط ماا تريد الاستفسار عنه ؟
مثلا هل تود ان تعرف هل هي ناشز ام هل لها حق في الشقة التي تطلب ام تريد الطلاق ؟؟؟
بانتظارك ,,

التعديل الأخير تم بواسطة ليش كذا ; 22-09-2011 الساعة 05:58 AM
قديم 22-09-2011, 03:46 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
,,,,,,,,
قديم 22-09-2011, 07:19 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
اخي ليش كذا ربي يرعاك
ربي يوسع عليك

سؤالي اخي الكريم هل لهم حق بتقديم دعوى ضدي بعد ان رفضو جميع الشقق التي قدمتها وهل رفضهم جائز قانوني وهل لها الحق في طلب الطلاق ؟

اما من ناحيه ناشز فلا اسال عنه لاني استخرت وقررت

علما اخي العزيز ان الشقه في بيت اهلي شقه مستقله بجميع نواحيها .

اسف على التأخير اعذرني *
قديم 22-09-2011, 08:38 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
اخي الكريم دائما في الدعاوى وخصوصا الزوجية اقول للطرفين لا تستبقوا الاحداث فمادام ان الطرف الاخر لم يقدم دعوى فانت في غنى عن تعذيب نفسك وجلب القلق لها بتوقع الشكوى من الطرف الاخر ,,

لكن احيانا يحتاج الشخص الى التنبؤ هل الطرف الاخر سيرفع دعوى او ان رفع هل سيكسبها وهنا اقول لك ان هذا ايضا امر يصعب معرفته وذلك لان القضاء دعاوى وبينات فربما استطاع ان يثبت دعواه ببينه باطله او شهاده زور ,,,
عموما بالنسبة للطلاق لاتوجد دعوى اسمها طلاق الموجود فسخ وخلع تتقدم المراه بطلب فسخ او خلع فاذا راى القاضي ان لها الحق حكم لها وفي مثل حالتك سيسالها القاضي لماذا تريدين الفسخ فتذكر هي امورا تنقمها منك فتقول يسيء عشرتي ولا يحترم اهلي ,,, الخ وهذه انت تنفيها وتقول اتعهد في المستقبل الا افعل شيئا من ذلك وانا في الماضي ايضا لم افعله
وتقول هي انك لم توفر لها السكن المناسب فتقول هذا غير صحيح وانا الان مستعد بان اوفر لها السكن المناسب لحالي وحالها حينها يقول القاضي صرفت النظر عن دعوى المدعيه وعليها الرجوع لبيت الزوجيه فان لم تفعل فهي ناشز ,,,

اما رفع دعوى مستقله تطالبك فيها بتوفير سكن فلها ذلك وانت قل انني مستعد بذلك ويخرج معك رجلان من قسم الخبراء ليشاهدوا المسكن المعد فان راو انه مناسب حكم القاضي بان عليها الرجوع الى بيت الزوجيه وان ابت فهي ناشز

البيت المناسب هو المتوافق مع راتبك ووضعك المادي ومن ناحية المكان فالامر اليك وانت من يختاره ,,,
ويكفي لو كنت معلما شقه مؤثثة بالضروريات والحاجيات فيها غرفة نوم ومطبخ ومجلسين رجال ونساء ودورتين ومدخل مستقل ,,,
وكما ذكرت اذا لم ترفع دعوى فالتوقعات كثيره تشتت الذهن ,,,
الان انت تركتها في منزل اهلها وهي من خرجت بمحض ارادتها وترفض الرجوع اليس كذلك ؟
انت هل لك رغبه فيها ام انك كرهت العيش معها ,,؟؟
قديم 22-09-2011, 09:07 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
شكرًا اخي العزيز وبارك الله فيك

نعم هي من خرجت بمحض ارادتها .

اما انني اريدها اكتب لك وبصراحه انني وبعد ان مارايت وماجاني من كثر مشاكل والكثير من التدخل من قبلهم انني خائف من المستقبل معها مع انني اعطي الفشل نسبه 80٪
قديم 22-09-2011, 09:13 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
نعم هي مازالت في بيت اهلها وقد قمت بالتفاهم معهم وحاولت كثيرا لكي انفذ طلبهم وقد احضرت اكثر من اربع مرات ما طلبته هي مني وترفض بسبب التدخلات من اهلها وتأثيرهم عليها .

رفضت جميع الحلول الا الحل الذي يريده هي وابيها .

تقبل احترامي وتقديري
قديم 22-09-2011, 09:14 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
اذا طلقها او اخبرها انك لا تريدها فاما ان تعود من نفسها او تطلب الطلاق من المحكمه
قديم 23-09-2011, 10:31 AM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
شكرًا اخي العزيز

اريد منك اخي العزيز لو تكرمت ان توضح لي معنى كلامك
((اذا طلقها او اخبرها انك لا تريدها فاما ان تعود من نفسها او تطلب الطلاق من المحكمه ))
قديم 23-09-2011, 09:43 PM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
اقصد ان من الشهامه الا تققابل اسائتهم باساءه
طلقها او اخبرها انك لاتريد ارجاعها وان شاءت ان تحصل على طلاقها
فلتذهب للمحكمه ان عادت من نفسها فلا اظنك ستردها وان لم تعد فانسها وتزوج واذا استدعتك المحكمه
مباشرة قل ساطلق مقابل اعادة المهر ولا انصحك بهذا الطريق يقول الله تعالى (ولا تنسو الفضل بينكم )

مواقع النشر