هههههه
والله ما ابغى احبطك يا قلبي ، بس انا مريت فعلاً والله العظيم بنفس حالتك
في ايام المدرسة كنت مرة شاطرة والحمد لله ودايما نسبي مرتفعة وكنت احب الدراسة بس طبعا نفس حالتك ما اذاكر الا
ليلة الاختبار
يعني احب ادرس بس اكره اني اشغل وقتي كله في الدراسة احس يومي يضيع
المهم يا ستي دخلت الجامعة ، وانا مازلت على نفس اسلوبي في المذاكرة والحفظ وكل حاجة
اتفاجأت في نهاية الفصل ان المستوى اتدنى ، كان معدلي اول ترم في الجامعة حسب ما اتذكر 4.31
ما اتأثرت كثير لاني كنت باكمل دراستي نزول عند رغبة اهلي الحبايب ، ولاني دخلت قسم مخالف للي كان في بالي ،
فحسيت اني ابغى ادرس عشان : اهلي ، اضيع وقتي ، اخد الشهادة .
والحمد لله مشي الحال
بس في الترم الثالث طفشت من حياة الكسل اللي انا فيها خصوصا والمعدل كل يوم ينزل فقررت اجتهد واتفقت مع
صحباتي على اننا نشد حيلنا
وفعلاً اجتهدنا
وآخر الترم النتيجة ...
السبب : والله مو تقصير مننا ، بس لان نظام الجامعة ما يسمح لك بالامتياز
1. الدكاترة ينجحو ويرسبو الطالب بكيفهم ، الضمير معدوم ، التصحيح انسيه ( طبعا ما اعمم ) ، في النهاية تحسي
جهدك ضايع .
2. الطالبة اللي تستخدم شطارتها و ( فهلوتها ) على قولة المصارية لها +A أما الطالبة اللي حالها حال نفسها هادية
وتسمع الشرح وتحضر المحاضرات بس مالها اي دخل بالاستاذة نتيجتها غالباً C
3. البنت اللي ما لها خلق لانشطة الجامعة تبشر بتدني المستوى
بصراحة ..
خرجت بقناعة انو المدرسة مكان للعلم والدراسة ، اما الجامعة فما هي الا مكان لصقل الشخصية والاحتكاك بالمجتمع
واكتساب المهارات في التعامل مع الناس ، المصيبة .. انو دا كله هو اللي عليه الدرجات .
ما ادري اذا نظام جامعاتكم زي جامعتنا بس هدا اللي حصل لي .
اذا كانت الجامعة زي المدرسة عندكم ، فالحل الوحيد عشان تكوني شاطرة هو الترتيييب والنظام .
1. يعني لازم تهتمي بالمحاضرات وحضورها.
2. تكون الملازم دايما متواجدة معاك ، والكتب تشتريها اول ما تنطلب منك
3. التركيز اثناء المحاضرة ، وضع نقاط للدرس ، مع محاولة الاستذكار اثناء المحاضرة .
4. كدا ان شاء الله ماراح يجي الاختبار الا وانتي تمام ، مع زيادة الجهد اثناء المذاكرة للامتحان .
والله يوفقك يارب ونفرح بتخرجك