محتار وأريد رأيكم ، خطبتها ولكن يقولون انها قصيرة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-05-2006, 07:37 PM
الولهان2020
عضو دائم
الولهان2020 غير متصل  
محتار وأريد رأيكم ، خطبتها ولكن يقولون انها قصيرة

السلام عليكم أخواني أعضاء وعضوات المنتدى

وبعد

في البداية صراحة استفدت كثير من مشورتكم في مشاكلي السابقة وحبيت أعرض عليكم مشكلتي الجديدة فيا رايت تردون علي بنوع من الجدية والأمانة
أخواني باختصار سأحكي لكم قصتي وأبغى مشورتكم

قامت أختي اتصلت علي وتقول لي في بنت فلان ممكن تنخطب خلال ها اليوم وش رايك نروح نحجزلك ياها وهي بنت ذات دين وأخلاق و.... و.... طبعاً تقرب لنا
فأنا على طول وافقت وأعطيتهم الضوء الأخضر وكانت في منافسة من خطاب أخرين المهم أهلي على ما اعتقد أنهم حبو يثبتوا جدارتهم وكنت كلما اتصل يقولون صار وصار و .... و... المهم حبيت البنت من كثر تعلقهم فيها وأكثر ما دفعني للتعلق فيها هو كلام اختي عندما قالت لي إذا ما بتزوج ها البنت أفضل تعيش عزوبي بالرغم أني ما أعرفها ولا شفتها وأنا في منطقة وهم في منطقة وحتى وأنا رحت ما أقدر اشوفها لأن عادتنا وتقاليدنا كذا وما اقدر اكلمه حتى بالتلفون

بتقولون وين المشكلة
بعد ما تمت الخطوبة كلمني ناس اخرين مقربين من أهل ذي البنت أن البنت قصيرة جداً والأن بدأت عندي الوساس الشيطانية بفكرة الإنفصال والبحث عن أخرى ومما زاد الطين بلة سألت أختي عن طولها فقالت اقصر منك ممكن من 10 إلى عشرين سم يعني ممكن يكون طولها من 142 إلى 152 وأنا طولي 162
فيا أخواني يا أعضاء المنتدى والله العظيم أني في دوامة ها اليومين لا يعلم فيها إلا الله

فأرجوا مشورتكم وهل هذا القصر يؤثر على علاقتنا مع العلم انني بدات استنقصها من الحين لقصرها وأفكر بعض الأحيان كيف سنعيش كيف سيكون أولادنا ما دام اننا بهذا القصر وكيف سينظر لنا أخرين عندما نطلع أو نخرج مع بعض

على العموم ما ودي أطول عليكم

لكن ودي تعطوني رأيكم وخصوصاً من أهل الخبرة
هل طول الوالدين يؤثر على طول الإبناء وماهي سلبياته بشكل عام على الإبناء

وماهي سلبيات قصر القامة على الحياة الزوجية بشكل عام وعلى الحياة الجنسية بشكل خاص وماهي ايجابياته بالرغم انني مقتنع انه ليس له أيجابيات
وهل تؤيدون فكرة الأنفصال من الحين مع العلم أنه تم الاتفاق بين الوالدين على كل شيء ما بقى إلا انا اسافر وأعرس فقط !!

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المحتوى / البتول

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 23-05-2006 الساعة 09:12 PM
قديم 23-05-2006, 07:47 PM
عـيون زوجها
عضو متألق
 الصورة الرمزية عـيون زوجها
عـيون زوجها غير متصل  
اولا الف الف مبرووووووووووووك
ثانيا ياخي سواء اذا كانت طويله او قصيره ماراح تاثر علي اخلاقها وفيه ناس ياما واحد اخذ وحده قصيره وماشاء الله اولادها اطول منها موشرط ..
توكل علي الله وتزوج مادام اخلاق البنت مثل ماذكرت لك اختك ولاتجعل للشيطان باب للتفرقه بينكم...

ام لولو
قديم 23-05-2006, 07:56 PM
نداء وحداء
عضو نشيط جدا
نداء وحداء غير متصل  
أختي هل دينها وخلقها لم يرجحا كفتها..........أكل ما يعيبها طولها..........سبحان الله.......أخي نحن في مجتمعات عربية وخاصة الخليجية هذا الطول السائد تقريبا للنساء..........ولا أرى أنها قصيرة جدا كما تعتقد........طولي تقريبا مشابهه وهذا ما أراه سائدا ............أخي فكر بعقلك ودع عنك توافه الأمور......... بالله عليك كيف ترضى أن تخطب الفتاة ثم تتكرها لمجرد شي ظاهري غير معيب........هب أحدا فعل ذلك مع أختك.......أترضى أن تجرح لمثل هذا الأمر
قديم 23-05-2006, 08:00 PM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
يا اخي القصر مو عيب ابدا بعدين هي مو قصيره مره مدامها اخلاق وجمال هذا يكفي بس انت لا تحط الشي عقده واذا مو مقتنع لا تاخذها من البدايه احسن

وعلى فكره الطول والقصر ماله اي دخل في العلاقه الجنسيه يمكن القصيره احسن تصير اوذف على قولتهم وانعم

والله يوفقك ويسر امرك ولا تتنسى الاستخاره والدعاء
قديم 23-05-2006, 08:04 PM
شكوتي لله
قلب المنتدى النابض
شكوتي لله غير متصل  
اسفة مقدما على صراحتي لكن انت لست طويلا حتى لا ترضىبالقصيرة.

و الاهم الدين و الاخلاق
قديم 23-05-2006, 08:07 PM
منيرة2006
عضو جديد
منيرة2006 غير متصل  
انا بنصحك نصيحة اذا مرتح من البداية للموضوع خلها واذا معجبك شى فيها ممكن يعجب غيرك خلها ودور وحدة انت مرتاح وفرحان فيها هذا شى طول العمر واتوقع فرحة العمر واذا انت استقبلتها من البداية بها الطريقة ماراح اتكون مبسوط وبتعذب البنت معاك وبتتعسها وانت بتكون تعيس اسال مجربين فى نفس هذى المواضيع
قديم 23-05-2006, 08:20 PM
me01
عضو دائم
me01 غير متصل  
اخوي المظهر ما هو بكل شي في هل الدنيا ,, بس دام ان الكل مدحها لك و نفس ما قلت كان في خطاب كثير غيرك اكيد البنت فيها شي ثاني يميزها ؟؟ حاول تعرف هل الشي

لا تحكم على البنت و انت للحين ما شفتها و اطلب انك تشوفها حتى لو عاداتكم و تقاليدكم غير يمكن لما تشوفها تغير رايك تماما و ترتاح لها اكثر

نصيحتي لك لا تخلي هذا الشي يكون عقبة في طريقكم و كلن منا له عيوب و مميزات

بالنسبة للاولاد في المستقبل ما اعتقد بالضرورة انه يكونوا قصار بس هذا يعتمد على الجينات لا تخاف و توكل على ربك و الله يقدم الي فيه الخير
قديم 23-05-2006, 09:30 PM
$ فجر الإسلام $
عضو جديد
$ فجر الإسلام $ غير متصل  
الله يهدييييييييييك أخوي
قديم 23-05-2006, 09:36 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اخي الفاضل
لا اكتب هذه الكلمات لمجرد الكتابه لكن صدقني موضوع قصر قامة زوجتك كما تسميه لن يؤثر لا على العلاقه الخاصه ولا الأولاد
كل شيء بيد ،الله ليش شرط الطويلة تنجب أطفال طويلي القامه ه
أعرف نساء قصيرات قاميه واولادهن اطول منهن بكثير وربي شاهد
وصدقني ما تمر به وسواس
وانصحك من اخي من البدايه ان لا تلفت لكلام الناس ، الناس ما يعجبهم اي شيء واصلا لما يشوفون الواحد عندها نعمه يحسدونه عليها
لكن اريد ان انبهك ايضا بأن لاتظلم البنت ، يعني اذا لست مقتنع ارى ان تفكر جديا لكن ضع باعتبارك ان ستخسر ذات دين وخلق وبالنهايه قصر القامه لا يؤثر لا على العلاقه الخاصه ولاالزواج
وبالمستقبل اذا احد استهزأ حاقدا على طول زوجتك ، قل لنفسك دع القافلة تسير والكلاب تنبح والمفروض ان لا تعطي اي كان التدخل بخصوصيه اخيارك وزوجتك
ادعو الله ان ييسر امور زواجك واذكر المعوذات فكل ذي نعمه محسود ولا تلفت الى كلام الناس ومع الأيام ستتذكر كلامي

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح

التعديل الأخير تم بواسطة night2005 ; 23-05-2006 الساعة 09:39 PM
قديم 23-05-2006, 09:38 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
علىفكره سمعت ان المرأه القصيرة تعين الرجل على احتوائها واللي اعرفه الرجال يفرحو لما يكونون زوجاتهم اقصر منهم ، بصراحه جميل ان تكون المرأه اقصر من زوجها

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
موضوع مغلق

مواقع النشر