عانس في مجتمع بائس - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

قديم 06-12-2014, 12:46 AM
روح مبعثرة
عضو جديد
روح مبعثرة غير متصل  
عانس في مجتمع بائس

أنا من الإمارات و عمري 32 و هاي أول مشاركة لي في منتدى من اخترعوا وسائل التواصل الإجتماعي اللي أعتبر عمري من أصنامها...

وصلت هالعمر و ما عرست... حظي في الجمال قليل و لو أن مظهري تحسن يوم عالجت بشرتي و سويت عملية ليزك في السنين الأخيرة، ...

شخصية اجتماعية و كل الناس اللي خارج بيتنا يحبوني و قصتي مع أهل بيتي قصة ثانية تجرعت فيها أنواع العذاب النفسي اللي ممكن يحول إنسان لحطام لكـــــن إلى الآن ما زلت أحاول أتماسك...

المهم... قبل ما أداوم محد طق باب بيتي غير ولد عمي اللي كنت أعرف عنه أنه لوطي وما خبرت أحد و اكتفيت بالرفض القاطع....

بعد ما داومت أقسم بالله أن العاطلين عن العمل و اللي عندهم أمراض مستعصية صفوا طابور كل يوم واحد يخطب و يشرط أني أشتغل و أصرف عليه و أوفر له سكن! طبعا نفسي أبت أني أسترخصها لهالدرجة...

ومرت الأيام وياني واحد كان في الماضي سكير و عنده ولد بالحرام! المهم قالوا تاب و طوع، لكن يوم استخرت فيه ما ارتحت... والنتيجة يوم رفضته تزوج والله وفقه بوحده ملكة جماااااال... أهلي قاطعوني و لكن بعد ما تزوج رجع يسكر و صار يضربها و للحين مطلقنها مرتين! مع أنها جمال و أخلاق و تصرف عليه...

إلى أن جاء يوم خطبني مطوع والله العظيم من صليت استخارة حسيتني حبييييييييييته من غير لا أعرف عنه شي، وبعدما يا بيتنا أخواني مدحووووووووووه و أبوي مدحه و أنا قلبي خلاص طربنق طربق حبيته .... لا تسألوني كيف أنا بروحي مب فاهمة.... لكن أبوي رجع و رفضه عشان أصله أقل من أصلنا ومن زين أصلنا ولا من زين شيفنا!!

المهم بعد سنة و شوي الريال رد و خطبني و أبوي رفضه ولما أصريت اتهمني أني أعرفه! الحين ريال مطووووع و يبا محتشمة ومتغطية وما تداوم دوام مختلط بيروح يتعرف ؟ واذا تعرفت عليه هل هو أصلا بيوافق يرتبط فيها؟؟

بعد فترة في واحد تقدم لأختي و أصر عليها من عقب الاستخارة و سار لأبوي يترجاه في دوامه، و أبوي ما اتهمها أنها تعرفه...

المهم أنا وااااااااااايد متحسرة على هالانسان اللي رفضوه لأسباب واهية، والله أبوي مصدق عمره أن نحن قبايل ولا نحن خلف الله علينا...

ادعوا لي أني آخذ المطوع ، هو أحسن واحد تقدم لي و انا مرتاحة له... يا رب ما يعرس

والناس مب مخلييني في حالي، انزين يا حريم العائلة المحترمات واللي عيالكن ماشاء الله بدال لا تتفلسفن و تلومني جان خطبتني لعيالكن؟ بس الواقع أن كل وحدة عندها ولد زين تبا له ملكة جمال... وهذا حقهم، لكن لا تحرجوني في المناسبات الاجتماعية ولا تأذوني بالكلام أنا والله نفسيا مب متحملة ولله الحمد...

الحمدلله حاشمة عمري ومالي في الخرابيط ورغم أني أعاني من الجفاف العاطفي حتى في البيت ما استسغت فكرة أني أخربط، كل شي أريده في هذه المرحلة من حياتي أني آخذ هذاك المطوع اللي سأل عني و استخار فيني و أصر علي من بين البنات و أنا والله مرتاحة له ودوم كنت أدعي بمطوع نفس مواصفاته... يعني عشان مجتمع مريض نفسيا المفروض أني أسكت و أنتهي... قسم بالله هدفي من الزواج حد يضمني و يسمعني و يسأل عني بس هذي هي طموحاتي أنا وحيدة لدرجة محد يتخيلها أكثر وقتي في غرفتي بروحي لأن بيتنا جي كل واحد في غرفته مسكر على عمره حتى أمي وأبوي كل واحد عنده غرفته و أجهزته وفيهم قسوة علي ...

طيب ليش دامنهم ما يسألوني عني في حزني ولا في مرضي و أكثر وقتي لوحدي ليش ما يخلوني أتزوج الإنسان اللي ارتحت بالله بالحلال و بشرع الله... ليش؟ شو هي المشكلة؟؟

أنا وااااايد متضايقة.
قديم 06-12-2014, 01:04 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد : عانس في مجتمع بائس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أختي الكريمة ، هل يوجد شخص حكيم وقريب من والدك يتحدث معه كأخاك أو غيره ؟!
ضعيها في بالك لا تقلقي من تدابير البشر أقصى ما يفعلونه هو تنفيذ إرادة الله ..
أستخيري وأدعي بأن الله يعطيك هذا الخير ..
فرج الله همك .
قديم 06-12-2014, 01:12 AM
روح مبعثرة
عضو جديد
روح مبعثرة غير متصل  

للأسف أبوي ما يسمع لأحد وايد عنيد و أنا واجهته و ترجيته و للأسف كانت النتيجة سيئة... حتى الإنسان اللي خطبني ما أعرف لو خطب ولا بعده... أبوي اللي كان يتواصل وياه... المشكلة في أبوي عادي يزوجني أي شخص مهما كان وصخ أو علة دام أن أهالينا راضيين بأصله و مب موافق يزوجني شخص دين و على خلق لمجرد خوفه من الناس...

أنا حزينة وايد، وأتمنـــــــى تدعون لي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي الكريمة ، هل يوجد شخص حكيم وقريب من والدك يتحدث معه كأخاك أو غيره ؟!
ضعيها في بالك لا تقلقي من تدابير البشر أقصى ما يفعلونه هو تنفيذ إرادة الله ..
أستخيري وأدعي بأن الله يعطيك هذا الخير ..
فرج الله همك .
قديم 06-12-2014, 01:16 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مبعثرة مشاهدة المشاركة
للأسف أبوي ما يسمع لأحد وايد عنيد و أنا واجهته و ترجيته و للأسف كانت النتيجة سيئة... حتى الإنسان اللي خطبني ما أعرف لو خطب ولا بعده... أبوي اللي كان يتواصل وياه... المشكلة في أبوي عادي يزوجني أي شخص مهما كان وصخ أو علة دام أن أهالينا راضيين بأصله و مب موافق يزوجني شخص دين و على خلق لمجرد خوفه من الناس...

أنا حزينة وايد، وأتمنـــــــى تدعون لي
ماهو موقف الوالدة منه والدك ؟!
هل حاولت أن تكتبي له رسالة تعبرين بها عن كل ماتشعري به ؟!
هل بينكما مشاكل سابقة ؟!
ثقي بأن الله هو القادر على أن يبدل حالك إلى أفضل ..
تحري أوقات الإجابة وادعي بأن يرقق الله قلبه ..
قديم 06-12-2014, 01:22 AM
روح مبعثرة
عضو جديد
روح مبعثرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
ماهو موقف الوالدة منه والدك ؟!
هل حاولت أن تكتبي له رسالة تعبرين بها عن كل ماتشعري به ؟!
هل بينكما مشاكل سابقة ؟!
ثقي بأن الله هو القادر على أن يبدل حالك إلى أفضل ..
تحري أوقات الإجابة وادعي بأن يرقق الله قلبه ..
أمي ترجته و أنا كتبت له بدال الرسالة رسايل، بس ياب لي عريسين واحد عمره 19 سنة من عائة فقيرة من قبيلتنا يعني اشكره واضح يبوني اصرف عليهم ويوم بعجز بيزوجونه، والثاني عاطل و صايع و حياته مشاكل مع أهله ومع الناس... طبعا رفضت وقلت له أني أبا مطوع فاعتقد أني أعرف هالشخص... ولله الحمد على كل حال.
قديم 06-12-2014, 02:35 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

فعلا مجتمع مريض

الله يسخر اللي فيه الخير

يا رب اذا اللي تبينه فيه خير الله يجمعك به في اقرب الايام

المشكله انه حكاية الاصل بتنتقل مع الاجيال مع انه هذا مو شرع الله

الله ينور دربك و يزقك السعادة دنيا و اخره
قديم 06-12-2014, 08:51 AM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

الله يرزقك ياطيبة.. أمثالك لن يخيبهم الله

ولكن يا أختي طالما أنك استطعتي رفض الكثير ومنهم ابن عمك؛ تستطيعين بإذن الله أن تغيري رأي والدك ويوافق.. ابحثي عن الطريق الصحيح فقط

وفقك الله وزادك تقى ولا تخشي شيئاً فمن يتقي الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب
قديم 06-12-2014, 01:40 PM
E V A
عضو نشيط
 الصورة الرمزية E V A
E V A غير متصل  

يالله ملينا من سالفة قبيله و أصيل قرفونا بعيشتنا حسبي الله عليهم
الله يصبررررك عليهم
أدعي دايما و تصدقي لابد يجي يوم الله يفرجها عليك و يفرح قلبك

قديم 06-12-2014, 05:00 PM
الطارقه
عضو نشيط
الطارقه غير متصل  

لا تزال العصبيه القبليه حتى تقوم القيامه
لم يقول الرسول((((( من ترضون دينه وخلقه)))) عبثا لكن الله مستعان
لاتحزني يااختي الكريمه فانتي على خير وعليك بالصدقه بنية تفريج همك وتيسير رزقك
رزقك الله زوجا تقيا نقيا غنيا مباركا وجعله قرة عين لك وجعلك قرة عين له

لفته .....الجمال ليس له علاقة ابدا بالزواج والتوفيق
قديم 06-12-2014, 05:41 PM
متزوج2
عضو نشيط جدا
متزوج2 غير متصل  

اتوقع هذه العصبية لدى والدك موجودة لان الله مغنيه وعنده استعداد يتزوج أجنبية مجهول اصلها وفصلها وتاريخها وكاشفة لوجهها ولايتزوج بنت محتشمة بدون أصل بالاماارت والضحية انتي حلال عليه وحرام عليك
لكن حاليا واغلب الناس الان تنظر لما في جيب العريس بغض النظر عن أصله وفصله وعلاقته مع الله
هذا هو الواقع

مواقع النشر