|
فليس المال بساتر للعيوب إطلاقاً وهناك أشياء لا يمكن سترها بالمال , ولو كان صاحبها يحمل صفات أخرى ... |
تنبيه :
أقصد أن هذه النظرة خاطئة فليس المال في الحقيقة ساتراً للعيوب لكن الناس ينظرون بعكس هذا ..ويرون أنه ساتر للعيوب فصاحب المال هو المقدم ولو كان أفجر الناس هذا يحصل للأسف , لأن المال يعمي بصائر البعض . وبالعكس , رب رجل أشعث أغبر ذي طمرين مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره ... أتفق معك . وليفتش كل منا في نفسه .. لو رأى أحدنا شخصا فقيراً عليه ثياب نظيفة لكن على قدر حاله , لا يدخل في شؤون الناس ولا يعيره الناس اهتماماً , ودائماً من المسجد إلى البيت وربما كان عمله متواضعاً أو يعده بعض الناس دنيئاً النظرة الغالبة على الناس أنه مسكين وأنه لا قدر له , ولا يفكر أحد فيه بل لا يمكن أن يدعوه إلى بيته أو إلى مناسبة ... نعم يحصل مثل ما ذكرت من بعض الناس لا بد من تصحيح المعلومة , ومعاملة الناس بمخابرهم لا بمظاهرهم ...... هذا هو الصحيح , ولا تستقيم الحياة والمجتمعات إذا اختفى هذا المعيار . |
بارك الله فيكم
الذي أعرف أن المثل هكذا : (الرجل عيبه بجيبه) هذا الذي أسمعه وربما اختلف النطق به بحسب المجتمع , وربما نطقه بعضهم بطريقة خاطئة , وكثيراً ما تحصل خصوصاً في الأمثال. لكن هم يقصدون بذلك : (أن عيبه مستور بجيبه ) , فهو يفعل الأخطاء ولا يتضرر كتضرر المرأة , التي إن وقعت في خطأ أو خيانة مثلاً أو زلل , فإن الزلل يشملها ويشمل أسرتها ويضرها في مستقبلها بخلاف الرجل الذي عيبه مستور في داخل جيبه وغير ظاهر لكثير من الناس. عندما كتبت موضوعي لم أكن أقصد به ما شرحته أنت أعلاه , وإنما قصدت " المال " وأنت بمداخلتك ذكرتني بأمر آخر لم يخطر ببالي حينها ![]() أما نطق الأمثال بطريقة مختلفه من مجتمع لآخر , هذا أمر وارد وقد يغير معنى المثل . ..................... أما المثل الذي ذكرته فلا شك في خطئة فليس المال بساتر للعيوب إطلاقاً وهناك أشياء لا يمكن سترها بالمال , ولو كان صاحبها يحمل صفات أخرى ... والله الموفق ... نعم أتفق معك |
اكيد خطأ يافرحتي والله يكون زوجي مقتدر وكريم لابعد الحدود وراعي بنات
![]() ![]() اكيد مارح تفيدني فلوسه وكرمه نعم لن يفيدك ماله إذا كان كذلك . وظلم للرجل الفقير الي عنده جميع الصفات والمميزات الحلوة ولكنه ليس مقتدر ماديا نعم هو ظلم , إذا كان المقياس ماديا فقط , بدون النظر إلى باقي صفاته الإيجابيه . اكيد مثل خطأ وفعلا الواحد لما يفكر يستغرب من وين جابو هالامثال الي اصلا غلط في غلط موضوع حلو للنقاش صراحة جزاك الله يخر |
والله انا راح أتكلم بصراحة :
فعلاً هذا هو السائد بين الناس << حكم القوي عالضعيف سائد بين الناس الماديين فقط وليس كل الناس . وصاحب المال دائماً مكرم معزز ,,,,, بعكس الفقير لايعطيه أهمية إلا أصحاب العقول والفضلاء << وقليلُ ماهم ... يكفي الفقير فخراً أن يُعز ويُكرم من أصحاب العقول والفضل . واقرب دليل عندي هو (ابن عمي ) ثري جدا جداً ساكن بقصر الكل يتحدث عنه وثروته اكثر من 300 مليون ... ويتعامل مع البنوك الربوية ولايصلي في المسجد ولايزور اقاربه ومتكبر .... ومع ذلك له حضور اجتماعي قووووووووي ,, الكل يهلي ويرحب به ... والكل يتمنى انه يخطب منهم ,, الإنبهار بالمال والمظاهر واقع عند بعض الناس وليس كل الناس . وفي المقابل ياكثر اللي اعرفهم من جماعتنا حالتهم المادية بسيطة ,,, و ماحد معبرهم ... ولما اغتنوا صار الكل يتعرف عليهم ,,, هذا يقع عند البعض . طبعاً أنا لاأؤيد هذا الشي ابدا ابدا ,, ولكن انا اتحدث عن الواقع |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|