محتارة ( مطلق او متزوج)؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2006, 02:25 AM
  #1
ليدي سوفت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ليدي سوفت
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 863
ليدي سوفت غير متصل  
محتارة ( مطلق او متزوج)؟؟؟؟

سبق وان قلت لكم اني رديت على الخطابات

كل مرة اتراجع واقول خلاص بلا خطابات ولا هم واللي كاتبة ربي راح يصير

لكن لا احد يعلم الغيب
والله سبحانه امر ببذل الاسباب واتخاذ الوسائل

وانا بذلت الاسباب واللي اخرها الخطابات

لاني يأست من التقدم لي عن طريق الاهل بسبب العمر

نعم لازلت اجذب الانظار وهناك من يسأل عني لكن عندما يعلمون بعمري يتراجعون

33 سنة لم يبقى على سن الاربعين( سن اليأس) سوى سنوات معدودة

استخرت الله سبحانه
وتوكلت ورديت للخطابات


المشكلة الان اني محتارة ما بين اختيار مطلق او متزوج
الخطابات عندهام متزوجون و مطلقون

وتسأل شنو تبين ؟؟؟

ادري راح تقولون اهم شي السؤال عن اخلاقه ودينه؟؟
وهذي مسألة صعبة
نحن في زمن لا يعرف الجار عن جاره شيئا

طبعا انا ارغب بالمطلق لاني سأكون زوجته الوحيدة ووقته كله لي ولا امرأة تشاركني


لكن الخوف يمنعني

اقول لماذا المطلق يبحث عن طريق خطابة؟؟؟
خاصة ان المطلق يعتبر كالاعزب ويقدر ان يختار احسن البنات واجملهن حتى لو لديه اولاد فالاولاد لدى زوجته الاولى
وياترى ماهوسبب طلاقه؟؟؟ لدرجة ان زوجته لم تتحمل العيش معه وتركه بالرغم من وجود اطفال

اما المتزوج؟؟فأقول اكيد اخلاقه زينة لان زوجته تحملته ومازالت تعيش معه
اذن لا اعتقد انه سكير او مخدرات او ممن يضرب او سيء الخلق وعصبي المزاج او يعاني من عجز
او شذوذ جنسي

فلا يوجد امرأة تتحمل شخص بتلك الصفات
اذن على الاقل اخلاقه زينه


لذلك اعتقد ان المطلق ربما يتصف بتلك الصفات لذلك حصل الطلاق


كما ارى ان المتزوج الراغب بالزواج الثاني انسان سوي وليس اصحاب علاقات نسائية
لانه لو كان كذلك لاكتفى بزواجه الاول مع وجود علاقات غير شرعية
في حين المتزوج رغب الزواج الثاني وتحمل تكاليفه ومسئوليته طالبا للحلال


وفي نفس الوقت لا ارغب بالمتزوج لاني لاااااااااااااااااااا احب ان تشاركني امرأة اخرى زوجي
اريد زوجا يشاركني يحياتي ويكون بقربي
كلما رجعت للبيت من العمل وجدته وكلما صار الليل نام بجانبي
لا يوم لي ويوم لها؟؟ لااحب ذلك

وياليت يوم لي ويوم لها بل ربما لن اراه الا أيام محددة في الاسبوع ربما يومين او ثلاثة في الاسبوع
وربما حتى هذا اليوم لن اراه الا في الليل ليقضي رغبته
وربما مع مرور الوقت سيحول الزواج لزواج اشبه بالمسيار بسبب انشغاله بزواجه الاول وبعياله

لا ادري لكن اعتقد ان معظم المتزوجون يرون ان الزواج الاول هو الاساس ويتمسكون به بحكم العشرة


لا زلت محتارة
ملاحظة كلامي ينحصر فقط في المطلق والمتزوج عن طريق خطابة
فمن اختار
ولماذا؟؟؟


ادري ازعجتكم بكثرة مواضيعي
بس تحملووووووووني

وجزاكم الله خير
__________________
فضلا " وليس "أمرا"
قل:
(حسبي الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات

أتعرف ماذا حصل:
من قالها سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة
المرجع: زاد المعاد" (2/342
قديم 02-06-2006, 02:37 AM
  #2
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 5,397
شوبارد غير متصل  
أنا رأيي مطلق

المطلق يعتبر اعزب لك لحالك

وكل انسان وله ظروفه ماهو شرط انه راح لخطابة للأسباب اللي ذكرتيها

أخوي زوجته من خطابة الحين شرايك؟؟

ولو لنفرض فيه عيوب بسيطة يمكن تحاولين تغيرينها

اهم شي السؤال والتحري عنه وعارفة ان حتى هذا مايفيد كثير

لأن زمانا تغير عن زمان اول

بس شي في النفس يريح ويمكن تتضح أشياء ماكنتي تعرفينها

الله يوفقك وييسر لك أمرك
__________________
اللهم لك الحمد والشكر
"ولئن شكرتم لأزيدنكم"
قديم 02-06-2006, 11:25 PM
  #3
ليدي سوفت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ليدي سوفت
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 863
ليدي سوفت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوبارد
أخوي زوجته من خطابة الحين شرايك؟؟

ولو لنفرض فيه عيوب بسيطة يمكن تحاولين تغيرينها

اهم شي السؤال والتحري عنه وعارفة ان حتى هذا مايفيد كثير

شوبارد الخطابات اللي في بلدنا يختلفون عن اللي عندكم ببلدكم
ولو تعلمين ان النظرة في بلدنا للخطابة سيئة جدا لما فكرتي ان تزوجي اخوك عن طريقها

لكن يظهر ان خطاباتكم خوووش خطابات


ويالت العيوب تكون بسيطة انا خايفة من العيوب اللي قلت عنها( شرب الخمر والمخدرات والضرب والشذوذ) هذي عيوب صعب تغيرينها او تصبرين عليها
__________________
فضلا " وليس "أمرا"
قل:
(حسبي الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات

أتعرف ماذا حصل:
من قالها سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة
المرجع: زاد المعاد" (2/342
قديم 02-06-2006, 03:09 AM
  #4
كاتم الاّهات
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كاتم الاّهات
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 161
كاتم الاّهات غير متصل  
مشكلة الخطابات مثل (حاطب ليل) يجمع اللي ينفع واللي ماينفع ويجمع الصالح والطالح .

أختي أنتي قلتي أن الذي لديها متزوج ومطلق .. مافيه شك أن المطلق أفضل من المتزوج خصوصا أنه أول زواج لك هذا إذا كانوا متساويين من ناحية الاخلاق والسمعة الحسنة أما إذا كان المتزوج أفضل أخلاقا وسمعة فاقبلي به ولا تترددي لأنه لأن تعيشي مع رجل غير متفرغ لك بالكامل أفضل من الحياة مع رجل ينغص عليك معيشتك.

وأولا وأخيرا عليك بالإستخارة.

أسأل الله العظيم أن يكتب لك مافيه الخير
__________________
يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم
قديم 02-06-2006, 03:23 AM
  #5
جمر
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,703
جمر غير متصل  
كل ما ذكرتيه إن هو الا قول البشر , فليس بمعيار أو تنزيل ..

لقد كفاك الشارع الحكيم عناء التفكير من لدن عزيز حكيم ..

فلماذا الإعراض عنه والتغافل ؟

قال صلى الله عليه وسلم .. ( اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ..)

هل أدركت المعيار الرباني هو [الدين] و[الخلق] وليس (مطلق) او ( معدد) ..

كل ذلك أهواء نفسية يمليها الشيطان ليصرف العبد عن المقصد الرباني للزواج ..

أليس لك عبرة في بنات المنتديات ومشاكلهن ..

والله ثم والله ثم والله انه من سوء الأختيار ..

وسوء الأختيار يأتي من فساد المعيار ..
__________________
قال ابن الجوزي لأهل زمانه :
أيها الناس ..
لقد دارت رحى الحرب ، و نادى منادي الجهاد ، و تفتحت أبواب السماء ، فإن لم تكونوا من فرسان الحرب ،
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .

التعديل الأخير تم بواسطة جمر ; 02-06-2006 الساعة 03:26 AM
قديم 02-06-2006, 10:46 PM
  #6
ليدي سوفت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ليدي سوفت
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 863
ليدي سوفت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمر


هل أدركت المعيار الرباني هو [الدين] و[الخلق] وليس (مطلق) او ( معدد) ..

..
نعم يا اخي مدركة ان المعيار هو الدين والاخلاق لكن انا اتخذت من متزوج او مطلق معيار لقياس الاخلاق كما ترى من الموضوع
لان الاخلاق صعب جدا ان تسأل عنها في هذا الزمن مثل ما قلت الجار لا يعرف عن جاره؟؟؟؟ كما يسود الكذب والخداع

لذلك كمال ترى انا اتخذت من معيار متزوج ومطلق للاستدلال على الاخلاق لاني ارى ان المتزوج لو كان سيء الخلق او شارب خمر او مخدرات او به شذوذو وعجز او كثير الضرب لن تصبر عليه زوجته؟؟؟؟؟

ولا تنسى ان الخطابات كثيرا ما يعطون معلومات مضللة عن الرجل ولا تعرف الحقيقة يعني لا عمر ولا وظيفةولا معلومة صحيحة
العبء الاكبر على الاهل وهنا المشكلة لاني اخاف ان اوافق على الشخص ان يتقدم لي وتصير مشكلة واحراج عند سؤال الاهل عنه مثل ما حصل معي اخر مرة حيث تقدم لي مطلق عن طريق خطابة واتضح انه مجرم وله سوابق؟؟؟؟
شعرت باحراج شديد خاصة اني بلغت اختي انه عن طريق احدى زميلاتي؟؟؟وفي الاخر اضطريت اقولها انه عن طريق خطابة
__________________
فضلا " وليس "أمرا"
قل:
(حسبي الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات

أتعرف ماذا حصل:
من قالها سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة
المرجع: زاد المعاد" (2/342
قديم 03-06-2006, 08:19 AM
  #7
جمر
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,703
جمر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليدي سوفت
.. لكن انا اتخذت من متزوج او مطلق معيار لقياس الاخلاق كما ترى من الموضوع
لان الاخلاق صعب جدا ان تسأل عنها في هذا الزمن مثل ما قلت الجار لا يعرف عن جاره؟؟؟؟ كما يسود الكذب والخداع

لذلك كمال ترى انا اتخذت من معيار متزوج ومطلق للاستدلال على الاخلاق لاني ارى ان المتزوج لو كان سيء الخلق او شارب خمر او مخدرات او به شذوذو وعجز او كثير الضرب لن تصبر عليه زوجته؟؟؟؟؟
لو كان كما قلتي أن ( متزوج) و ( مطلق) هو معيار للأخلاق لما غفل عنه الشرع فنبي الهدى صلى الله عليه وسلم والكثير من

الصحابة قد طلقوا والكثير منهم معدد فأين تضعينهم بمعيارك ؟
__________________
قال ابن الجوزي لأهل زمانه :
أيها الناس ..
لقد دارت رحى الحرب ، و نادى منادي الجهاد ، و تفتحت أبواب السماء ، فإن لم تكونوا من فرسان الحرب ،
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 02-06-2006, 03:39 AM
  #8
بنت شام
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1,059
بنت شام غير متصل  
أنا رأيي مطلق

المطلق يعتبر اعزب لك لحالك
وأولا وأخيرا عليك بالإستخارة.

أسأل الله العظيم أن يكتب لك مافيه الخير
__________________

اللهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد - أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تغيثني وتصرف عني كل سوء -- ياحي ياقيوم
قديم 02-06-2006, 06:08 AM
  #9
سنون و منون
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سنون و منون
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 2,519
سنون و منون غير متصل  
أختي ليدي سوفت

أعلم تماما شدة رغبة الفتاة في أن يكون زوجها لها وحدها.

ولكني لا أرى أن يكون تركيزك فقط على ذلك.

ربما تجدين سعادة مع المعدد وإن لم يأتك إلا أياما في الأسبوع..

وربما تجدين تعاسة حياتك كلها وإن جاورك المطلق كل يوم..

والضابط في الإثنين هو الدين والخلق..

نصيحتي لك ، إن استطعتي أن تجعلي أحد أقاربك يأخذ اسم المطلق وعنوانه من الخاطبة ،

ويذهب إلى الحي الذي يعيش فيه وأهل مساجده،ويسأل عنه ويأخذ وقته في السؤال عنه

حتى في مكان عمله ، فهذا أحسن وأكمل واجعلي موافقتك على ما تسمعين من خبره..

فإن كان على دين وخلق قبلت به وإن لم يكن كذلك فلا أنصحك به وإن ظفرت به أعزبا.


النصيحة الأخرى :

أنت في سن ، صحيح أنه ليس بالكبير جدا ، ولكنه لا يملك خيارا غير الدين والأخلاق.

لأن التي مازالت صغيرة ربما لو أخطأت في اختيار من يكرمها ويصونها ، لديها فرصة

أكبر في حصول غيره ، بينما أنت بارك الله فيك ، الخطأ هنا بعشرة كما يقولون ،

ويعقد مسألة الحصول على زوج مرة أخرى أكثر..

فاظفري بذي الدين والخلق سواء كان معددا أو أعزبا..

وفقك الله وأعانك على قضاء حوائجك ،وأعانك على حسن الإختيار والصبر على البلاء.
قديم 02-06-2006, 11:02 PM
  #10
ليدي سوفت
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ليدي سوفت
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 863
ليدي سوفت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنون و منون
والضابط في الإثنين هو الدين والخلق..

نصيحتي لك ، إن استطعتي أن تجعلي أحد أقاربك يأخذ اسم المطلق وعنوانه من الخاطبة ،

ويذهب إلى الحي الذي يعيش فيه وأهل مساجده،ويسأل عنه ويأخذ وقته في السؤال عنه

حتى في مكان عمله ، فهذا أحسن وأكمل واجعلي موافقتك على ما تسمعين من خبره..

فإن كان على دين وخلق قبلت به وإن لم يكن كذلك فلا أنصحك به وإن ظفرت به أعزبا.

.
هذي هي المشكلة
لان الخطابات عادة ما يعطون معلومات صحيحة
ويتقدم الرجال الى اللاهل وعند السؤال يتضح بلاوي عنه هذا ان نجحوا في ذلك


وهنا الاحراج والفشلة عند اهلي مثل ما حدث مع المطلق اللي تقدم لي عن طريق خطابة

والمشكلة اذا طلبت معلومات كاملة عنه ( ىالاسم الكامل - الوظيفة- عنوان السكن-وغيره
يرفضون اعطاء بيانات كاملة يقولون للحين ماصار نصيب علشان تسألون ونبي نشوف البنت في بيت اهلها قبل ان نعطيهم معلومات كاملة
__________________
فضلا " وليس "أمرا"
قل:
(حسبي الله الذي لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) سبع مرات

أتعرف ماذا حصل:
من قالها سبع مرات كفاه الله عز وجل ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة
المرجع: زاد المعاد" (2/342
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:30 AM.


images